مقالات مشابهة سامسونج تستعد لعقد حدث في 21 من أكتوبر للإعلان عن إصدار جديد من هواتف Galaxy

‏4 دقائق مضت

سامسونج تكشف عن هاتف Galaxy A16 (4G) بميزة تحديث النظام حتى 6 سنوات

‏33 دقيقة مضت

استثمارات الغاز المسال في أميركا اللاتينية تتجاوز 123 مليار دولار

‏35 دقيقة مضت

Oppo تعلن عن ColorOS 15 بلغة تصميم جديدة وتركيز خاص على تقنية الذكاء الإصطناعي

‏ساعتين مضت

إنتاج مصر من الغاز الطبيعي يفقد 10.

5 مليار متر مكعب

‏ساعتين مضت

إصدار Android 15 متاح الآن لمستخدمي Google Pixel

‏ساعتين مضت

دعت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء والهيئة السعودية للمياه جميع المواطنين توثيق عداد الكهرباء عبر تطبيق “توكلنا”، الذي يهدف إلى ربط العدادات بالمستفيدين الفعليين، سواء كانوا من الملاك أو المستأجرين، وهنا سنعرض لكم كافة خطوات توثيق عدادات الكهرباء والشروط اللازمة وأهم المميزات التي سيحصل عليها المواطنين من ذلك.

كيف توثيق عداد الكهرباء؟

في خطوة تهدف إلى تعزيز حماية حقوق المستفيدين وتطوير الخدمات المقدمة في قطاعي الكهرباء والمياه، تم اطلاق عملية توثيق العدادات الكهربائية للمستخدمين الفعلين عبر تطبيق توكلنا، من أجل تمكين المواطنين من الاستفادة الكاملة من جميع الخدمات التي تقدمها جهات الخدمة تحت شعار “عدادي”، والحفاظ على استمرارية الكهرباء دون انقطاع.

خطوات توثيق عداد الكهرباء في السعودية

كشفت الهيئة السعودية للكهرباء أنه يمكن توثيق عداد الكهرباء الكترونيا، حيث يمكنك من خلال الدخول الى تطبيق توكلنا، او من خلال الصفحة الرسمية للشركة السعودية للكهرباء بهذه الخطوات:

من خلال تطبيق توكلنا، سجل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور.من قائمة خدماتي، اختر خدمة توثيق العداد.قم بإدخال البيانات المتعلقة بالعداد، مثل رقم العداد والموقع.حدد ما إذا كنت المالك أو المستأجر للعداد.تأكد من صحة المعلومات المدخلة، ثم اضغط على تأكيد.مميزات توثيق العدادات الكهربائية

هناك عدد من المميزات التي يمكنكم الاستفادة منها عقب تسجيل عداد الكهرباء باسم المستــأجر او المالك او احد الورثة وهي:

يمكنك تسجيل المستأجر كمستفيد من العداد، وتمكينه من متابعة وإدارة الحساب.تتيح مراقبة استهلاكك للكهرباء بشكل يومي، أسبوعي، أو شهري.توفير خيارات دفع متنوعة.إمكانية تسديد الفواتير على أقساط.إتاحة الوصول لقراءة العداد، وطلب تحديث القراءات في أي وقت ترغب فيه.توثيق العداد وربطه بالمستفيد يساهم في الحد من النزاعات المالية بين المُلّاك والمستأجرين.هل يؤثر عدم التوثيق على الخدمات الأخري للكهرباء؟

تسأل الكثير من الملاك والمستأجرين ماذا يحدث عند عدم توثيق العداد الكهربائي، وجاء رد شركة الكهرباء كالتالي:

عدم استمرارية الخدمة المقدمة للمستفيد.سيتم المنع من الاستفادة من الخدمات الإضافية التي تقدمها جهات الخدمة.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للعقار، ممثلة ببرنامج “إيجار”، قد أعلنت ن توثيق عداد الكهرباء سيكون إلزامياً للعقارات المستأجرة ذات العدادات المستقلة، سيتم ربط بيانات العداد بالمستأجر الجديد عند إصدار عقد الإيجار عبر الوسيط العقاري، على أن ينتهي ارتباط العداد بهوية المستأجر عند انتهاء مدة عقد الإيجار.


Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: تطبیق توکلنا توثیق العداد

إقرأ أيضاً:

البدء بربط عدادات الكهرباء والمياه بالمستفيدين الفعليين

المناطق_الرياض

وجهت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء، والهيئة السعودية للمياه، مقدمي خدمتي الكهرباء والمياه، بالبدء في إجراءات توثيق العداد وربطه بالمستفيد الفعلي؛ سواءً أكان مالكاً أو مستأجراً، لحفظ حقوق المواطنين والمقيمين، والاستفادة من جميع الخدمات لدى مقدمي الخدمة.

وتأتي هذه الخطوة، وفق جهودٍ متكاملة تحت شعار (عدادي)، لتطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين؛ ومن أبرزها تسهيل عملية التواصل بين المستفيد ومقدم الخدمة، وضمان وصول إشعارات الصيانة لمقدم الطلب، بالإضافة إلى تحسين آلية إصدار الفواتير، والتغلب على أسباب عدم وصولها للمستفيد الفعلي.

وأتاحت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، إمكانية توثيق العداد بطريقة ميسّرة عبر التطبيق الوطني الشامل (توكلنا)، كما يمكن للمستفيد القيام بالإجراء نفسه من خلال استخدام القنوات الرقمية للشركة السعودية للكهرباء، وشركة المياه الوطنية، وشركة مرافق.

وسيؤثر عدم المبادرة بتوثيق العدادات، على استمرارية الخدمة المقدمة للمستفيد، وعدم استفادته من الخدمات الإضافية التي يقدمها مقدمي الخدمات.

توثيق إلزامي

وأكدت الهيئة العامة للعقار ممثلة في برنامج (إيجار)، بأن إجراء التوثيق سيكون إلزامياً للعقارات المستأجرة ذات العدادات المستقلة؛ وسيتم ربط بيانات العداد بالمستأجر الجديد عند إصدار عقد الإيجار من خلال الوسيط العقاري، وينتهي ارتباط العداد بهوية المستأجر بانتهاء مدة العقد، حيث إن توثيق العداد وربطه بالمستفيد من شأنه القضاء على النزاعات المالية بين المُلّاك والمستأجرين. وفي حال وجود استفسارات لدى المستفيدين بشأن آليات التوثيق يمكنهم التواصل مباشرة مع مقدمي الخدمات عبر مراكز الاتصال المتاحة، وحساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح الخبير العقاري ناصر الزهراني، بأن تسجيل المستأجر كمستفيد من العدّاد، سيمكنه من إدارة ومتابعة الحساب ومتابعة استهلاك الخدمة بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري وتوفير طرق دفع متعددة، وإمكانية السداد على دفعات، وإتاحة الاطلاع على قراءة العدّاد، وطلب قراءات عدّادك في أي وقت تختاره.

وأضاف: كما توفر هذه الخدمة الضمان لدى المالك والمستأجر في حالة عدم سداد المستفيد فواتير الخدمة أو تخلفه عن السداد فيتم توجيه تلك المبالغ نحو المستفيد الفعلي، وبالتالي تحميله دون أي إلزام للمالك مستقبلاً.

مقالات مشابهة

  • هل تواجه مشكلة في شحن عداد الكهرباء القديم؟.. دليل شامل لاستبداله بـ«الكودي»
  • خطوات شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع أون لاين
  • إجراء هام..توثيق عداد الكهرباء من خلال تطبيق توكلنا لحماية حقوق المواطنين في السعودية
  • ما طرق الإبلاغ عن قراءة عداد الكهرباء لاستهلاك أكتوبر 2024؟
  • البدء بربط عدادات الكهرباء والمياه بالمستفيدين الفعليين
  • هيئة تنظيم الكهرباء وهيئة المياه توجّهان مقدمي الخدمات بتوثيق وربط العدادات بالمستفيد الفعلي
  • “هيئة تنظيم الكهربـاء” و “هيئة الميـاه” توجّهان مقدمي الخدمات بتوثيـق وربط العدادات بالمستفيد الفعلي
  • لتطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين.. توثيق وربط عدادات المياه والكهرباء بالمستفيد الفعلي
  • لو بتشحن عداد الكهرباء ب100 جنيه .. خلى بالك