الثورة نت/..

اقتحم مئات المستوطنين المتطرفين، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة في أول ايام مايسمى “عيد العرش اليهودي”.

وبحسب وكالة (معا) الإخبارية، اقتحم 374 متطرفا من المستوطنين والطلبة اليهود، المسجد الأقصى، عبر باب المغاربة الذي تسيطر سلطات العدو الصهيوني على مفاتيحه منذ احتلال القدس.

وأدى المستوطنون صلواتهم خلال اقتحام الأقصى، والبعض منهم اقتحم المسجد بما يعرف بلباس “التوبة”.

كما قام المستوطنون بالصلاة على أبواب الأقصى، من الجهة الخارجية، حاملين “القرابين النباتية”

وتستغل سلطات العدو المناسبات اليهودية للتضييق على المواطنين، وفرض العقوبات الجماعية بحقهم، من خلال إغلاق الحواجز وتشديد الإجراءات العسكرية عليها، وإعاقة حركة تنقل المواطنين ومنعهم من الوصول إلى الأماكن المقدسة، في الوقت الذي تُسهّل فيه اقتحامات المستوطنين للمقدسات الإسلامية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مئات اليهود الصهاينة يدنسون الأقصى المبارك في أول أيام ما يسمى يـ”عيد العرش”

يمانيون../ اقتحم مئات اليهود الصهاينة، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات العدو الصهيوني، في أول أيام  ما يسمى “عيد العرش” اليهودي.

وأفادت مصادر فلسطينية  بأن 258 مغتصبا يهوديا اقتحموا المسجد الأقصى المبارك منذ الصباح للاحتفال بما يسمى “عيد العرش” اليهودي.

وأدى المستوطنون طقوسا تلمودية، وصلوت جماعية أمام أبواب المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية، تزامناً مع منع دخول المصلين المسلمين، ونصب الحواجز.

وانتشرت قوات العدو في باحات الأقصى وعلى بواباته؛ لتأمين حماية المتطرفين المقتحمين، وفرضت تشديدات أمنية بمحيط المسجد وعلى أبوابه، وعرقلت دخول المصلين إليه ومنعت آخرين.

ويقتحم المستوطنون الأقصى بشكل شبه يومي على فترتين (صباحية ومسائية) في محاولة لتكريس التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك.

وتصاعدت التحذيرات الفلسطينية مؤخرا من اقتحامات المستوطنين للأقصى، وما يخططون له في فترة الأعياد اليهودية التي تتركز في أكتوبر الجاري، مشددة على ضرورة شد الرحال وتكثيف الرباط فيه.

ويتخذ العدو الإسرائيلي وجماعات “الهيكل” المتطرفة سنويًا من مواسم الأعياد اليهودية، فرصة ذهبية لتصعيد عدوانهم على المسجد الأقصى، ومحاولات تغيير هويته، في وقتٍ ترتفع فيه وتيرة التحذيرات من مخاطر حدوث انتهاكات غير مسبوقة في المسجد الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • مئات اليهود الصهاينة يدنسون الأقصى المبارك في أول أيام ما يسمى يـ”عيد العرش”
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية مشددة من شرطة الاحتلال
  • بأول أيام عيد "العرش".. 304 مستوطنين يقتحمون الأقصى
  • بأول أيام عيد "العرش".. مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
  • قطعان المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى المبارك
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال