صدى البلد:
2024-10-17@18:33:26 GMT

أول تعليق من حركة فتح على اغتيال السنوار

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

علقت حركة فتح علي اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن يحيي السنوار كان ممسكا بكل شيء في حماس ، مشددة علي ضرورة الضغط على إسرائيل لوقف عملياتها.

‌‏وبيًنت الحركة في تصريحات لها لقناة الحدث أن الأهداف الإسرائيلية المعلنة تحققت ، لافتة الي أن دولة الإحتلال تعمدت اغتيال السنوار.

وفي وقت سابق، أكد مسؤول إسرائيلي كبير لوسائل إعلام عبرية أن تقييم المؤسسة الأمنية الحالي هو أن هناك احتمالات عالية بأن يكون زعيم حماس يحيى السنوار قتل بواسطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يقيّم ما إذا كان أحد القتلى الثلاثة الذين قتلوا مؤخرًا على يد قواته في غزة هو السنوار، مضيفًا أنه لم يتم العثور على رهائن في المبنى الذي قُتل فيه الثلاثة، وفقا لما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وفي نفس السياق، أكد تقرير للقناة 14 العبرية أن الجثة التي يشك جيش الاحتلال الإسرائيلي أنها تعود ليحيى السنوار وجدت في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأكد جيش الاحتلال أنه يفحص الحمض النووي للجثة التي يشتبه أنها تعود للسنوار، كما أضافت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصدر أمني، بأن التقديرات تشير إلى نجاح مقتل السنوار.

وأضافت هيئة البث، بأن إسرائيل لديها الحمض النووي للسنوار لأنه كان معتقلا وسيسهل مماثلته مع الجثة المشتبه بها. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حركة فتح حركة حماس يحيى السنوار إسرائيل اغتيال السنوار

إقرأ أيضاً:

عاجل- حماس تنفي إصدار أي بيان رسمي بشأن تأكيد أو نفي اغتيال السنوار نفت حركة حماس إصدار أي بيان رسمي بشأن تأكيد أو نفي اغتيال يحيى السنوار

في تطور عاجل، نفت حركة حماس بشكل قاطع إصدار أي بيان رسمي يتعلق بتأكيد أو نفي الأنباء المتداولة حول اغتيال القيادي يحيى السنوار. تأتي هذه التصريحات وسط موجة من الشائعات والتكهنات حول مصير السنوار بعد تصاعد التوترات بين إسرائيل وحماس.

وأكدت الحركة أن كل ما يُنشر حول مصير السنوار لا يعدو كونه اجتهادات إعلامية، مشددة على أهمية استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية. يظل الغموض يكتنف مصير السنوار، فيما تترقب الأوساط المحلية والدولية أي إعلان رسمي من حماس أو الجهات ذات الصلة.

أعلن رئيس الكنيست الإسرائيلي، أمير أوحانا، في تصريح رسمي أن القيادي في حركة حماس، يحيى السنوار، قد تم قتله. وجاء هذا التصريح في إطار التطورات العسكرية الجارية بين إسرائيل وحماس، حيث أشار أوحانا إلى أن مقتل السنوار يمثل ضربة كبيرة لحركة حماس وقوتها العسكرية والسياسية. كما أكد أن هذه الخطوة تأتي في سياق الجهود الإسرائيلية لتعزيز الأمن والقضاء على التهديدات الموجهة ضدها من قطاع غزة.

 

من جانبه، أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن الأخير سيلقي كلمة مهمة اليوم في تمام الساعة 17:30 بتوقيت جرينتش. تأتي هذه الكلمة في ظل تصاعد التوترات الأمنية والسياسية في المنطقة، وخاصة بعد الأنباء المتداولة حول مقتل القيادي في حركة حماس، يحيى السنوار. يُتوقع أن تتناول الكلمة آخر المستجدات على الساحة الأمنية وخطط الحكومة الإسرائيلية للتعامل مع التصعيد الحالي في غزة، بالإضافة إلى الموقف الإسرائيلي من التحركات الإقليمية والدولية بشأن الصراع مع حماس.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار
  • حركة «حماس» تصدر بياناً حول اغتيال أحد قياداتها
  • عاجل- حماس تنفي إصدار أي بيان رسمي بشأن تأكيد أو نفي اغتيال السنوار نفت حركة حماس إصدار أي بيان رسمي بشأن تأكيد أو نفي اغتيال يحيى السنوار
  • عاجل.. نجل هنية يؤكد اغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار
  • هيئة البث الإسرائيلية: اغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار
  • عاجل- أول تعليق من إسرائيل بعد تأكيد اغتيال يحيى السنوار
  • أول تعليق من وزير الدفاع الإسرائيلي بعد أنباء اغتيال يحيى السنوار
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال يحيى السنوار