وقعت  الشركة الشرقية إيسترن كومباني، والشركة اليابانية الدولية للتبغ  "JTI" تجديد عقد  الشراكة الاستراتيجية بينهما، والذى بموجبه تقوم الشركة الشرقية والتى تعد الشركة الصناعية الأكبر للتوباكو فى منطقة الشرق الأوسط بالتصنيع للشركة اليابانية وهى الشركة المملوكة للحكومة اليابانية ومن الشركات ذات الاستثمارات الضخمة فى عدد كبير من دول العالم ومنها مصر.



تهدف هذه الاتفاقية إلى زيادة حجم الاستثمارات المباشرة في مصر ودعم جهود الدولة للتصنيع المحلي للمنتجات، علاوة على تعزيز مكانة الشركة الشرقية "ايسترن كومباني" كشركة رائدة.

تم  توقيع العقد بمقر الشركة الشرقية بالمجمع الصناعى بمدينة 6 أكتوبر بحضور هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية إيسترن كومباني، وماريانا مجدي المدير العام لليابان الدولية للتبغ في مصر، والمهندس تامر جادالله، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية إيسترن كومبانى، وفاسليس فوفوس، نائب الرئيس التنفيذي للشؤن المالية لمجموعة اليابان للتبغ.


‎وبموجب الاتفاقية، تصنع الشركة الشرقية إيسترن كومباني، منتجات السجائر للعلامات التجارية كاميل ووينست المملوكة لشركة اليابان الدولية للتبغ (JTI) داخل جمهورية مصر العربية، وفق أعلى معايير الجودة في التصنيع، مما يضمن الامتثال للمعايير الدولية، ويعزز ثقة المستهلكين في المنتجات المصنعة محليًا بالتعاون مع شركاء عالميين.

وصرح  المهندس تامر جادالله، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية إيسترن كومبانى، قائلا: “إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي تتويجًا لمسيرة التعاون المثمر بين الشركتين، ويعكس التزامنا المشترك بدعم الاقتصاد المصري من خلال تعزيز التصنيع المحلي واستقطاب المزيد من الاستثمارات الدولية، نحن في الشركة الشرقية 'إيسترن كومباني' نفخر بشراكتنا مع شركة اليابان الدولية للتبغ (JTI)، التي تؤكد مكانتنا كشركة رائدة في قطاع تصنيع منتجات التبغ على مستوى الشرق الأوسط، سنواصل العمل مع شركائنا لضمان تقديم أعلى مستويات الجودة في منتجاتنا، بما يحقق تطلعات المستهلكين ويعزز ثقتهم في المنتجات المصنعة محليًا".


وقال هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "إيسترن كومباني"، إن إدارة الشركة تتبنى استراتيجية لتعظيم عوائد المساهمين من خلال زيادة الإنتاج سواء من منتجاتها أو التصنيع للغير من خلال الاتفاقيات مع كبرى الشركات العالمية، وقد نجحت الإدارة في تجديد عقود التصنيع لمنتجات شركة اليابان الدولية للتبغ للعام العاشر على التوالي، مما سينعكس على زيادة إيرادات الشركة وتنوع مصادر تمويل العملة الأجنبية المطلوبة لاستيراد المواد الخام.

وأشار هاني أمان، إلى القدرات التصنيعية الضخمة لمجمع الشركة الشرقية في مدينة السادس من أكتوبر، تستوعب جذب مزيد من الاستمارات لقدرته الإنتاجية وفق أعلى معايير الجودة، مع الالتزام بمعايير الحفاظ على البيئة، وتعزز هذه الطاقة الإنتاجية للمجمع قدرة الشركة الشرقية إيسترن كومباني على تلبية احتياجات التصنيع للغير، وتنفيذ خطط الشركة المستقبلية لزيادة حجم الإنتاج من منتجات التبغ المختلفة.


‎وصرحت ماريانا مجدي مدير عام شركة اليابان الدولية للتبغ JTI في مصر: "إن إبرام هذه الشراكة مع شركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني هي خطوة مهمة نحو تطوير قطاع التبغ في مصر، ونرى الاتفاقية بداية لشراكة طويلة الأمد كما تعكس هذه الشراكة التزامنا بتطوير الصناعة وتعزيز الإنتاج المحلي وفقًا لأعلى معايير الجودة، ونحن على ثقة أن هذا التعاون سيساهم في تحسين كفاءة عملياتنا وتوسيع نطاق منتجاتنا بما يعزز من قدرتنا التنافسية محليًا ودوليًا. كما نسعى من خلال هذه الشراكة إلى تلبية الطلب المتزايد في السوق المصري وتقديم منتجات تلبي أذواق لمستهلك المتنوعة."

‎يرجع تاريخ اتفاقية التصنيع بين الشرقية إيسترن كومباني، وشركة اليابان الدولية للتبغ إلى عام  2014، وحققت  الشراكة بين الشركتين الكبيرتين نتائج مرضية للجانبين.

الشركة الشرقية "إيسترن كومباني"


شركة مساهمة مصرية خاضعة للقانون رقم 159 للشركات المساهمة، مصنفة ضمن أكبر 50 شركة مصرية لعام 2024 حسب "فوربس الشرق الأوسط"، وتسعى الشركة من خلال سياسة الجودة إلى تحقيق التميز والقدرة التنافسية والربحية العالية لمنتجاتها وكسب رضاء عملائها بكافة الأسواق المحلية والخارجية.

 

تامر جادالله رئيس مجلس إدارة الشرقية للدخان يشهد  توقيع  الإتفاقيه

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيسترن كومباني مصر الاستثمارات المباشرة اليابان الشرقیة إیسترن کومبانی الشرکة الشرقیة إیسترن من خلال فی مصر

إقرأ أيضاً:

المعارض الدولية تحرج إسرائيل.. منع في فرنسا وتشيلي وسخرية في اليابان

أصبحت المعارض الدولية صداعًا في رأس دولة الاحتلال الإسرائيلي، بعد منعها من المشاركة في 3 معارض وتعرض رجالها لحرج كبير في معرض رابع مقام في اليابان في الوقت الحالي.

أول منع لإسرائيل من حضور معرض منذ طوفان الأقصى

القصة بدأت في مارس الماضي الماضي، إذ دخلت دولة تشيلي في قارة أمريكا الجنوبية على الخط، مع إعلانها في مارس 2024 عدم السماح للشركات الإسرائيلية المشاركة في معرض حكومي للطيران بأمريكا الجنوبية في تشيلي، في إبريل 2024، مستندًا على موقف البلاد الرسمي المعلن من عملية السيوف الحديدية التي ينفذها الجيش الإسرائيلي ضد الفلسطينيين العزل في قطاع غزة، بحسب موقع «فرانس 24».

فرنسا تمنع إسرائيل من المشاركة في معرض

ومنعت باريس الشركات الإسرائيلية من حضور معرض «يوروساتوري»، أحد أكبر معارض الأسلحة في العالم لقطاع الأسلحة البرية، مما دفع إسرائيل تلجأ للمحكمة الفرنسية التي أصدرَت قرارًا بأحقية الشركات الإسرائيلية بالحضور ولكن كان هذا بعد انتهاء المعرض، وكان هذا أول منع لحضور شركات إسرائيلية منذ أحداث طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر 2023، وتجددت أزمة المعارض في فرنسا مرة أخرى هذه الأيام حيث أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منع إسرائيل من المشاركة في معرض دفاعي مقام في باريس في الوقت الحالي.

إحراج شديد في معرض باليابان

وفي معرض الفضاء والأسلحة في اليابان، دخل ناشط سياسي يتحدث الإنجليزية إلى الجناح الإسرائيلي حاملًا هاتفه المحمول وصور فيديو وهو يطلب من المسئولين عن الجناح أحدث الآلات لتقطيع الأطفال أحياء، في إشارة إلى قتل الجيش الإسرائيلي للأطفال في قطاع غزة، فيما شعر المسئولين الإسرائيليين بالإحراج ولم يردوا على السأل وحاولوا إسكاته لكنوا طلب منهم ألا يلمسوا هاتفه النقال.

مقالات مشابهة

  • "الشرقية إيسترن كومباني" تجدد عقد تصنيع منتجات شركة اليابان الدولية للتبغ
  • "ايسترن كومباني" تجدد عقد تصنيع منتجات شركة اليابان الدولية للتبغ
  • المعارض الدولية تحرج إسرائيل.. منع في فرنسا وتشيلي وسخرية في اليابان
  • السيد أسعد: "القمة الخليجية الأوروبية" تُدشن مرحلة متقدمة لتوسيع آفاق الشراكة الاستراتيجية
  • عضو بـ«النواب»: القمة المصرية السعودية تعزز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • توقيع اتفاقية بين شركة بومار كومباني ومدرسة الذكاء الصناعي الوطنية العليا ENSIA
  • سلطة دبي للخدمات المالية ومورو يعززان الشراكة الاستراتيجية ترسيخاً للتقدم المحرز في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني في السلطة
  • «الاستعلامات»: العلاقات بين مصر والسعودية ارتقت إلى الشراكة الاستراتيجية
  • الصادق يبحث مع ممثلي شركة هواوي فرص التعاون في التصنيع المحلي للألواح الشمسية