أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع عن تنفيذ عملية "طيور الخير" للإسقاط الجوي الـ51 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على قطاع غزة، مواصلةً جهودها المستمرة لدعم الأهالي في المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها.

وبلغ إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ إنطلاق عملية "طيور الخير" إلى 3463 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية.


وشكلت دولة الإمارات من خلال عملية طيور الخير، لوحة إنسانية، ساهمت في رفع معاناة النازحين من جراء الحرب وتلبية احتياجاتهم الأساسية.
وشملت المساعدات مواد غذائية وإمدادات ضرورية لمواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها سكان القطاع، وذلك في إطار الدعم الانساني المتواصل الذي تقوم به دولة الإمارات للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة .
الجدير بالذكر، أن عمليات الإسقاط توقفت لفترة بسبب الأوضاع الأمنية في المنطقة، ويعد ذلك إجراءً وقائيًا لضمان سلامة الفرق والمنشآت والمعدات وتعزيز الإجراءات الأمنية، وفي مثل هذه الحالات يعتبر من الأولويات للحفاظ على الأرواح والممتلكات. 

#عبدالله_آل_حامد: قيادتنا حريصة على تقديم كافة سبل الدعم للشعب الفلسطينيhttps://t.co/0Efw3vmgyA pic.twitter.com/LfjpZ9kmxq

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 17, 2024

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات غزة الإمارات غزة وإسرائيل عام على حرب غزة طیور الخیر

إقرأ أيضاً:

إعفاءات جمركية من وزارة المالية للمساعدات الإنسانية

كشفت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي عن حجم الصرف على المساعدات الإنسانية لصالح المواطنين المتأثرين بالحرب حيث شمل الصرف : إعفاءات جمركية ، سداد نقدى مباشر ، دعم عيني وتخصيص مبلغ للمساعدات من التمويل الخارجي
وبلغ حجم الإعفاءات الجمركية المقدمة من الوزارة ضمن الصرف على
المساعدات الإنسانية لصالح المواطن منذ إندلاع الحرب 15 أبريل العام المنصرم حتى أغسطس العام الجاري ما لا يقل عن 300 مليون دولار . وحسب التقارير المالية للوزارة فإن المبلغ المذكور يشمل رسوم : هيئة الموانئ البحرية ، الجمارك ، المواصفات والمقاييس ، المحاجر الصحية ، الحجر الزراعي ورسوم المجلس القومي للأدوية والسموم .
فيما بلغت جملة السداد النقدي المباشر من الوزارة للمساعدات الإنسانية خلال ذات الفترة حوالي 34.628مليار جنيه تم صرفها لمقابلة تكاليف المساعدات الإنسانية حتى تصل مستحقيها من المواطنين المتضررين من الحرب بالولايات كآفة ، ويشمل ذلك : تكلفة الترحيل من بورتسودان إلى مراكز الإيواء بمختلف الولايات وتأمين مسار المساعدات الإنسانية ، دعم وإسناد الولايات لتقديم الخدمات الأساسية للنازحين ، سداد مطالبات لوجستية لوزارة الصحة الاتحادية بعدد خمس ولايات ، سداد تكلفة تفريغ وتخزين وطحن عدد27 ألف طن قمح من مركز الملك سلمان لصالح المواطنين بمراكز الإيواء بالولايات ، وشراء مساعدات إنسانية للاجئين السودانيين بدول الجوار حيث شرعت الوزارة الآن بالتنسيق مع مفوضية العون الإنساني في تقديم المساعدات للسودانيين بدولتي تشاد وأثيوبيا ، فيما شهد العام المنصرم شراء مساعدات إنسانية للاجئين السودانيين بدولة تشاد ضمن السداد النقدي المباشر المذكور بقيمة 1,300 مليار جنيه. علاوة على ما سبق فقد قدمت الوزارة دعماً عينياً للمواطنين في شكل حبوب غذائية وتم صرف مبلغ 470 مليار جنيه لشراء قمح وذرة للنازحين ببعض الولايات ، فضلاً عن صرف مبلغ 75 مليار جنيه لتوفير ذرة عبر المخزون الإستراتيجي .
وتفيد تقارير العون المالي الخارجي أن وزارة المالية خصصت مبلغ 230 مليون دولار من التمويل المتاح عبر نوافذ البنك الدولي ومبلغ 176 مليون دولار من بنك التنمية الأفريقي للمساعدات الإنسانية لصالح المواطنين بما يسهم في تخفيف آثار الحرب وتداعياتها على معاشهم .
وعلى الرغم من شح الموارد وضعف الإيرادات في ظل تزايد الإنفاق لتسيير دولاب العمل ودعم المجهود الحربي إلا أن وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي – استناداً على التقارير الموثقة – ظلت تضطلع بواجبها كاملاً تجاه معاش المواطن وضمان وصول المساعدات الإنسانية والعون المباشر للمستهدفين في مراكز الإيواء بالولايات والسعي لوصولها دول الجوار .
الجدير بالذكر أن وزارة المالية ليس لها أدنى علاقة باستلام ولا توزيع مواد المساعدات الإنسانية بل ينحصر دورها فقط في الصرف والإنفاق على المساعدات منذ وصولها الميناء حتى تصل مستحقيها.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مُحملة بـ 120 طناً من الإمدادات الإغاثية … الإمارات تُرسل 3 طائرات من المساعدات الإنسانية دعماً للأشقاء اللبنانيين
  • الإمارات تُرسل 3 طائرات مُحملة بـ120 طناً من الإمدادات الإغاثية دعماً للبنانيين
  • “طيور الخير” تعلن تنفيذ الإسقاط الجوي الـ 51 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على قطاع غزة
  • «طيور الخير» تحلق مجدداً بالإسقاط الـ51 للمساعدات الإغاثية على غزة
  • إعفاءات جمركية من وزارة المالية للمساعدات الإنسانية
  • وصول الطائرة الإغاثية الرابعة ضمن الجسر الجوي السعودي للإغاثة الشعب اللبناني
  • «إكسبو دبي» يحتضن جمع المساعدات الإغاثية الأحد المقبل استكمالاً لحملة «الإمارات معك يا لبنان»
  • للمرة الثانية .. “إكسبو دبي” يحتضن جمع المساعدات الإغاثية الأحد المقبل استكمالا لحملة “الإمارات معك يا لبنان”
  • منذ بداية أيلول.. الصحة تنشر لائحة تفصيلية للمساعدات التي وزعتها