كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور أحمد سعيد، أستاذ القانون التجاري الدولي، إن أسعار النفط ارتفعت 10 دولار لمجرد إعلان دولة الاحتلال التفكير في ضرب المنشآت النفطية الإيرانية، وإذا حدثت الضربة فمن المتوقع أن يتضاعف السعر بنسبة 100% خلال أول يوم.

وأضاف "سعيد"، خلال حواره مع فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك حربًا اقتصادية عالمية بدأت منذ عام 2020 في ظل وجود رغبة من الصين وروسيا لبيع المنتجات بالأسعار المحلية، وليس الدولار الأمريكي.

وأوضح أن الولايات المتحدة تقوم بطباعة الدولارات بصورة كبيرة خلال السنوات الأخيرة بسبب وصول العجز في ميزان المدفوعات لـ3 آلاف مليار دولار.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مدين في العالم بديون تقدر بـ32 ترليون دولار، ولذلك هناك رغبة من قبل بكين وروسيا لبيع المنتجات الروسية والصينية بالروبل الروسي واليوان الصيني.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور أحمد سعيد أسعار النفط المنشآت النفطية الإيرانية الدولار الأمريكي الولايات المتحدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

لجنة برلمانية تكذب شركة المنتجات النفطية وتقرّ بأزمة "الكاز".. ما الاسباب؟

الاقتصاد نيوز - بغداد

أقرت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية، اليوم الثلاثاء، بوجود أزمة "كاز" فيما أشارت إلى أسباب نقصه في العراق.

وقال عضو اللجنة النائب علي سعدون اللامي في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"،  إن "لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية عقدت اجتماعاً لمناقشة أزمة نقص الكاز التي أثرت على تزويد المواطنين بالوقود"، لافتا الى أن "الاجتماع حضرته مجموعة من المسؤولين في القطاع النفطي، من بينهم حامد الزوبعي وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية وهيثم إبراهيم مدير عام شركة مصافي الوسط وحسن كريم وكيل مدير عام مصافي الوسط وحيدر شريف مدير مصفى كربلاء وحسين طالب مدير عام توزيع المنتجات النفطية".

وأضاف أن "الاجتماع ناقش أسباب الأزمة الحالية للگاز"، مؤكداً أن "جميع الحضور أشاروا الى ان أحد الأسباب الرئيسية هو الصيانة الجارية في مصفى كربلاء بالإضافة إلى نفاد الخزين نتيجة استخدام كميات كبيرة من الكاز في محطات وزارة الكهرباء خلال فصل الصيف وذلك بسبب تذبذب تزويد الغاز من إيران".

وفي وقت سابق، نفت شركة المنتجات النفطية، وجود أي أزمة كاز في بغداد وعدد من المحافظات، رغم طوابير الشاحنات أمام محطات الوقود

مقالات مشابهة

  • أستاذ قانون تجاري: 75% نسبة انخفاض القوة الشرائية للدولار بالنسبة للذهب
  • أستاذ قانون تجاري: ارتفاع أسعار النفط بنسبة 100% حال ضرب الاحتلال لمنشآت النفط الإيرانية
  • ارتفاع أسعار النفط
  • أستاذ محليات عن تعديل قانون البناء: هناك 7 ملايين عقار مخالف بمصر
  • المنتجات النفطية تطلق توزيع النفط الأبيض في بغداد
  • المنتجات النفطية تطلق توزيع النفط الابيض في بغداد
  • لجنة برلمانية تكذب شركة المنتجات النفطية وتقرّ بأزمة "الكاز".. ما الاسباب؟
  • إسرائيل تبلغ الولايات المتحدة بعدم مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية
  • واشنطن بوست: "إسرائيل" ستتجنب ضرب المنشآت النفطية الإيرانية