قال الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع الدوائي في نقابة صيادلة القاهرة، إن إدارة متخصصة في توفير الدواء الناقص.

رئيس شعبة الدواء يوجه نداءً عاجلا: علينا الشراء من صيدليات نثق بها.. فيديو حسام موافي يطالب بمنع صرف الدواء بدون روشتة طبيب.. فيديو

وأضاف الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع الدوائي في نقابة صيادلة القاهرة، خلال لقائه ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،: "هناك 14 شركة في مصر تنتج الدواء"، لافتا: "لا يوجد صيدلية في مصر اقتصاداتها تستطيع مواكبة التغيرات التي تحدث في سوق الدواء وتوفر آلاف الأصناف عندها".

 

وأكد الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع الدوائي في نقابة صيادلة القاهرة،: "لا فرق بين الدواء المحلي والمستورد"، متابعا: "لدينا أكثر من 17 ألف صنف دواء مسجل وأكثر من 6 آلاف مكمل غذائي مسجل وآلاف الأصناف المسجلة من أدوية التجميل".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدواء توفير الدواء

إقرأ أيضاً:

«الجامعة العربية»: ليس لدينا قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية

سرايا - أعلن الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكى أن جامعة الدول العربية لا توجد بها قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية، وأن تسمية «الإرهابى» عن حزب الله اللبنانى والتى بدأت منذ عام 2016 قد تم إسقاطها فى قمة جدة العربية عام 2023 فى ضوء عدة تطورات إقليمية.

جاء ذلك فى تصريحات توضيحية للسفير زكي، للصحفيين المسئولين عن نشاط الجامعة العربية، ردا على ما نشرته وسائل إعلام لبنانية تابعه لحزب الله عقب زيارة قام بها زكى كموفد باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى لبنان مؤخرا. وتابع زكى أن قمة البحرين الماضية شهدت تطورا لافتا أيضا يتمثل فى استبدال لجنتين سبق تشكيلهما وهى «لجنة التدخلات الإيرانية فى الشئون الداخلية للدول العربية» و«لجنة التدخلات التركية فى الشئون الداخلية للدول لعربية»، بلجنة أخرى جديدة وهى «لجنة التدخلات الأجنبية فى الشئون الداخلية للدول العربية».


مقالات مشابهة

  • أبوشقة يطالب بتشكيل لجنة متخصصة تتبع مجلس الوزراء لوضع خطة وطنية للري والزراعة
  • أبوشقة يطالب بتشكيل لجنة متخصصة تتبع مجلس الوزراء لوضع خطة وطنية للرى والزراعة
  • نقص الدواء جدل دائر بالبرلمان.. ونواب: توفير الأدوية يعني إنقاذ حياة المرضى.. الأزمة طالت أكثر من ألف صنف ومصر تستورد 90% من المواد الخام
  • خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية
  • «الجامعة العربية»: ليس لدينا قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية
  • جلسة نقاشية حول الإجراءات الإستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز توطين الصناعات الدوائية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول توطين الصناعات الدوائية
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول تحويل مصر لمركز توطين صناعات دوائية
  • رئيس الوزراء: لدينا رغبة حقيقية لإشراك القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المشروعات
  • محافظ الشرقية يشهد احتفالية تكريم الأمهات الصيدلانيات