نفت حركة المقاومة الفلسطينية حماس صدور أيّ بيان رسمي عن حركة المقاومة الإسلامية حماس بشأن مقتل رئيس المكتب السياسي لها يحيي السنوار ، مؤكدة ان مايتم تناقله في هذا الشأن عار عن الصحة

كشفت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية يوم الخميس عن ردود الأفعال داخل حركة حماس بشأن إعلان دولة الاحتلال اغتيال يحيى السنوار في قطاع غزة.

اغتيال يحيى السنوار

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصدران في حركة حماس قولهم، إن مستويات مختلفة في الحركة تلقت تأكيدات بمقتل زعيمها يحيى السنوار.

وأوضح مصدر في حماس مقيم خارج غزة أن مسؤولين أمنيين في الحركة نقلوا مؤشرات على مقتل يحيى السنوار، فيما أشار مصدر آخر داخل القطاع إلى أنه تم بدء نقل الخبر إلى القيادة داخل القطاع بالطرق الأمنية المتبعة، بعد أقل من ساعة على ترجيح إسرائيل قتله مصادفة في مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

وقالت الصحيفة اللندنية نقلا عن مصادر داخل حماس في قطاع فور الإعلان الإسرائيلي، إن "الاتصال مفقود مع دائرة تأمين السنوار منذ أيام، وبالتالي لم يكن هناك تواصل خلال الفترة الماضية".

ولفتت المصادر إلى أن ضيق الدائرة الأمنية المحيطة به واقتصارها على شخصين إلى 3 أشخاص فقط يضيف عقبات أمام محاولة التوصل إلى معلومات عاجلة.

وأضافت أن الدائرة المغلقة التي تحيط بالسنوار هي فقط التي كانت تعرف عنه كل شيء وتتولى مسؤولية تواصله مع الآخرين.

وأعلنت تقارير عبرية يوم الخميس اغتيال يحيى السنوار، وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان: "في هذا الوقت، لا يمكن تأكيد هوية المسلحين".

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال، بأن اشتباكات تل السلطان التي يعتقد أن السنوار اغتيل فيها وقعت فجر اليوم.

هيئة البث الإسرائيلية: فحص بصمات الأصابع أكد تطابقا إيجابيا مع السنوار بعد أنباء اغتياله.. تقرير عبري يكشف علاقة يحيى السنوار بالرهائن الستة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة جيش الاحتلال حماس يحيى السنوار اغتيال السنوار یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

تأكيد مقتل يحيى السنوار: فحوصات تؤكد اغتيال زعيم حركة حماس في غزة

أكدت القناة 12 الإسرائيلية أن جميع الفحوصات التي أُجريت حتى اللحظة تدعم تأكيد مقتل زعيم حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار. 

ويأتي هذا الإعلان وسط تحقيقات مستمرة تجريها السلطات الإسرائيلية بالتعاون مع جهاز الشاباك.

دلائل إضافية على مقتل السنوار

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت، تم العثور على جثة أحد القياديين الذين كانوا مرافقين دائمين للسنوار، مما يعزز المؤشرات التي تؤكد مقتله. 

وأشارت القناة 13 العبرية إلى تصريحات مسؤولين أمنيين أفادوا بأن السنوار قُتل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة. 

ورغم أن الجيش الإسرائيلي لم يكن متواجدًا في مكان الحادث، إلا أن الشاباك حدد المنطقة كموقع محتمل لاختباء كبار قياديي حماس.

كيف تم تحديد موقع السنوار؟

وفقًا للتقارير، أدى نشاط الجيش الإسرائيلي المكثف في المنطقة إلى دفع السنوار لارتكاب خطأ أدى إلى مقتله. وتم العثور على مبالغ مالية كبيرة بحوزة "الإرهابيين" الثلاثة الذين تم القضاء عليهم في العملية. 

وتم نقل جثة يُشتبه أنها تعود للسنوار إلى معهد الطب الشرعي الإسرائيلي لإجراء فحوصات الحمض النووي للتأكد من هويته بشكل قاطع.

فحص الحمض النووي لتأكيد الهوية

أفادت هيئة البث الإسرائيلية كان، نقلًا عن مصادر أمنية، أن الجثة المشتبه بها تم تحويلها إلى إسرائيل لإجراء الفحص. 

ونظرًا لأن السنوار كان معتقلًا في السجون الإسرائيلية في السابق، تمتلك السلطات الحمض النووي الخاص به، مما يسهل عملية التأكد من هويته بسرعة نسبية.

مقالات مشابهة

  • رسميا .. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار
  • جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال يحيى السنوار
  • حركة «حماس» تصدر بياناً حول اغتيال أحد قياداتها
  • عاجل- حماس تنفي إصدار أي بيان رسمي بشأن تأكيد أو نفي اغتيال السنوار نفت حركة حماس إصدار أي بيان رسمي بشأن تأكيد أو نفي اغتيال يحيى السنوار
  • عاجل.. نجل هنية يؤكد اغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار
  • هيئة البث الإسرائيلية: اغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار
  • تأكيد مقتل يحيى السنوار: فحوصات تؤكد اغتيال زعيم حركة حماس في غزة
  • عاجل - هيئة البث الإسرائيلية تؤكد: اغتيال يحيى السنوار رئيس حركة حماس