الواقعة التي حدثت في منطقة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة تجسد مأساة عائلية انتهت بمقتل شاب يدعى "خالد" على يد والده.

القصة بدأت بتراكم المشاكل بين الابن ووالدته وشقيقته بسبب إدمانه على المخدرات واعتياده ضربهم، إضافة إلى محاولة سابقة لاغتصاب شقيقته.

بعد أن هرب الابن من المنزل، عاد بناءً على طلبه، لكن والده كان قد اتخذ قرارًا مأساويًا للتخلص منه، ووضع له المهدئات ليتمكن من السيطرة عليه.

الأب المتهم اعترف خلال التحقيقات بأنه وضع حبوب مهدئة لابنه، ثم قيده وألقاه حياً في ترعة المريوطية ليشاهد غرقه.

تم اكتشاف الجثة في حالة تعفن، وعقب التحقيقات، تم ضبط الوالد وتقديمه للعدالة.

النيابة العامة تولت التحقيق وأمرت بحبسه احتياطياً، كما انتدبت الطبيب الشرعي لتشريح الجثة والتأكد من أسباب الوفاة.

الحادثة تعكس التوترات العائلية الناتجة عن الإدمان وسوء السلوك، والتي أدت إلى نهاية مأساوية لابن على يد والده.

 

تلقى المقدم أحمد عكاشة رئيس وحدة مباحث قسم شرطة منشأة القناطر بلاغا بالعثور على جثة غريق طافية بمياه النيل بدائرة المركز، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الإنقاذ النهري وتم انتشال الجثة وتبين أنها لشاب يدعي "خالد ع" 21 سنة، مقيد اليدين والقدمين والجثة في حالة تعفن.

التحريات أكدت أن والد الضحية وراء ارتكاب الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات واستصدار أذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم واقتياده إلي ديوان المركز.

وبمواجهة المتهم اعترف بإرتكاب الواقعة بسبب إدمان نجله المواد المخدرة وقيامه بالتعدي على والدته وشقيقته بالضرب وأيضا محاولته اغتصاب شقيقته في وقت سابق وهروبه من المنزل، ثم محادثته هاتفيا وطلبه العودة إلي المنزل مرة أخري وبعد عودته قام بوضع حبوب مهدئة له وقام بحمله داخل تروسيكل وتقيده والقائه حيا داخل ترعة المريوطية وشاهد نجله وهو يغرق أمام عينه ليتخلص من الابن العاق.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتي أمرت بانتداب طبيبا شرعيا لتشريح جثة المجني عليه وإعداد تقرير واف عن كيفية وأسباب الوفاة وصرحت بالدفن عقب بيان الصفة التشريحة لها وتسليم الجثمان لذويه لإستكمال إجراءات الدفن وأمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات واصطحب فريقا من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم إلي مسرح الجريمة لإجراء معاينة تصويرية وتمثيل جريمته وطلبت النيابة تحريات المباحث التكميلية حول الواقعة ولا تزال التحقيقات مستمرة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أب يقيد ابنه ترعة المريوطية جريمة عائلية منشأة القناطر الحيزة النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

شاهد: مرافعة النيابة العامة في قضية قتل عاطل لطفلته الرضيعة بحدائق القبة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنشر "البوابة نيوز"، مقطع فيديو لمرافعة النيابة العامة، في القضية رقم ٤٠٤٤ لسنة ٢٠٢٣ جنايات حدائق القبة، والمتهم فيها عاطل زوجته بتهمة قتل طفلتيهما البالغة من العمر عامين بمنطقة حدائق القبة.
 

وعاقبت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم العباسية، أمس الاربعاء، المتهم الرئيسي بالسجن المؤبد ، وقضت بمعاقبة المتهمة الثانية بالحبس عامين مع الشغل، بتهمة قتل ابنتيهما.

وكانت النيابة العامة، اتهمت كل من "أحمد.ع"، وزوجته "شيماء.م"، بأنهما في 13 ديسمبر 2022 بدائرة قسم شرطة حدائق القبة، أقدم المتهم الأول علي قتل نجلته الطفل وتدعي "شمس" عمر عامين، عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد، وذلك بأن أمسكها وضرب رأسها في الحائط، وقامت المتهمة الثانية بإخفاء الجثة، عن طريق القائها بإحدي المناطق الزراعية بنطاق مركز قليوب.

مقالات مشابهة

  • شاهد: مرافعة النيابة العامة في قضية قتل عاطل لطفلته الرضيعة بحدائق القبة
  •  بسبب المخدرات والشرف.. أب يقيد ابنه ويلقي به حيا في ترعة المريوطية
  • جرائم آخر الزمان.. أب يقيد ابنه ويلقيه بترعة المريوطية ويشاهد نهايته بعينيه
  • صرخات أعلى دائري الرماية.. سيارة نقل تطيح بموتوسيكل وتقــتل الأب وتصيب الابن
  • النيابة العامة تباشر التحقيقات في أنشطة المراهنات عبر التطبيقات الإلكترونية
  • من بينها 1xbet.. النيابة العامة تباشر التحقيقات في أنشطة المراهنات عبر التطبيقات الإلكترونية
  • مصر: حبس سائق حافلة حادث الجلالة.. والنيابة تكشف مفاجأة
  • قتل وسرقة بالإكراه.. حبس مسجل خطر قتل شابًا في الواحات البحرية
  • القبض على المتهم بقتل شاب في الواحات البحرية