موقع 24:
2024-10-17@18:35:55 GMT

يضم 33 أغنية.. مشعل تمر يصدر ألبومه الأول "الوطن يتغير"

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

يضم 33 أغنية.. مشعل تمر يصدر ألبومه الأول 'الوطن يتغير'

يصدر الفنان السعودي الصاعد مشعل تمر، غداً الجمعة، ألبومه الأول "الوطن يتغير" الذي يضم 33 أغنية، من خمسة فصول يمثل كل منها موضوعاً مختلفاً.

وقال مشعل تمر، في تصريحات صحافية، اليوم الخميس: "تم تصوير الألبوم في الطائف بالمملكة العربية السعودية ويصدر عبر شركة  فرسان العرب" .

ويبدأ  الألبوم الجديد بأغنية "أتاراكسيا"، وهي أغنية تجمع بين آلة البيانو وإيقاع مستوحى من موسيقى الهيب هوب، وهي من بين الأغاني الجديدة، كما يتضمن الألبوم الأغاني المنفردة مثل "بابا فين".

وأضاف مشعل تمر: "نظراً لأن الألبوم يحمل عنوان الوطن يتغير، فاعتقدت أن العمل الفني يجب أن يتم تصويره في المملكة العربية السعودية".

وتابع :"أردت أن أظهر ذلك بهذا الألبوم، ولهذا السبب يحتوي العمل الفني على النهر والمروج والخضرة بشكل عام".


ونال مشعل تمر مؤخراً اهتماماً كبيراً على المنصات الاجتماعية وخاصة في مصر بعد نجاح أغنية "بابا فين"، وتصدرها التريند، والتي تتضمن مقطعا مأخوذاً من الأغنية المصرية الشهيرة "بابا فين" لـ فري بيبي" في سبتمبر (أيلول) الماضي.

ومشعل هو أول فنان شاب يترك بصمة في صناعة الموسيقى العالمية، وذلك في عام 2020، عندما أصبح أول فنان سعودي يوقع مع شركة تسجيلات كبيرة، حيث يغني مشعل باللغات الإسبانية والإنجليزية والعربية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نجوم

إقرأ أيضاً:

مختار جمعة: الحرب في غزة ولبنان قد تفتح بابا لصراعات وحروب لا تبقي ولاتذر

  أكد وزير الأوقاف السابق الدكتور محمد مختار جمعة أننا في وقت أحوج ما نكون فيه لرابطة إيمانية وإنسانية ووازع إيماني وإنساني يكف غلواء يد بعض البشر عن الفتك ببعض، مما يتطلب عملا دؤوبا لإيقاف الحروب حقنا للدماء ومنعا لاستهداف وقتل النساء والأطفال بلا وازع من دين أو ضمير إنساني حي في عالم يجنح نحو شريعة الغاب وتأصيل نظرية البقاء للأقوى، مما قد يفتح بابا لصراعات تسلح وحروب واسعة لا تبقي ولاتذر ما لم يتدارك ذلك حكماء الإنسانية، داعيا لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، ويناشد كل حكماء العالم ومنظماته الدولية سرعة العمل على وقف هذه الحرب.


جاء ذلك في كلمة وزير الأوقاف السابق الافتتاحية اليوم بمؤتمر "الإيمان في عالم متغير" الذي تعقده رابطة العالم الإسلامي بالتعاون مع الرابطة المحمدية للعلماء بالعاصمة المغربية الرباط .


ودعا جمعة، لوقف العدوان على غزة ولبنان، مناشدا كل حكماء العالم ومنظماته الدولية سرعة العمل على وقف هذه الحرب قبل اتساع نطاقها، كما دعا إلى وقف آلة الحرب وإحلال السلام في كل أرجاء الدنيا، فجميع الأديان السماوية تجمع على حرمة الدماء والأموال والأعراض . 


وشدد على أننا في حاجة إلى وازع إيماني يعين المنكوبين على الثبات على دينهم وأرضهم من جهة وعلى تحمل الصدمات والنكبات القاسية من جهة أخرى، إذ لا قوة سوى الإيمان بالله عز وجل يمكن أن تخفف من آثار تلك الويلات المميتة للنفوس قبل الأجساد، كما أننا في حاجة ملحة لترسيخ الإيمان بالله في نفوس شباب يفزعهم هول ما يرون من جبروت عدو متغطرس يعيث فسادا في بعض بلادنا لا يثنيه عن سفك الدماء وصرخات النساء والأطفال شيء .


وأوضح أنه لا أمن ولا أمان حقيقيين إلا بإيمان صادق بالله عز وجل، حيث يقول سبحانه "الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ أُولَٰئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ"..مشيرا إلى أن الإيمان الصادق سبيل العزة والنصر، حيث يقول الحق سبحانه: "وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ"، شريطة أن نكون مؤمنين حقا، ولفت إلى أن الإيمان الحقيقي قول وعمل وسلوك، منوها بأن الإيمان الحقيقي هو مبعث الفداء والتضحية في سبيل الله.
ولفت إلى أن مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان، وأن الحر الشريف يفتدي وطنه بنفسه وماله وكل ما يملك في ضوء ما ينظمه القانون والدستور في كل دولة من الدول، وأن كل ما يسهم في قوة الوطن ورقيه وتقدمه وحفظ أمنه وأمانه هو مطلب شرعي ووطني وإنساني . 
 

كما أكد أن التسلح بالإيمان والتحصن به يشكل حصنا حصينا للفرد والمجتمع والأمة من كل ذلك، محذرا من موجات الإلحاد الموجه ولاسيما نحو الأمم الشعوب المتحصنة بإيمانها.

مقالات مشابهة

  • بعد ظهوره مع جنا عمرو دياب .. مشعل تمر يصدر ألبومه الغنائي الأول (تفاصيل)
  • حماس تعلق على مقتل السنوار
  • فرنسا: قانون جديد للهجرة وهذا ما قد يتغير للأجانب في عام 2025
  • الرئيس بشار الأسد يصدر مراسيم تشريعية تقضي بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، والقنيطرة
  • بعد الرسالة الأميركية لإسرائيل.. هل يتغير واقع المساعدات في غزة؟
  • وديا .. تعادل الاتحاد السكندري والاوليمبي ( 1 - 1)
  • محمد محسن يكشف تفاصيل ألبومه الجديد
  • الاتحاد السكندري يلتقي الأوليمبي وديًا بعد إلغاء سفرية الأخضر الليبى
  • مختار جمعة: الحرب في غزة ولبنان قد تفتح بابا لصراعات وحروب لا تبقي ولاتذر