أطلقت الشرطة الباكستانية الغاز المسيل للدموع، اليوم الخميس، لتفريق الطلاب المحتجين الذين اقتحموا مبنى جامعي بسبب مزاعم عن وقوع جريمة اغتصاب داخله.

اعلان

وتصاعدت التوترات منذ انتشار التقارير التي كشفت عن وقوع الجريمة في مدينة لاهور شرق البلاد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما أدى إلى اندلاع الاحتجاجات في أربع مدن حتى الساعة.

وبدأت أعمال العنف عندما تظاهر مئات الطلاب خارج الحرم الجامعي في مدينة روالبندي في إقليم البنجاب، وأحرقوا الأثاث وأغلقوا طريقًا رئيسيًا في المدينة، ما أدى إلى تعطيل حركة المرور.

وقال مسؤول في الشرطة محمد أفضل إن الشرطة واجهت المتظاهرين بالهراوات والغاز المسيل للدموع لتفريقهم. وأشارت الشرطة في بيان لها إلى أنها اعتقلت 250 شخصًا، معظمهم من الطلاب، بتهمة الإخلال بالأمن.

احتجاجات في باكستان، الخميس 17 أكتوبر 2024.W.K. Yousafzai/ AP

وفي غوجرات، بإقليم البنجاب، لقي حارس أمن حتفه في اشتباكات بين الطلاب المتظاهرين والشرطة يوم الأربعاء، فيما اعتقلت الشرطة شخصًا على خلفية الوفاة. كما ألقت القبض على رجل متهم بنشر معلومات مضللة عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول جريمة اغتصاب مزعومة وتحريض الطلاب على العنف.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أصيب أكثر من عشرين طالبًا جامعيًا في اشتباكات مع الشرطة في لاهور بعد أن احتشدوا للمطالبة بالعدالة للضحية زاعمين أنها تعرضت للاغتصاب في الحرم الجامعي. إلاّ أن السلطات، بما في ذلك رئيس وزراء المقاطعة وإدارة الكلية، نفت وقوع أي اعتداء.

ويبدو أن الاحتجاجات الجارية قد بدأت بشكل عفوي. فقد تم حظر الاتحادات الطلابية في باكستان منذ عام 1984. وفي هذا السياق، طالب عثمان غني، رئيس جناح الشباب في حزب "الجماعة الإسلامية" المعارض، بإنهاء الحظر المفروض على الاتحادات الطلابية.

احتجاجات في باكستان، الخميس 17 أكتوبر 2024.Pervez Mash/ AP

 واعتبر أن هذه الخطوة ربما ستساعد في حل المشكلة دون وقوع أعمال عنف، مشيراً إلى أن حالات الاعتداء الجنسي في المؤسسات التعليمية أمر شائع، ومن المهم معرفة كيفية التعامل مع الأمر للتأكد من عدم إفلات المعتدين من المحاسبة.

من جهتها، أشارت حسناء شيما، من مؤسسة أورات الحقوقية، إلى أنه لم يتم تدريب الشرطة الباكستانية ولا وسائل الإعلام الباكستانية على التعامل مع مثل هذه الأمور الحساسة. وأضافت: ”إنهم يحولون الأمور من سيء إلى أسوأ بدلاً من حلها“.

وأكدت منظمة التنمية الاجتماعية المستدامة الشهر الماضي أنه تم الإبلاغ عن 7,010 حالات اغتصاب في باكستان في عام 2023، 95% منها تقريبًا في البنجاب.

Relatedفيديو: أكثر من 200 قتيل في باكستان جراء الفيضانات القوية والأمطار الغزيرةباكستان: اشتباكات مع الشرطة وحرق للإطارات وضرب خلال مسيرة منددة باغتيال حسن نصر الله في كراتشيالأمطار الموسمية والفيضانات تودي بحياة 33 شخصا في جنوب الهند و5 أطفال في باكستان

وتأتي احتجاجات هذا الأسبوع بعد مرور نحو شهر على تصريح امرأة أكدت تعرّضها لاغتصاب جماعي خلال حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في إقليم السند الجنوبي.

اعتقلت الشرطة ثلاثة رجال، فيما طردها زوجها من المنزل بعد أن قامت بالإبلاغ عن الاعتداء الذي تعرضت له، معتبراً أنها شوهت سمعة العائلة.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الشرطة الباكستانية تشتبك مع متظاهرين بعد حظر جماعة حقوقية من البشتون.. أحد أشهر المجموعات العرقية جماعة انفصالية باكستانية تتبنى التفجير الذي أسفر عن مقتل عاملين صينيين بالقرب من مطار كراتشي وزير الداخلية الباكستاني: أكثر من 80 شرطيا أصيبوا في اشتباكات مع أنصار عمران خان طلبة - طلاب جامعة اغتصاب شرطة باكستان مظاهرات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم 377 للحرب: إذاعة الجيش الإسرائيلي تؤكد مقتل يحيى السنوار عرضا في منطقة السلطان بمدينة رفح يعرض الآن Next خطة زيلينسكي للنصر: هل يشكل الناتو مفتاح مستقبل أوكرانيا؟ يعرض الآن Next نتنياهو يزعم العثور على أسلحة روسية في لبنان ويصف تصريحات ماكرون حول تأسيس إسرائيل بـ "جهل تاريخي" يعرض الآن Next بعد تعديل دستوري.. كوريا الشمالية تصنّف جارتها الجنوبية كـ"دولة معادية" يعرض الآن Next إيطاليا تقر قانونًا يجرم تأجير الأرحام في الخارج: عقوبات تصل إلى عامين وغرامات ضخمة اعلانالاكثر قراءة وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت عملاق الألماس رجل الأعمال الإسرائيلي الملياردير بيني شتاينميتز قيد الإقامة الجبرية في اليونان أمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الاتحاد الأوروبيالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهجنوب لبنانفولوديمير زيلينسكيإسرائيلأوروباالحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتينقصفروسيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان فولوديمير زيلينسكي الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان فولوديمير زيلينسكي طلبة طلاب جامعة اغتصاب شرطة باكستان مظاهرات الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان فولوديمير زيلينسكي إسرائيل أوروبا الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين قصف روسيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی باکستان

إقرأ أيضاً:

تهم اغتصاب وتحرش تلاحق مبابي.. والرد “شائعة تشهيرية”

قال نجم ريال مدريد كيليان مبابي، الإثنين، إنه ضحية “أخبار كاذبة”، بعدما ذكرت صحيفة سويدية أن تحقيقا فتح بحقه في قضية اغتصاب عقب زيارته الأخيرة إلى ستوكهولم.
وكتب مبابي في منشور على منصة “إكس” أن “هناك رابطا بين التقرير الذي نشرته صحيفة “أفتونبلاديت” وجلسة استماعه أمام لجنة الدوري الفرنسي الثلاثاء في نزاعه المرير بشأن الأجور غير المدفوعة مع ناديه السابق باريس سان جرمان”.
وقال مبابي: “أخبار كاذبة، لقد أصبحت متوقعة للغاية، عشية جلسة الاستماع، وكأنها مصادفة”.
ووصف مرافقو اللاعب (25 عاما) التقرير بأنه “شائعة تشهيرية” وهددوا باتخاذ إجراء قانوني.
ووفقا لتقرير صحيفة “أفتونبلاديت”، تناول مبابي ومجموعة من الأشخاص المرافقين له العشاء في مطعم، ثم ذهبوا إلى ملهى ليلي.
وقالت الصحيفة إن جريمة اغتصاب ارتُكبت “في وسط مدينة ستوكهولم”، مستشهدة بشكوى رسمية قدمت للشرطة يوم السبت.
وقال المدعي العام الذي يحقق في الاتهام لوكالة “فرانس برس”: “يجري تحقيق في جريمة تم الإبلاغ عنها في 10 أكتوبر في وسط ستوكهولم”.
ورفضت الشرطة السويدية إعطاء أي تفاصيل أخرى.
ونشرت الصحيفة السويدية على موقعها الإلكتروني، الإثنين، صورا تظهر ضباط الشرطة أمام الفندق الذي أقام فيه مبابي والمجموعة التي كانت معه.
وقال مصدر مقرب من باريس سان جرمان لوكالة “فرانس برس” إنه “سيتجاهل” ادعاء مبابي بوجود صلة بين التقرير في السويد ونزاعه مع النادي.

سكاي نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • هجوم انتحاري بالقرب من مقر الشرطة الصومالية في مقديشو
  • ظاهرة خطيرة تغزو ألمانيا والشرطة تفتح تحقيقا دوليا
  • بيان من ممثلي كيليان مبابي بشأن "مزاعم الاغتصاب"
  • دون تسمية مبابي.. الادعاء العام يحقق في تهمة "الاغتصاب"
  • تهم اغتصاب وتحرش تلاحق مبابي.. والرد “شائعة تشهيرية”
  • عاجل.. السويد تفتح تحقيقا في قضية مبابي
  • بعد اتهامات مبابي بالاغتصاب.. المدعي العام السويدي يحقق في القضية
  • جريمة وسط ستوكهولم.. مبابي يرد على اتهامات بالاغتصاب
  • باكستان.. 3 قتلى من رجال الشرطة بهجوم إرهابي