نقل باراك رافيد، مراسل موقع أكسيوس" الإخباري الأمريكي، الخميس، عن مصدر في "شرطة" الاحتلال الإسرائيلي قولها إن فريق الطب الشرعي التابع لها حدد هوية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" يحيى السنوار من خلال صورة أسنانه.

وأشار رافيد في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إلى أن الفريق الطبي المشار إليه توصل إلى تحديد هوية السنوار من خلال صور التقطها جنود من موقع الاشتباك وقارنوها بصور أسنانه التي تحتفظ بها "إسرائيل".



ولفت إلى أن اختبار الحمض النووي "دي إن إيه" لا يزال جاريا.


وفي وقت سابق الخميس،  أكدت إذاعة جيش الاحتلال أنه جرى اغتيال السنوار في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك عقب اشتباك مسلح وقع في إحدى البنايات التي تواجد فيها مسلحون.

وقالت الإذاعة إن الاشتباك مع السنوار وقع بتل السلطان برفح وكان يرتدي جعبة عسكرية ومعه قيادي ميداني آخر.

من جهتها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن قياديين جرى اغتيالهما برفقة السنوار، وهما محمود حمدان وهاني زعرب.

ولفتت مصادر عبرية إلى أن العثور على السنوار جاء بالصدفة، وليس ضمن عملية خُطِّط لها مسبقا.

ولم تعلق حركة حماس على ما قالته إذاعة جيش الاحتلال حتى الآن.


وهذه ليست أول مرة يدور فيها الحديث في الأوساط الإسرائيلية عن اغتيال السنوار في قطاع غزة، حيث تداولت وسائل إعلام عبرية في نهاية شهر تموز/ يوليو الماضي ادعاءات عن اغتياله، بغارة دون أن يعلم الاحتلال بوجوده في موقع الاستهداف، لكن تلك الإشاعات دحضتها لاحقا تقارير إسرائيلية.

يذكر أن حركة "حماس" أعلنت في السادس من آب /أغسطس الماضي، اختيار السنوار الذي عجز الاحتلال طوال الأشهر الماضية عن الوصول إليه في قطاع غزة، رئيسا لمكتبها السياسي.

وجاء تعيين السنوار في هذا المنصب خلفا للشهيد إسماعيل هنية، الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي في مقر إقامته خلال زيارة كان يجريها إلى العاصمة الإيرانية طهران في نهاية شهر تموز /يوليو الماضي.

The Israeli police says its forensics team has identified Sinwar's body according to pictures of his teeth that were taken by soldiers on the ground and compared to photos of his teeth Israel has. DNA test is still ongoing https://t.co/XNx5DlJ6Lk — Barak Ravid (@BarakRavid) October 17, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال حماس السنوار غزة حماس غزة الاحتلال السنوار المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

اجتماع إسرائيلي مرتقب لبحث تأثير اغتيال السنوار على الصفقة مع حماس

أفادت القناة الإسرائيلية 13 بأنه سيجري خلال الأيام القريبة المقبلة، نقاشا بشأن المفاوضات من أجل صفقة تبادل الأسرى وتأثير اغتيال يحيى السنوار على سيرها.

ونقلت القناة عن عدة مصادر في الحكومة أنه "سيكون خلال أيام أو ربما في نهاية الأسبوع، نقاش بشأن المفاوضات من أجل إطلاق سراح المختطفين في غزة وتأثير القضاء على السنوار على استمرار المفاوضات".

ووفقا للقناة، فإن مسؤولين أمنيين لم تسمهم، يقدرون بأن اغتيال السنوار "سيساعد في التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى مع حركة حماس".

ويوم الخميس 17 أكتوبر 2024، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يحقق في مقتل زعيم حركة "حماس" خلال اشتباكات مع القوات بمنطقة تل السلطان في مدينة رفح، وفي وقت لاحق أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي خبر مقتل يحيى السنوار.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إنه تم إجراء أول اختبار للحمض النووي وقد تأكد أن السنوار قتل في مواجهة في رفح.

مقالات مشابهة

  • بعد مقتل السنوار.. غالانت يدعو مقاتلي حماس للاستسلام
  • رئيس أركان جيش الاحتلال يصل موقع اغتيال يحيى السنوار
  • رسميا .. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار
  • اجتماع إسرائيلي مرتقب لبحث تأثير اغتيال السنوار على الصفقة مع حماس
  • عاجل- الشرطة الإسرائيلية: تعرفنا على جثة السنــوار من أسنانه ويتم الآن إجراء مزيد من الفحوص
  • كاتب صحفي: أتوقع عدم الإعلان عن القيادة الجديدة لحماس بعد أنباء اغتيال السنوار
  • العقل المدبر لـطوفان الأقصى.. ماذا تعرف عن يحيى السنوار؟
  • في انتظار تحليل DNA.. جيش الاحتلال يرجح مقتل يحيي السنوار
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال يحيى السنوار