عقد مجلس جامعة بنها الأهلية اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور تامر سمير رئيس الجامعة وبحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الحكومية ، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية ، والدكتور كريم الدش نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية ، والدكتور محمود شكل نائب رئيس الجامعة للتوظيف والابتكار وريادة الأعمال ، ومديري البرامج ، وأعضاء المجلس ، وأمين عام الجامعة ، وأمين الجامعة المساعد.


واستهل الدكتور تامر سمير الجلسة بتقديم التهنئة للقيادة السياسية ومنسوبى الجامعة بمناسبة الإحتفال بالذكرى الـ 51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة ، مؤكدا أن انتصارات  حرب أكتوبر ستظل فخراً واعتزازاً لكل المصريين ورمزا للعزة والكرامة لبطولات وطنية سطر فيها قواتنا المسلحة المصرية والشعب المصري العظيم ملحمة العبور والنصر.
واستعرض رئيس الجامعة خلال الجلسة أهم الأنشطة والفعاليات التى نظمتها الجامعة خلال الفترة الماضية ، مؤكدا أن الجامعة حريصة على توفير كافة سبل الراحة لأبنائها الطلاب.
وناقش مجلس الجامعة عددا من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والإدارية ومنها : النظر في إدراج مقرر خدمة تطوعية ومشاركة مجتمعية ضمن مقررات الجامعة الاجبارية للوائح الدراسية لكليات الجامعة ، وكذلك المنح التى تقدمها الجامعة للطلاب المتميزين والمتفوقين فى مختلف المجالات.
كما استعرض المجلس أيضا توقيع مذكرات التفاهم وبروتوكولات التعاون بين الجامعة وعدد من الجامعات الدولية فى مجال التبادل الطلابي والتدريب وتبادل أعضاء هيئة التدريس والمشاركة في البحث العلمي وعمل برامج علمية مشتركة فى مختلف التخصصات.
وخلال الجلسة وافق المجلس على تشكيل مجلس شئون خدمة المجتمع والبيئة بالجامعة ، وتشكيل لجنة لوضع امتحانات القدرات للطلاب المتقدمين للإلتحاق ببرامج الفنون البصرية والتصميم للعام الجامعي 2024/ 2025.
كما وافق المجلس أيضا على مقترح الهيكل الرئيسي لخطة التحول الرقمي والحوكمة الذكية لتطوير الخدمة الالكترونية وذلك فى إطار إنشاء تطبيق الرد الآلي على كافة الاستفسارات لطلاب ومنسوبى الجامعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنها الاهلية رئيس جامعة بنها ريادة الاعمال أكتوبر رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

«بنها الأهلية»: نوفر كل سبل الدعم وتسهيل الإجراءات لخدمة الطلاب الوافدين

نظمت جامعة بنها الأهلية بالعبور، لقاء تعريفيا للطلاب الوافدين، تحت رعاية الدكتور تامر سمير رئيس الجامعة، بهدف الترحيب بالطلاب الوافدين في بلدهم الثاني مصر، والتعرف على آرائهم ومقترحاتهم المتعلقة بحياتهم الأكاديمية والشخصية في الجامعة، ومناقشة التحديات والمعوقات التي قد تواجهم، سواء على الصعيد الأكاديمي أو الشخصي. 

إثراء البيئة الأكاديمية والثقافية

وأكد نائب رئيس جامعة بنها الأهلية دور الطلاب الوافدين في إثراء البيئة الأكاديمية والثقافية للجامعة، كما أبدوا استعدادهم الكامل للاستماع إلى مشاكلهم والعمل على إيجاد حلول بالتعاون مع مختلف إدارات الجامعة.

توفير جميع سبل الدعم وتسهيل الإجراءات

وقدم الطلاب الوافدون مجموعة من المقترحات التي تهدف إلى تحسين تجربتهم الأكاديمية والمعيشية، مثل توفير جميع سبل الدعم وتسهيل الإجراءات الإدارية.

وأكد الدكتور حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الأكاديمية،  التزام الجامعة بتوفير بيئة تعليمية مميزة تلبي احتياجات جميع الطلاب، بما في ذلك الطلاب الوافدين.

وأشار إلى أن الجامعة تدرك التحديات التي قد يواجهها الطلاب القادمون من دول مختلفة، وتعمل بشكل مستمر على تحسين الخدمات الأكاديمية والإدارية لتسهيل تجربتهم التعليمية.

كما أكد أن أبواب الجامعة مفتوحة دائمًا لتلقي أي مقترحات أو شكاوى من شأنها تحسين تجربة الطلاب وتطوير العملية التعليمية وتشجيعهم في المشاركة بالأنشطة الطلابية بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • إدراج «المشاركة المجتمعية» ضمن مقررات ومناهج جامعة بنها الأهلية بالعبور
  • رئيس جامعة كفرالشيخ عُضْوًا في مجلس الجامعات الأهلية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الدراسة بمقر الجامعة بالعبور
  • رئيس جامعة بنها : حريصون علي رفع كفاءة الوحدات الإنتاجية لتلبية احتياجات المجتمع المحلي
  • رئيس جامعة بنها: رفع كفاءة الوحدات الإنتاجية للمساهمة في تلبية احتياجات المجتمع المحلي
  • «بنها الأهلية»: نوفر كل سبل الدعم وتسهيل الإجراءات لخدمة الطلاب الوافدين
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية: توفير بيئة تعليمية متميزة للطلاب
  • رئيس جامعة عين شمس يترأس الجلسة الثانية لمجلس قطاع التعليم
  • رئيس جامعة عين شمس يترأس الجلسة الثانية لمجلس قطاع التعليم والطلاب