انتقدت لجنة التحقيق المستقلة في محاولة اغتيال الرئيس السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري الحالي دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا جهاز الخدمة السرية الأميركي بسبب ضعف الاتصالات، وعدم تأمين المبنى الذي أطلق منه المسلح النار.

وكشف التقرير كذلك عن وجود المزيد من المشاكل النظامية بالجهاز مثل الفشل في فهم المخاطر الفريدة التي تواجه ترامب وثقافة القيام بـ"المزيد بموارد أقل".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مشروع 2025.. ماذا يحضّر ترامب لأميركا؟list 2 of 2إعلام إسرائيلي: الأميركيون مهتمون بغزة أكثر من لبنان لأنها أكثر تأثيرا على الانتخاباتend of list

وكلف التقرير، الذي صدر في 52 صفحة اليوم الخميس، جهاز الخدمة السرية بمهمة حل مشكلات محددة أدت إلى وقوع محاولة الاغتيال بالتجمع الانتخابي في بلدة باتلر بولاية بنسلفانيا في 13 يوليو/تموز الماضي، بالإضافة إلى مشكلة أعمق داخل ثقافة الوكالة.

وأوصى بتعيين قيادة خارجية جديدة للجهاز وإعادة التركيز على مهمتها الوقائية. وقال واضعو التقرير -في رسالة مرفقة بتقريرهم- إلى وزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس إن "الخدمة السرية كجهاز بحاجة إلى إصلاح جذري للقيام بمهمته".

وأضافوا أنه "بدون هذا الإصلاح، تعتقد لجنة المراجعة المستقلة أن حادث بتلر آخر يمكن أن يتكرر، وسوف يتكرر".

وأثارت محاولة اغتيال ترامب بالتجمع الانتخابي يوم 13 يوليو/تموز انتقادات واسعة النطاق لجهاز الخدمة السرية أسفرت عن استقالة مديرته، وعبّر المنتقدون عن مخاوف بشأن كيفية تمكن المشتبه به من الوصول إلى سطح بناية قريبة مكنته من رؤية مباشرة للمكان الذي كان يتحدث فيه الرئيس السابق.

وفي تلك الحادثة، أصيب اثنان من الحاضرين خلال تجمّع بنسلفانيا جراء إطلاق النار، وتُوفي عنصر إطفاء يبلغ 50 عاما هو كوري كومبيراتوري، بينما قُتل توماس كروكس برصاص عناصر الخدمة السرية، واستقالت مديرة الجهاز كيمبرلي تشيتل على خلفية الواقعة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات الخدمة السریة

إقرأ أيضاً:

سباق حاسم في بنسلفانيا: هاريس وترامب يواجهان تحديات الانتخابات في قلب أمريكا

تستعد ولاية بنسلفانيا لتكون مسرحا لمنافسة حامية بين مرشحة الحزب الديمقراطي، كامالا هاريس، وبين المرشح الجمهوري دونالد ترامب. وبينما تستعرض كل شخصية رؤيتها السياسية، يتوجه الناخبون إلى صناديق الاقتراع في وقت يتسم بالضبابية والتحديات، ما يجعل هذه الانتخابات تمثل معركة حقيقية للمستقبل.

اعلان

 وعلى مدار الموسم الانتخابي، زارت هاريس بنسلفانيا عشر مرات، في حين أن ترامب لم يتأخر عن الظهور في عدة مدن، بما في ذلك سكرانتون وريدينغ. هذا النشاط المتواصل يعكس أهمية هذه الولاية في السباق الرئاسي، حيث إن هذه الولاية تُعتبر حاسمة للمرشحين من كلا الحزبين.

وستركز هاريس خلال حملتها على موضوع صناعة الطاقة والغاز الطبيعي، وهي قضايا حيوية تهم الناخبين. وفي الوقت ذاته، تُظهر استطلاعات الرأي أن العديد من الناخبين لا يزالون غير متأكدين من خياراتهم، مما يعكس الحاجة الملحة للمرشحين للتواصل مع هذه الفئة المترددة.

 

تستعد السلطات الانتخابية في بنسلفانيا لمواجهة نظريات المؤامرة والاحتجاجات المحتملة.

تجدر الإشارة إلى أن ترامب قد حقق فوزًا بفارق أكثر من 40,000 صوت على هيلاري كلينتون في انتخابات 2016، بينما تمكن بايدن، الذي ينحدر من سكرانتون، من الفوز بفارق حوالي 80,000 صوت في انتخابات 2020. هذا السجل الانتخابي المتناقض يزيد من أهمية التركيز على الناخبين في بنسلفانيا.

وتركز هاريس على أهمية التصويت المبكر، كما تزور أحد الأعمال الصغيرة المملوكة لأصحاب البشرة السوداء في إيري، حيث تروج لمقترحاتها الهادفة إلى زيادة الفرص الاقتصادية للمجتمعات السوداء. تأتي هذه الخطوات في إطار جهود الديمقراطيين لتحفيز الناخبين.

 

Relatedكامالا هاريس تكشف عن تقرير صحي يؤكد قدرتها البدنية والعقلية لقيادة البلاد.. فماذا عن صحة ترامب؟بسبب الحرب في غزة.. مسلمون أمريكيون يقررون التصويت للمرشحة المستقلة جيل شتاين بدلا من هاريس المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيهاهاريس: إيران هي "العدو الأبرز" لأمريكا

في الجهة الأخرى، يخطط ترامب لعقد قاعة بلدية في مركز إكسبو فيلادلفيا الكبرى، حيث يسعى لجذب المزيد من الدعم من مؤيديه. إن هذه الجهود تظهر مدى أهمية بنسلفانيا، التي تمتلك 19 صوتًا انتخابيًا، في تحديد الفائز في الانتخابات الرئاسية.

وبالنظر إلى هذه الديناميكية الانتخابية، نجد أن بنسلفانيا قد شهدت حتى الآن 46 زيارة من المرشحين الرئاسيين، وهو عدد يفوق بكثير ما شهدته ولايات أخرى مثل ميتشيغان وويسكونسن. ويُظهر هذا التوجه الواضح حرص كل من الديمقراطيين والجمهوريين على إعادة بناء "الجدار الأزرق" الذي كان يسيطر على الولايات المتحدة في السابق.

وفي ظل ما تشهده السياسة الأمريكية من تغيرات مستمرة، تمثل بنسلفانيا ساحة حاسمة في المعركة الانتخابية، تعكس آمال الناخبين وتطلعاتهم، سواء في القطاع الديمقراطي أو الجمهوري، ما يجعلنا نتطلع إلى نتائج الانتخابات بترقب شديد.

 

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ضبط أسلحة وجوازات مزورة بحوزة مشتبه به قبل تجمع ترامب في كاليفورنيا بعد محاولة اغتياله في بنسلفانيا.. ترامب يعود ويحث أنصاره على تحقيق النصر الانتخابي التزوير واللجوء إلى الجريمة.. ملف قضائي جديد ضد ترامب يكشف تفاصيل عن اقتحام الكابيتول في العام 2021 دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس تزوير انتخابات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. هلع في إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في حوالي 200 موقع وبلدة ومدينة والسلطات تدعو للبقاء في الملاجئ يعرض الآن Next بعد استقباله كقيصر في منغوليا.. أوكرانيا تطالب البرازيل باعتقال بوتين إذا حضر قمة مجموعة العشرين يعرض الآن Next جائزة نوبل في الاقتصاد تُمنح لثلاثة باحثين أمريكيين على خلفية مشروعهم حول أسباب نجاح وفشل بعض الدول يعرض الآن Next ما هي الشروط الإسرائيلية لوقف الحرب على لبنان؟ يعرض الآن Next ضبط أسلحة وجوازات مزورة بحوزة مشتبه به قبل تجمع ترامب في كاليفورنيا اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلحزب اللهلبنانالصينكولومبوسصواريخ باليستيةشرطةالاتحاد الأوروبيبيونغ يانغإيرانجو بايدنأوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • دعوة لإصلاح جهاز الخدمة السرية بعد محاولتي اغتيال ترامب
  • لجنة تحقيق توصي بـ"إصلاحات جذرية" لجهاز الخدمة السرية بعد محاولة اغتيال ترامب
  • كيف علّق بايدن على رقص ترامب بتجمع انتخابي في بنسلفانيا؟
  • لجنة التحقيق في اغتيال ترامب تنتقد جهاز الخدمة السرية
  • بايدن يحذر إيران من محاولات اغتيال ترامب
  • ‎مصابان بمحاولة اغتيال ترامب: جهاز الخدمة السرية قصّر وأهمل
  • رغم نفي طهران محاولة اغتيال «ترامب».. مسؤولون بواشنطن يحذّرون!
  • فعالية انتخابية لترامب في بنسلفانيا تتحول إلى حفل موسيقي
  • سباق حاسم في بنسلفانيا: هاريس وترامب يواجهان تحديات الانتخابات في قلب أمريكا