سرايا - تلقى الرئيس الأميركي جو بايدن الخميس، إحاطة على متن الطائرة الرئاسية التي تنقله الى ألمانيا، بشأن إعلان إسرائيل أنها تتحقق من احتمال اغتيال زعيم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، يحيى السنوار خلال عملية عسكرية في قطاع غزة، وفق مسؤول أميركي.

وقال المسؤول، إنّه تمّ إطلاع بايدن على هذه التطورات، وهو في طريقه إلى برلين؛ لإجراء محادثات مع زعماء أوروبيين بشأن الحرب في أوكرانيا والأزمة في الشرق الأوسط.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

اجتماع إسرائيلي مرتقَب بشأن تأثير اغتيال السنوار على "استمرار المفاوضات"

قالت القناة الإسرائيلية 13، إنه "سيكون خلال الأيام القريبة المقبلة، وربما في نهاية الأسبوع، نقاش بشأن المفاوضات من أجل إطلاق سراح المختطَفين (الرهائن الإسرائيليين في غزة ) وتأثير القضاء على زعيم حركة حماس يحيى السنوار، على استمرار المفاوضات، بحسب عدة مصادر في الحكومة".

ووفق القناة، فإن مسؤولين أمنيين، لم تسمّهم، يقدّرون بأن اغتيال السنوار "سيساعد في التوصل إلى صفقة للرهائن".

وأكّد مسؤولون إسرائيليون، مساء اليوم الخميس، اغتيال يحيى السنوار، في قطاع غزة، فيما أشارت تقارير إسرائيلية إلى أنه قد اغتيل في منطقة تل السلطان، في مدينة رفح، جنوبيّ القطاع، مؤكّدة أن ذلك تمّ بشكل "عرضيّ تماما"، وليس ضمن عمليّة إسرائيلية خاصّة.

جاء ذلك بعد وقت وجيز من إعلان الجيش الإسرائيلي وجهاز الشاباك في بيان مشترك، أن قوات الجيش الإسرائيلية اغتالت ثلاثة أشخاص خلال عملية عسكرية في القطاع، مشيرين إلى أن هناك احتمالًا أن يكون أحد القتلى هو السنوار.

وأضاف البيان أن القوات لم تعثر على أي دليل يشير إلى وجود رهائن في المبنى الذي قُتل فيه الفلسطينيون الثلاثة، في إشارة إلى أسرى إسرائيليين محتجزين في قطاع غزة. وأكد الجيش الإسرائيلي أن العمليات الميدانية مستمرة بحذر بواسطة عناصر الجيش والشاباك.

 

المصدر : عرب 48

مقالات مشابهة

  • بايدن معلقا على اغتيال يحيى السنوار: يوم جيد لأمريكا وإسرائيل
  • بايدن يتلقى إحاطة حول اغتيال السنوار خلال رحلته إلى ألمانيا
  • إعلام أمريكي: اغتيال السنوار يتصدر مناقشات بايدن ونظرائه الأوروبيين في برلين غدا
  • إعلام أمريكي: مستشار الأمن القومي أطلع بايدن على آخر التطورات حول اغتيال السنوار
  • بايدن تلقى إحاطة بشأن أنباء مقتل السنوار
  • اجتماع إسرائيلي مرتقَب بشأن تأثير اغتيال السنوار على "استمرار المفاوضات"
  • صدفة.. مفاجأة بشأن أنباء عملية اغتيال يحيى السنوار
  • عاجل:- يوآف جالانت يلمح إلى اغتيال يحيى السنوار: إسرائيل تحقق في مقتل زعيم حماس
  • إسرائيل تُعلن عن اغتيال مسؤول في حزب الله.. إليكم هويته