موسكو-سانا

أيد ممثلو قطاع الطاقة النووية من دول مجموعة “بريكس” مبادرة إنشاء منصة للطاقة النووية للمجموعة، ما سيزيد من فرص شركة “روساتوم” في المشاركة بمشاريع طاقة في دول المجموعة.

وذكر موقع “روسيا اليوم” أنه خلال اجتماع ممثلي شركات القطاع النووي من دول البريكس في جناح “أتوم” في معرض إنجازات شعوب روسيا “في دي إن خا” بالعاصمة موسكو تمت مناقشة المبادرة ووضع الخطط المستقبلية حول عمل المنصة من قبل أكبر شركات الطاقة النووية في المجموعة.

وأوضح المدير العام للشركة الروسية “روساتوم” أليكسي ليخاتشيف في نهاية الاجتماع أن الإجراءات القانونية لتأسيس المنصة قد بدأت بالفعل، مشدداً على أن جميع المشاركين أيدوا مقترح روسيا حول إنشاء منصة للطاقة النووية للمجموعة.

وبين ليخاتشيف أن الهدف الرئيسي للمنصة هو تطوير وتنفيذ أفضل الممارسات والأساليب المتقدمة فيما يتعلق بتطبيقات الطاقة وغير الطاقة للتكنولوجيات النووية المستخدمة للأغراض السلمية في أسواق الدول العشر للمجموعة إضافة إلى تطوير آليات لتحفيز تنفيذ مشاريع الطاقة النووية، مؤكداً أن المنصة ستتوسع تماشياً مع توسع مجموعة “بريكس”.

وتعد شركة روساتوم رائدة في قطاع الطاقة النووية، وتنفذ الشركة الروسية مشاريع بناء محطات كهروذرية لتوليد الطاقة الكهربائية في العديد من دول العالم، بما في ذلك دول بريكس كمصر والصين والهند.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الطاقة النوویة

إقرأ أيضاً:

نصف مليون مستخدم يستمتعون بمشاهدة منصة الجزيرة 360

بعد مرور شهر على إطلاقها حققت منصة "الجزيرة 360" العديد من الأرقام والإحصائيات بخصوص المحتوى المنشور خلال هذه الفترة.

وتشير الأرقام إلى أن هناك نصف مليون مستخدم يستمتعون بمشاهدة منصة "الجزيرة 360″، وهناك أكثر من 10 آلاف ساعة من المحتوى المتنوع تبثه المنصة، و700 ألف ساعة مشاهدة على المنصة، و250 ألف مشاهدة للبث الحي.

كما تظهر الأرقام أن هناك أكثر من 5.5 ملايين متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتؤكد منصة "الجزيرة 360" أن عملها لا يزال في البداية وأن القادم سيكون أكثر، وتدعو الناس إلى متابعتها، وتعد المنصة تجربة رائدة أحدثت ثورة في العالم الرقمي.

مقالات مشابهة

  • إطلاق منصة «اعتماد» للمؤسسات التدريبية
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الصحة بمجموعة «بريكس» في موسكو
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الصحة بمجموعة بريكس في موسكو
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الصحة بمجموعة “بريكس” في موسكو
  • فؤاد: مبادرة الشرق الأوسط الأخضر منصة بيئية مشتركة تعزز التعاون
  • معالي وزير الصحة ووقاية المجتمع يترأس وفد الدولة المشارك في اجتماع وزراء الصحة لمجموعة “بريكس” في موسكو
  • نصف مليون مستخدم يستمتعون بمشاهدة منصة الجزيرة 360
  • وزير الدفاع الروسي: موسكو وبكين تتبنى مواقف مشتركة تجاه الاوضاع بالعالم