شبكة انباء العراق ..

وافقت وزارة التربية العراقية، اليوم الخميس، على فتح عدد من المدارس اللبنانية في معظم المحافظات لاستقبال الطلبة اللبنانيين هناك.

وذكرت وزارة التربية في بيان ، أن “الوزير ابراهيم النامس استقبل في مقر الوزارة السفير اللبناني لدى بغداد علي الحبحاب، واكد سعي العراق لاستضافة الطلبة اللبنانيين في اراضي البلد”.

وأضاف البيان إن “الوزارة ابدت استعدادها لاستقبال الطلبة الوافدين من لبنان مهما بلغت أعدادهم وتنوعت مراحلهم الدراسية حتى انتهاء الازمة الحالية”.

وبحسب البيان فأن وزير التربية “وافق على مقترح افتتاح عدد من المدارس اللبنانية في المحافظات التي يتواجد فيها الطلبة والتلاميذ الوافدين تسهيلا لدراستهم واستكمالا لمنهاجهم الدراسي، خاصة بعد وصول اعداد العوائل الوافدة الى (١١) ألف عائلة وقبول اكثر من (١٠٠) تلميذ وطالب في ظل رعاية واهتمام انساني وحكومي واسع الأفق”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

خوفا من تأخره في المواصلات.. مدير مدرسة يبيت بداخلها لاستقبال وزير التربية والتعليم

أصر مدير مدرسة الرسمية المتميزة للغات بمدينة قويسنا في محافظة المنوفية على المبيت داخل المدرسة، وذلك من أجل استقبال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، خلال زيارته لمحافظة المنوفية، خوفا من التأخر في المواصلات.

وأصر إبراهيم حسانين، مدير المدرسة، على الإشراف على تجهيزات المدرسة والمبيت بداخلها، حيث إنه من إحدى قرى مركز قويسنا بقرية ميت بره، وذلك لاستقبال وزير التربية والتعليم، رغم مرضه، حيث يعاني من أمراض ضغط الدم والعمود الفقري.

وزار محمد عبد اللطيف، اليوم الثلاثاء، المدرسة المتميزة بقويسنا، وأشاد بها واصطحب مدير المدرسة في يده، حيث كان يسير على عكاز بسبب مرضه.

وزير التعليم يتفقد مدارس المنوفية ويتابع الالتزام بالواجبات والتقييمات الأسبوعية محافظ المنوفية يعقد اجتماعا لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية جامعة المنوفية: إحالة واقعة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بكلية الاقتصاد المنزلى للتحقيق


وتضمنت جولة وزير التربية والتعليم زيارة 5 مدارس في إدارتي قويسنا وشبين الكوم التعليميتين، وزيارة موقع المدرسة المصرية اليابانية بشبين الكوم تحت الإنشاء.

 تأتي هذه الزيارة في إطار حرص الوزير محمد عبد اللطيف على المتابعة الميدانية للمنظومة التعليمية بالمدارس وتطبيق الآليات والقرارت المعلنة الخاصة بالحد من الكثافات وسد العجز في المعلمين وتطبيق أعمال السنة ولائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي.

وقد رافقهما خلال الجولة، الدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، واللواء عماد يوسف، السكرتير العام للمحافظة، والمهندسة وفاء صبحى، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، والدكتور محمود الفولى، مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، وعواطف طاحون، رئيس حي شرق شبين الكوم. 

وزار وزير التربية والتعليم والمحافظ، مدرسة "المساعى المشكورة للتعليم الأساسي"، والتى تضم 1601 طالب وطالبة، ومدرسة "الشهيد عبد السلام عبد المجيد" والتى تضم 785 طالبا وطالبة، ومدرسة "طه حسين الابتدائية"، والتى تضم 666 طالبا وطالبة، ومدرسة "طارق محمد زكى طلبة الإعدادية المشتركة"، والتى تضم 1161 طالبا وطالبة، ومدرسة "خالد بن الوليد الابتدائية" والتى تضم 493 طالبا وطالبة.

وتفقد الوزير والمحافظ عددًا من فصول هذه المدارس، وتابع الوزير كراسات الحصة والواجبات، والتقييمات، وأداء الطلاب فى القراءة.


 

مقالات مشابهة

  • وزير التربية يوافق على افتتاح مدارس لبنانية وقبول تلاميذ وطلبة وافدين
  • وزير التربية والتعليم المكلف: زيارة قريبة للقاهرة
  • وزارة التربية تفتتح برنامج تأهيل المدارس البيئية الثالث للعام الدراسي 2024-2025
  • العراق يسهّل دراسة الطلاب اللبنانيين الوافدين في المدارس والجامعات
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد حفل استقبال الطلبة الجدد
  • الخدمة المدنية: ترشيح 692 مواطنا ومواطنة من حملة التخصصات التربوية للعمل بوزارة التربية
  • التربية: 11.400 طالب استُشهدوا ومئات المدارس تعرضت للقصف منذ بدء العدوان
  • التربية الفلسطينية: 11406 طلاب استشهدوا منذ بدء حرب الإبادة
  • خوفا من تأخره في المواصلات.. مدير مدرسة يبيت بداخلها لاستقبال وزير التربية والتعليم