كشف مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير" عن إبادة جيش الاحتلال الإسرائيلي لعائلة مواطن أمريكي فلسطيني بعد قصف منزله 3 مرات متتالية في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وقال المجلس في بيان، إن "إسرائيل شنت غارات جوية بمخيم جباليا (شمالي قطاع غزة) على منزل لأسرة مواطن أمريكي فلسطيني من ولاية فرجينيا"، دون ذكر اسم الشخص المشار إليه.



وبحسب المجلس، فإن الاحتلال نفذ 3 غارات على المنطقة التي يقع فيها المنزل الذي يوجد في 15 شخصا بينهم 7 أطفال.


وأشار إلى أن بعض أفراد الأسرة ومن بينهم والدة الأمريكي أصيبوا بعد الغارة الأولى وظلوا تحت الأنقاض، الأمر الذي دفع الأسرة إلى إرسال موقع المنزل للسلطات الإسرائيلية لتسهيل مرور سيارة إسعاف بشكل آمن.

لكن جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم هذه المعلومات لقصف المنزل مرة ثانية، وفي المرة الثالثة قام الاحتلال باستهداف سيارة إسعاف جاءت لمساعدة الأسرة ما أسفر عن استشهاد طبيب.

ولم ينج من الهجمات الإسرائيلية على هذا المنزل سوى طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، وفقا لبيان المجلس الصادر الثلاثاء الماضي.

ولفت المجلس إلى أنه جرى التواصل مع وزارة الخارجية الأمريكية والبيت الأبيض من أجل تفاصيل الهجمات الإسرائيلية على المنزل، دون أن يتلقى أي رد.

ودعا المجلس، الولايات المتحدة للضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي لوقف هجماتها المتواصلة على الفلسطينيين في مخيم جباليا، الذي يتعرض لحملة عسكرية عنيفة منذ نحو أسبوعين.


ومنذ 6 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب انتهاكات فظيعة في مخيم جباليا، منها الإبادة والتجويع ونسف المنازل على رؤوس ساكنيها ومنع وصول الغذاء والدواء والماء والوقود، بهدف تهجير الفلسطينيين.

ولليوم الـ377 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ42 ألف شهيد، وأكثر من 98 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال فلسطيني جباليا غزة فلسطين غزة واشنطن الاحتلال جباليا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 فلسطينيين في قصف الاحتلال منزلا في مخيم جباليا

لقي 4 فلسطينيين مصرعهم وأصيب آخرون، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلاً شمال قطاع غزة.

وأفادت وكالة وفا القلسطينية بأن مدفعية الاحتلال قصفت منزلاً لعائلة في محيط مسجد الهندي بمنطقة الفالوجا بمخيم جباليا، ما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين.

وفي وقت سابق، لقي 8 فلسطينيون مصرعهم وأصيب آخرون، بقصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي تجمعا للمواطنين بمدينة غزة، وخيمتين للنازحين في خان يونس جنوب القطاع.

وأفادت مصادر طبية، بمقتل 8 مواطنين وإصابة آخرين في قصف مسيّرة إسرائيلية تجمعا للمواطنين بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وأضافت المصادر أن 15 مواطنا، أغلبهم نساء وأطفال، أصيبوا جراء قصف طائرة مسيرة إسرائيلية خيمة تؤوي نازحين غرب مدينة خان يونس، كما أصيب 8 مواطنين أغلبهم من النساء، نتيجة استهداف خيمة نازحين شرق مدينة خان يونس.

كما قتل ثلاثة مواطنين وأصيب 15 آخرين في قصف الاحتلال مدرسة "حفصة الفوقا" التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا.

وأفادت مصادر محلية أن من بين الشهداء طفل كان يلهو بحذاء "سكوتر" في ساحة المدرسة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,289 مواطنا، وإصابة 98,684 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة العشرات بقصف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا
  • استشهاد 19 فلسطينيا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة في جباليا
  • الاحتلال الإسرائيلي ينسف ويحرق مباني سكنية في مخيم جباليا شمال غزة
  • اغتيال وتهجير واقتحام يومي..الاحتلال ينتقم من مخيم بلاطة
  • جيش الاحتلال ينسف ويحرق مباني سكنية في مخيم جباليا
  • كير : إسرائيل أبادت عائلة أمريكي فلسطيني في غزة
  • مقتل 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم جباليا شمال قطاع غزة ومنطقة في رفح جنوب القطاع
  • مقتل 4 فلسطينيين في قصف الاحتلال منزلا في مخيم جباليا