عقد مجلس جامعة بنها الأهلية اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور تامر سمير رئيس الجامعة لبحث أهم الأنشطة والفعاليات التي نظمتها الجامعة خلال الفترة الماضية وتوفير سبل الراحة للطلاب.

واستهل الدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية الجلسة بتقديم التهنئة للقيادة السياسية ومنسوبي الجامعة بمٌناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 51 لانتصارات حرب أكتوبر، مؤكدا أن انتصارات ذكرى حرب أكتوبر ستظل فخراً واعتزازاً لكل المصريين ورمزا للعزة والكرام.

إدراج مقرر خدمة تطوعية ومشاركة مجتمعية

وناقش مجلس الجامعة عددا من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والإدارية ومنها «النظر في إدراج مقرر خدمة تطوعية ومشاركة مجتمعية ضمن مقررات الجامعة الإجبارية للوائح الدراسية لكليات الجامعة، وكذلك المنح التي تُقدمها الجامعة للطلاب المتميزين والمتفوقين في مختلف المجالات».

كما استعرض المجلس توقيع مذكرات التفاهم وبروتوكولات التعاون بين الجامعة، وعدد من الجامعات الدولية في مجال التبادل الطلابي والتدريب وتبادل أعضاء هيئة التدريس، والمٌشاركة في البحث العلمي وعمل برامج علمية مشتركة فى مختلف التخصصات.

تشكيل لجنة لوضع امتحانات القدرات للطلاب المتقدمين للالتحاق

وخلال الجلسة وافق المجلس على تشكيل مجلس شؤون خدمة المجتمع والبيئة بالجامعة، وتشكيل لجنة لوضع امتحانات القدرات للطلاب المتقدمين للالتحاق ببرامج الفنون البصرية والتصميم للعام الجامعي 2024/ 2025.

كما وافق المجلس على مقترح الهيكل الرئيسي لخطة التحول الرقمي والحوكمة الذكية لتطوير الخدمة الإلكترونية، في إطار إنشاء تطبيق الرد الآلي على كل الاستفسارات لطلاب ومنسوبي الجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الحكومية، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور كريم الدش نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، والدكتور محمود شكل نائب رئيس الجامعة للتوظيف والابتكار وريادة الأعمال، ومديري البرامج، وأمين عام الجامعة، وأمين الجامعة المساعد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية بنها الحكومية بنها الأهلية رئیس الجامعة جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: رفع كفاءة الوحدات الإنتاجية للمساهمة في تلبية احتياجات المجتمع المحلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، جولة تفقدية موسعة داخل عدد من الوحدات الإنتاجية بكلية الزراعة بمشتهر، رافقه خلالها الدكتور محمود الزعبلاوي عميد كلية الزراعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

بدأ الدكتور ناصر الجيزاوي جولته بتفقد أعمال تطوير مزرعة الإنتاج الحيواني بالكلية والتوسع فى نظام التحسين الوراثي للسلالات بالتلقيح الاصطناعي ، وذلك لزيادة الإنتاجية وتلبية احتياجات المجتمع المحلي من اللحوم والألبان.

وأكد " الجيزاوي" حرص جامعة بنها على تطوير المزارع الإنتاجية وتبنى نموذج الجامعة المنتجة، وذلك في إطار دورها الخدمي والمجتمعي والمساهمة في توفير الأمن الغذائي من خلال توفير بعض المنتجات الغذائية بجودة عالية وبأسعار مناسبة للمواطنين، بالإضافة إلى ربط البحث العلمي بالاحتياجات الفعلية للمجتمع وحل مشاكل الصناعة والزراعة.

كما شملت الجولة تفقد رئيس الجامعة مزارع المحاصيل الحقلية وتفقد حصاد محصول "الفول الصويا" والذي جرى زراعته على مساحة 8.5 فدان بصنف جيزه 111، وكذلك تفقد حصاد "محصول السمسم" وبلغت مساحة زراعته 9 أفدنة والمنزرع بصنف جيزة  32، وذلك فى إطار سياسية الجامعة بالتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية الهامة التى تدخل فى عدد من الصناعات ومنها الزيوت والأعلاف.

وتفقد رئيس الجامعة أيضا أعمال التطوير التي تجري داخل قسم وقاية النبات بالكلية، واطلع على معدلات التنفيذ، مؤكدا على أهمية الالتزام بالبرنامج الزمنى وجودة التنفيذ والتشطيبات النهائية والتجهيزات اللازمة للقسم طبقا للمواصفات المعتمدة.

وعلى هامش الجولة ترأس رئيس الجامعة اجتماع مجلس كلية الزراعة بحضور عميد الكلية وأعضاء المجلس ، حيث استعرض "الجيزاوي" حصاد الجامعة على المستوى الأكاديمي والبحثي وخدمة المجتمع خلال العام السابق ، مؤكدا التزام الجامعة بتقديم أفضل خدمة علاجية لمنسوبيها ، وتنفيذ الأحكام القضائية المختلفة وفقا لمنطوقها.

وأضاف "الجيزاوي" أن الجامعة تسعى إلى تحسين القدرة الاستيعابية للطلاب، من خلال إقامة عدد من المنشآت الجديدة بكفر سعد، بالإضافة إلى أنه جاري الانتهاء من مبنى المعامل المركزية والمكون من أرضي و5 أدوار لخدمة طلاب الكليات العملية بالجامعة.

جولة رئيس جامعة بنها IMG-20241016-WA0010 IMG-20241016-WA0009 IMG-20241016-WA0007 IMG-20241016-WA0008 IMG-20241016-WA0006

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة بنها الأهلية يناقش إدراج مقرر المشاركة المجتمعية
  • رئيس جامعة كفرالشيخ عُضْوًا في مجلس الجامعات الأهلية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الدراسة بمقر الجامعة بالعبور
  • جامعة الإسماعيلة الأهلية: تطوير البنية التحتية بما يخدم احتياجات الطلاب بكفاءة عالية
  • رئيس جامعة بنها: رفع كفاءة الوحدات الإنتاجية للمساهمة في تلبية احتياجات المجتمع المحلي
  • منحة 50% للطلاب المصابين في حادث الجلالة حتى التخرج
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يعقد اجتماعًا لمناقشة خطة الخدمات الطبية للطلاب
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية: توفير بيئة تعليمية متميزة للطلاب
  • جامعة بنها تنظم ندوة توعوية عن الدعم النفسي والاجتماعي للطلاب ذوي الهمم