مملكة بريس:
2024-10-17@18:40:17 GMT

إذاعة الجيش الإسرائيلي تتحدث عن اغتيال السنوار

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء يوم الخميس، بأن القوات الإسرائيلية اغتالت زعيم حركة حماس يحيى السنوار في رفح.

ووفقا لإذاعة الجيش الإسرائيلي فإن الاشتباك مع السنوار وقع بتل السلطان برفح وكان يرتدي جعبة عسكرية ومعه قيادي ميداني آخر.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن مسؤولين أمنيين زعموا أن قوات الجيش الإسرائيلي لم تكن في هذه المنطقة بالصدفة وأن الشاباك في الآونة الأخيرة ساروته الشكوك بخصوص المكان الذي يعتقد أن كبار مسؤولي حماس يختبئون فيه.

وذكرت أن ممارسة الضغط العسكري على المنطقة جعل من يعيش فيها يرتكب خطأ.

وأوضحت أنه ومع ذلك فإن ما جرى كان عرضيا والتصفية كانت عرضية وتم تنفيذ العملية من قبل قوة مشاة تابعة للجيش دون مشاركة وحدات خاصة وليس بتوجيه مستهدف من أجهزة الاستخبارات.

هذا، وأشارت “القناة 12” العبرية إلى أن طائرة بدون طيار تم إرسالها لمكان الهجوم تعرفت على ما يمكن أن يكون جثة السنوار قبل أن يصل الجنود إلى هناك، مبينة أنه تم جلب المحققين الذين حققوا مع السنوار للتعرف على جثته قبل إجراء فحص الحمض النووي.

وأضافت القناة أن إدارة السجون الإسرائيلية رفعت حالة التأهب داخل السجون في أعقاب الأنباء عن اغتيال السنـوار.

من جهتها، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إنه تم إجراء أول اختبار للحمض النووي وقد تأكد أن السنوار قتل في مواجهة في رفح.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يحقق مع جهاز الأمن العام “الشاباك” في احتمال مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” يحيى السنوار خلال نشاط للجيش في غزة.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية الخميس اليوم، اغتيال زعيم حماس يحيى السنوار في غزة، ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي صور للعملية التي استهدفت السنوار في رفح.
وقبلها بقليل، أفادت مصادر "العربية" و"الحدث" بإجراء فحص DNA أولي للجثة المشتبه في أنها لزعيم حماس يحيى السنوار، وجاءت نتيجته إيجابية.فحص DNAوكان جيش الاحتلال الاسرائيلي رجح اليوم الخميس، أن يكون زعيم حركة حماس يحيى السنوار قد قتل في الغارة الأخيرة على جباليا بقطاع غزة، مشيراً إلى أنه يفحص الـDNA لجثة يعتقد أنها للسنوار.

هيئة البث الإسرائيلية تؤكد اغتيال السنوار#غزة #قناة_العربية #فلسطين pic.twitter.com/7tBZxonWp1— العربية (@AlArabiya) October 17, 2024
أخبار متعلقة في ختام اجتماعاته.. المجلس الوزاري الخليجي يحذر من التصعيد المتزايد في المنطقةالضفة الغربية.. قوات الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم وتحاصر المستشفى الحكوميجيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهدافه بـ 180 قذيفة من لبنانوحسب قناة العربية، فقد قال متحدث باسم جيش الاحتلال إنه "في هذه المرحلة لا يمكن تأكيد مقتل السنوار".وقال جيش الاحتلال في بيان: "نفحص مع الشاباك احتمال مقتل السنوار خلال نشاط في غزة".
وأضاف: "خلال نشاط في قطاع غزة، قضينا على 3 عناصر، الجيش وجهاز الشاباك يفحص احتمال أن يكون السنوار أحدهم، وفي هذه المرحلة لا يمكن التأكد نهائيًا من هوية العناصر.

مقالات مشابهة

  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: دبابة قتلت السنوار مصادفة .. ومسيّرة اكتشفت هويته بعد ساعات
  • عبر الأسنان.. شرطة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقـ ـتل السنوار
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم قتل يحيى السنوار
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم اغتيال «يحيى السنوار»
  • يرتدي جعبة عسكرية.. إذاعة الجيش الإسرائيلي تكشف تفاصيل مثيرة عن أنباء اغتيال السنوار
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار
  • كيف حصلت إسرائيل على الحمض النووي ليحيى السنوار: تفاصيل اغتيال زعيم حماس في غزة
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم تصفية السنوار
  • عاجل - الجيش الإسرائيلي: نقوم بفحص الحمض النووي للسنوار لكن لا يمكننا تأكيدها حتى اللحظة مقتله