الوحدة نيوز:
2024-10-17@18:25:23 GMT

فوائد وقيم غذائية خارقة القرنبيط .. تعرف عليها

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

فوائد وقيم غذائية خارقة القرنبيط .. تعرف عليها

القرنبيط يعد من الأطعمة المميزة  ذات المظهر والطعم المميز، كما أن تناوله يساهم بشكل كبير في  إنقاص الوزن، فهو  يحتوي على العديد من العناصر الغذائية  كما أنه  منخفض السعرات الحرارية.

فوائد تناول  القرنبيط في إنقاص الوزن:
– منخفض السعرات الحرارية
يحتوي القرنبيط على سعرات حرارية منخفضة، وكشفت دراسة نُشرت في مجلة Food Science and Nutrition ، أن كل  (100 غرام) تحتوى على حوالي 25 سعرًا حراريًا،  وهذا يسمح بتناول كميات أكبر دون زيادة كبيرة في السعرات الحرارية اليومية، وبسبب حجمه الكبير، يساعدك القرنبيط على الشعور بالشبع والرضا، مما يسهل تقليل إجمالي استهلاك السعرات الحرارية دون الشعور بالحرمان.

– محتوى عالي من الألياف
وفقًا لجمعية الغذاء والدواء الأمريكية، يوفر كوب واحد من القرنبيط حوالي 2 غرام من ألياف غذائية تعمل على تعزيز الشعور بالشبع عن طريق إبطاء عملية الهضم وإطالة وقت بقاء الطعام في معدتك. يساعد هذا في تقليل إجمالي السعرات الحرارية عن طريق الحد من الجوع ومنع الإفراط في تناول الطعام. تساعد الألياف في الحفاظ على حركات الأمعاء المنتظمة وتمنع الإمساك، والذي يمكن أن يكون أحيانًا أحد الآثار الجانبية للأنظمة الغذائية المقيدة بالسعرات الحرارية.

– نسبة عالية من الماء
يتكون القرنبيط من حوالي 92 بالمائة من الماء، مما يساهم في ترطيب الجسم ويضيف حجمًا للوجبات دون إضافة سعرات حرارية إضافية. يساعدك المحتوى العالي من الماء على الشعور بالشبع لفترات أطول، مما يقلل من احتمالية تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات. يعد الترطيب المناسب ضروريًا للحفاظ على العمليات الأيضية التي تدعم فقدان الوزن، بما في ذلك حرق السعرات الحرارية بكفاءة.

– غني بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة
يحتوي القرنبيط على فيتامينات ومعادن أساسية مثل فيتامين سي وفيتامين ك وحمض الفوليك والبوتاسيوم. تدعم هذه العناصر الغذائية الصحة العامة والوظائف الأيضية التي تعد ضرورية لفقدان الوزن بشكل فعال، كما هو موضح في دراسة نُشرت في مجلة Biochemistry Research International . وقد ثبت أن المركبات مثل الجلوكوزينولات والإيزوثيوسيانات الموجودة في القرنبيط تقلل من الإجهاد التأكسدي والالتهابات المرتبطة بالسمنة والاضطرابات الأيضية.المصدر:(اليوم السابع)

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي السعرات الحراریة

إقرأ أيضاً:

“فرصة ذهبية لـ 100 ألف شاب يمني.. تعرف عليها

شمسان بوست / متابعات:

كشف سفير اليمن لدى الدوحة، راجح بادي، عن توفير فرص عمل لنحو 100 ألف مواطن يمني، من قبل مؤسسة قطرية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.



وقال بادي، في منشور على منصة إكس: “زرت اليوم مؤسسة صلتك التنموية القطرية والتقيت رئيسها التنفيذي الصديق العزيز حسن الملا، وقيادة المؤسسة”.



وبحث بادي، خلال اللقاء “تدخلات المؤسسة ومشاريعها في اليمن، لا سيما مشروع ريادة الأعمال الشبابية الذي يوفر فرص عمل لنحو مائة ألف مواطن بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، والوقوف على نتائج المرحلة الأولى منه”.



وأضاف: “ثمنت جهود المؤسسة وأدوراها التنموية والإنسانية في بلادنا، وسعيها الدؤوب لربط الشباب اليمني بالوظائف من خلال ابتكار الحلول المناسبة للتوظيف والمشاريع الصغيرة لمواجهة البطالة”.



وقبل عامين أعلن بادي، انطلاق المشروع لتوفير فرص عمل لعشرات الآلاف من الشباب اليمني، دون تحديد المحافظات التي تستهدفها المؤسسة القطرية، وشروط الحصول على الفرص.

مقالات مشابهة

  • فوائد سحرية لتناول التين.. تعرّف عليها!
  • 4 صفعات تلقتها مخابرات ”اسرائيل” من يحيى السنوار .. تعرف عليها
  • رسوم جديدة لاستخراج بطاقة التموين.. تعرف عليها
  • خبير طبي يوضح كيفية اختيار أطعمة قليلة السعرات تُشعرك بالشبع وتقاوم السمنة ومقاومة الإنسولين
  • وظائف المجلس الوطني للاعتماد.. تعرف عليها
  • عشبة خارقة تحرق الدهون وتنسف الكرش وسعرها رخيص |هؤلاء الممنوعون منها
  • دراسة: حمية بسيطة تعزز طول العمر أكثر من الصيام
  • إليك كيفية حساب حاجة الجسم للسعرات الحرارية لتجنب زيادة الوزن
  • “فرصة ذهبية لـ 100 ألف شاب يمني.. تعرف عليها