أفادت وسائل إعلام عبرية، يوم الخميس 17 أكتوبر 2024 بأن زعيم حماس يحيى السنوار كان يحتبئ في الموقع الذي قتل فيه الرهائن الستة الذين أعدمتهم حماس في نهاية أغسطس الماضي.

اغتيال يحيى السنوار

وأشارت القناة الـ12 العبرية دون ذكر أي مصدر للتقرير إلى أن هذا هو السبب الذي يفسر عدم وجود رهائن مع يحيى السنوار.

وفي وقت سابق، أكد مسؤول إسرائيلي كبير لوسائل إعلام عبرية أن تقييم المؤسسة الأمنية الحالي هو أن هناك احتمالات عالية بأن يكون زعيم حماس يحيى السنوار قتل بواسطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يقيّم ما إذا كان أحد القتلى الثلاثة الذين قتلوا مؤخرًا على يد قواته في غزة هو السنوار، مضيفًا أنه لم يتم العثور على رهائن في المبنى الذي قُتل فيه الثلاثة، وفقا لما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وفي نفس السياق، أكد تقرير للقناة 14 العبرية أن الجثة التي يشك جيش الاحتلال الإسرائيلي أنها تعود ليحيى السنوار وجدت في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأكد جيش الاحتلال أنه يفحص الحمض النووي للجثة التي يشتبه أنها تعود للسنوار، كما أضافت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصدر أمني، بأن التقديرات تشير إلى نجاح مقتل السنوار.

وأضافت هيئة البث، بأن إسرائيل لديها الحمض النووي للسنوار لأنه كان معتقلا وسيسهل مماثلته مع الجثة المشتبه بها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرهائن الستة السنوار زعيم حماس يحيى السنوار زعيم حماس يحيى السنوار اغتيال يحيى السنوار جيش الاحتلال الإسرائيلي یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ377، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه تم قتل رئيس حماس يحيى السنوار، وأضافت الإذاعة أن الاشتباك مع السنوار وقع بتل السلطان برفح وكان يرتدي جعبة عسكرية ومعه قيادي ميداني آخر.

كذلك، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس الخميس « القضاء » على رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار الذي تتهم بالتخطيط لهجوم السابع من أكتوبر 2023.

وقال كاتس في بيان أرسله إلى وسائل الإعلام « تم القضاء اليوم على (..) يحيى السنوار (..) على يد جنود » الجيش الإسرائيلي ».

ولم تعلق حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حتى الآن على إعلان مقتل رئيسها يحيى السنوار.

واستمر الاحتلال الإسرائيلي في عمليات الإبادة في جباليا بشمال القطاع حيث نسف العديد من المباني، في حين قال الدفاع المدني بقطاع غزة إنه لا قدرة له على انتشال عشرات الشهداء تحت الأنقاض وعلى الطرقات.

وفي الضفة الغربية، واصل الاحتلال اقتحاماته الليلية حيث أصيب طفل بالرصاص خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة سلفيت شمال الضفة، كما أصيبت فتاة بالاختناق وشاب برضوض خلال اقتحام مخيم الجلزون.

على الصعيد اللبناني، أغارت مقاتلات إسرائيلية على العديد من البلدات الحدودية جنوبي لبنان خاصة جويا ومجدلزون والخيام والحوش والبساتين وكفرحمام، كما أغارت على محيط مدينة بعلبك بالبقاع شرقي لبنان، واستهدفت محيط بلدات القصر وحوش السيد علي وجرماش بالبقاع. في المقابل واصل حزب الله قصف مرابط مدفعية لجيش الاحتلال في عدة مواقع بشمال إسرائيل.

وفي إطار آخر، نقلت شبكة « إيه بي سي » عن مصدر إسرائيلي أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وافق على مجموعة أهداف لضربها داخل إيران، دون تحديد جدول زمني للهجوم.

 

عن (الجزيرة.نت) و (فرانس بريس)

كلمات دلالية إسرائيل السنوار حرب غزة

مقالات مشابهة

  • كيف تعرف الاحتلال الإسرائيلي على جثة يحيى السنوار؟
  • رسميا .. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار
  • سلاحه بجواره.. آخر اللحظات في حياة يحيى السنوار بعد أنباء اغتياله
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار
  • أول تعليق من وزير الدفاع الإسرائيلي بعد أنباء اغتيال يحيى السنوار
  • بعد مزاعم اغتياله .. من هو يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس
  • عاجل - أنباء عن استشهاد يحيى السنوار رئيس حركة حماس
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال يحيى السنوار