عين ليبيا:
2024-10-17@18:31:59 GMT

نجل «هنية» يؤكد اغتيال «يحيى السنوار»

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

نشر عبد السلام هنية، النجل الأكبر لرئيس حركة “حماس” السابق إسماعيل هنية، تدوينة مساء يوم الخميس، “أكد من خلالها مقتل الرئيس الحالي “للحركة” يحيى السنوار، في رفح”.

وقال عبد السلام هنية في التدوينة: “رحمك الله يا سيد الرجال.. مشتبكا مقبلا غير مدبر، مدافعا عن دينه ووطنه وعرضه إلى روح وريحان وسلم على حبيبك وأخيك الحاج أبو العبد.

. مع السلامة حبيبنا أبو إبراهيم”.

كما نشر نجل هنية، آية قرآنية من سورة النساء: “فَلْيُقْتِلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَوةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ وَمَن يُقْتِلُ في سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلُ أَوْ يَغْلِبُ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيما (74)”.

هذا، وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، “بأن القوات الإسرائيلية اغتالت زعيم حركة حماس يحيى السنوار في رفح”.

يذكر أن “يحيى السنوار” رئيس حركة “حماس”، من مواليد عام 1962، تعتبره إسرائيل مهندس عملية طوفان الأقصى يوم 9 أكتوبر 2023، واعتقلته إسرائيل عدة مرات وحكمت عليه بأربع مؤبدات قبل أن يفرج عنه بصفقة تبادل أسرى عام 2011، وعاد إلى نشاطه في قيادة كتائب “عز الدين القسام” الجناح العسكري “لحماس”.

انتخب رئيسا للحركة في قطاع غزة عام 2017 ومرة أخرى عام 2021، وفي 2024 انتخب رئيسا للمكتب السياسي للحركة بعد اغتيال إسرائيل سلفه إسماعيل هنية.

ولد يحيى إبراهيم حسن السنوار يوم 19 أكتوبر 1962 في مخيم خان يونس للاجئين جنوب قطاع غزة، تلقى تعليمه في مدرسة خان يونس الثانوية للبنين، قبل أن يلتحق بالجامعة الإسلامية بغزة ويتخرج منها بدرجة الباكالوريوس في شعبة الدراسات العربية.

تزوج في 21 نوفمبر 2011 من سمر محمد أبو زمر، وهي سيدة غزية حاصلة على ماجستير تخصص أصول الدين من الجامعة الإسلامية بغزة، له ابن واحد يدعى إبراهيم.

آخر تحديث: 17 أكتوبر 2024 - 17:43

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اغتيال اسماعيل هنية رئيس حركة حماس يحيى السنوار

إقرأ أيضاً:

عاجل - نجل إسماعيل هنية ينعي يحيى السنوار

أفادت وسائل إعلام عربية، بأن نجل إسماعيل هنية رئيس حركة حماس السابق، نعى يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

كما أعلنت كتائب القسام، الخروج ببيان صحفي بعد قليل، وذلك بعد الأنباء التي تتدوالها إسرائيل باستشهاد يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

اغتيال يحيى السنوار

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

أنباء عن استشهاد يحيى السنوار رئيس حركة حماس

وقال جيش الاحتلال وجهاز الشاباك، اليوم الأربعاء، إنهما يحققان في احتمال استشهاد زعيم حركة حماس يحيى السنوار في غزة، وأنه لا يمكن في هذه المرحلة تأكيد ذلك.

وذكر بيان مشترك أنه "خلال العمليات التي قام بها مقاتلو جيش الاحتلال في قطاع غزة، قتل ثلاثة إرهابيين. ويحقق جيش الاحتلال والشاباك في احتمال أن يكون أحد الإرهابيين هو يحيى السنوار. ولا يمكن في هذه المرحلة التأكد من هوية الإرهابيين".

وقال مصدر عسكري لهيئة البث الإسرائيلية أن تأكيد خبر استشهاد زعيم حماس يحيى السنوار يحتاج إلى ساعات.

وأفادت القناة 14 الإسرائيلية أن الجثة التي يشك الجيش الإسرائيلي أنها تعود للسنوار، عثر عليها في تل السلطان في رفح.

ونقلت عن مصدر أمني قوله إن "لدى إسرائيل الحمض النووي للسنوار لأنه كان معتقلا وسيسهل مماثلتة مع الجثة المشتبه بها".

وفي ديسمبر الماضي، تسربت تقارير عدة تفيد أن السنوار قتل أو أصيب أو فر إلى خارج قطاع غزة، كما أشارت تقديرات أخرى إلى أن اتصاله مع أعضاء حماس انقطع.

لكن، حسب "تايمز أوف إسرائيل"، تبين لاحقا أنه كان مختبئا، وأن إسرائيل كانت وراء تلك التقارير في إطار "حرب نفسية" تحاول من خلالها دفع مقاتلي حماس إلى الاستسلام.

واغتالت إسرائيل أبرز قادة حماس، وهم قائد الجناح العسكري للحركة محمد ضيف وقائد لواء خان يونس رافع سلامة في غارة جوية على غزة في يوليو الماضي، ونائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري في غارة على بيروت في يناير الماضي.

مقالات مشابهة

  • عاجل- حماس تنفي إصدار أي بيان رسمي بشأن تأكيد أو نفي اغتيال السنوار نفت حركة حماس إصدار أي بيان رسمي بشأن تأكيد أو نفي اغتيال يحيى السنوار
  • عاجل.. نجل هنية يؤكد اغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار
  • عاجل - نجل إسماعيل هنية ينعي يحيى السنوار
  • هيئة البث الإسرائيلية: اغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار
  • اشتباك جرى بـالصدفة.. جيش الاحتلال يؤكد اغتيال يحيى السنوار
  • إسرائيل تؤكد مقتل يحيى السنوار زعيم حركة حماس
  • عاجل- أول تعليق من إسرائيل بعد تأكيد اغتيال يحيى السنوار
  • تأكيد مقتل يحيى السنوار: فحوصات تؤكد اغتيال زعيم حركة حماس في غزة
  • عاجل - هيئة البث الإسرائيلية تؤكد: اغتيال يحيى السنوار رئيس حركة حماس