قالت إدارة الحوار الوطني، إن دول العالم أجمع تقوم بتصميم وتنفيذ برامج حماية اجتماعية مختلفة لرفع مستوى معيشة مواطنيها وتحقيق حياة كريمة لهم كأول أهداف التنمية المستدامة الأممية السبعة عشر، وذلك إيمانًا بحق كل إنسان في مستوى معيشي ملائم وحقه في ضمان إجتماعي.

وأكدت إدارة الحوار الوطني في بيان نشرته على الصفحة الرسمية للحوار بفيسبوك، أن الحكومة تعمل على توفير دعم مرن للفئات الأكثر احتياجًا، وذلك في ضوء حرص الدولة المصرية على تحقيق التنمية الشاملة والحد من التفاوت الاجتماعي والاقتصادي وفقًا لرؤية مصر 2030.

وأشارت: يتجلى ذلك في برامج مثل تكافل وكرامة، مبادرة حياة كريمة، وبرنامج الإسكان الاجتماعي، وغيرها الكثير، مع ميزانية ضخمة لعام 2024 - 2025، تُقدّر بأكثر من 635 مليار جنيه لدعم الفئات الأولى بالرعاية.

ونستعرض بالتفصيل برامج الدعم المُقدمة من قِبل الحكومة، لتوفير الحماية والدعم الاقتصادي لملايين الأسر، وذلك ضمن جهود مستمرة نحو تمكين مستحقي الدعم وتحقيق العدالة الاجتماعية:

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بقيمة 3 مليار و140 مليون جنيه.. بدء صرف "تكافل وكرامة" عن شهر أكتوبر

 

أعلنت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي بدء صرف الدعم النقدي تحت مظلة « تكافل وكرامة» عن شهر أكتوبر  لـ4.7 مليون أسرة، اليوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر، بقيمة تبلغ 3 مليار و140 مليون جنيه، حيث بدأ المستفيدون الصرف في الساعات الأولي من صباح اليوم من خلال جميع ماكينات الصراف الألي المتاحة للبنوك المنتشرة علي مستوى الجمهورية، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني، وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن الوزارة نجحت في إضافة كافة الأسر الباقية في قوائم الانتظار الخاصة ببرنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة»، لتحصل على مساعدات الدعم النقدي، لتنهي بذلك قوائم الانتظار في برنامج " تكافل وكرامة"، حيث سبق وأن تم إضافة 175 ألف أسرة جديدة من قوائم الانتظار للحصول على برنامج الدعم النقدي « تكافل وكرامة» خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر الماضية.

وأوضحت أن الوزارة تقوم حاليا بدراسة الأسر التي خرجت من نطاق استهداف البرنامج سواء بالحصول علي فرصة للتمكين الاقتصادي أو تغير مصادر الدخل.

هذا وقد شكلت وزارة التضامن الاجتماعي غرفة عمليات لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة، كما هناك تنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري؛ لمتابعة سير عمليات الصرف.

الجدير بالذكر أنه يتم تقديم دعم نقدي لإجمالي 5.2 مليون أسرة من الأولى بالرعاية بما يشمل 22 مليون مواطن تقريبًا، حيث هناك 4.7 مليون أسرة ممولة من موازنة الدولة بإجمالي تكلفة تبلغ 41 مليار جنيه سنويًا، فضلا عن 500 ألف أسرة ممولة من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

مقالات مشابهة

  • «635 مليار جنيه».. الحوار الوطني يستعرض برامج الحكومة لدعم ملايين الأسر
  • المواطنون يتساءلون عن فؤائد الدعم النقدي.. وإدارة الحوار الوطني تجيب
  • البورصة تخسر 20.7 مليار جنيه في نهاية تعاملات الخميس
  • «الحوار الوطني» يجيب على 4 تساؤلات بشأن تحويل الدعم العيني إلى نقدي
  • لزيادة وعي المواطنين.. الحوار الوطني يقدم تحليلا رباعيا للدعم النقدي
  • قبل تحديد موعد مناقشته.. الحوار الوطني يُقدم تحليلًا رباعيًا لمفهوم الدعم العيني
  • تطور جديد بشأن مناقشة الحوار الوطني قضية الدعم
  • البورصة تربح 22.2 مليار جنيه في نهاية تعاملات الثلاثاء
  • بقيمة 3 مليار و140 مليون جنيه.. بدء صرف "تكافل وكرامة" عن شهر أكتوبر