تعود الإثارة إلى منافسات الدوري الإسباني مع انطلاق الجولة العاشرة، والتي تشهد مواجهات قوية مثل زيارة إشبيلية لبرشلونة المتصدر بفارق 3 نقاط، واستقبال سيلتا فيغو لريال مدريد، صاحب المركز الثاني، حيث ستتأثر نتائج هذه المباريات بحالة اللاعبين الدوليين بعد فترة التوقف الدولية.

وفي المراكز المتقدمة أيضاً، سيستقبل أتلتيكو مدريد وفياريال، وهما على بعد 4 نقاط من فريق كارلو أنشيلوتي و7 نقاط من كتيبة هانزي فليك، فريقي ليجانيس وخيتافي على الترتيب، وذلك بعد تعادل "الروخيبلانكوس" في الجولة الماضية مع ريال سوسيداد (1-1) وخسارة فياريال في سانتياغو برنابيو (0-2).


ويسعى برشلونة للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم على أرضه، ويثق في استمرار تألق مهاجمه روبرت ليفاندوفسكي بعد تسجيله 3 أهداف في شباك ألافيس (3-0) ولعبه جزءاً من مباراة بولندا مع كرواتيا (3-3) في بداية الأسبوع.

وسيواجه إشبيلية، الذي يتأخر بـ12 نقطة عن برشلونة، والذي لم يحقق أي فوز خارج أرضه حتى الآن، لكنه حقق الفوز في "ديربي الأندلس" أمام بيتيس، ويأمل مدربه، تشابي غارسيا بيمينتا، في استعادة جميع لاعبيه الدوليين الـ11 دون أي مشاكل.
وسيخوض ريال مدريد في فيغو مباراته الأولى بعد غياب داني كارفاخال، مما يستدعي تجديد خط الدفاع، في اختبار لفعاليته خارج أرضه، بعد أن حقق نقاطاً في جميع زياراته الأربعة في الدوري حتى الآن.
و سمح له الفوز على فياريال في الجولة الماضية بتمديد أفضل سلسلة له دون هزيمة في تاريخ المسابقة إلى 41 مباراة.
أما سيلتا، الذي جدد عقد مدربه كلاوديو خيرالديس حتى يونيو (حزيران) 2027، فلم يتلق سوى هزيمة واحدة في بالايدوس.

وسيخوض أتلتيكو مدريد مباراته الأولى على أرضه بعد أن خفضت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم عقوبة إغلاق جزء من ملعبه من 3 مباريات إلى مباراة واحدة، بسبب قيام الجماهير برمي أشياء خلال ديربي مدريد في الجولة الثامنة، وذلك على هامش اقتراح لجنة مكافحة العنف بإغلاق الملعب بالكامل لمدة أسبوعين، وهي عقوبات مستقلة.
ولم يخسر فريق الأرجنتيني دييغو سيميوني في ملعبه حتى الآن في الدوري - حيث فاز في مباراتين وتعادل في مباراتين أخريين - ويستقبل فريقاً يبتعد بـنقطتين عن منطقة الهبوط، ولكنه حقق 3 تعادلات متتالية أمام فالنسيا (0-0) ورايو فاليكانو (1-1) وخيتافي (1-1).
ويستعد فياريال، الذي يعاني من غيابات وشكوك حول جاهزية لاعبين مثل جيرارد مورينو، وييريمي بينو، وراؤول ألبيول، وآيوز بيريز، لاستقبال خيتافي، الذي بات على بعد نقطتين من منطقة الهبوط بعد تعادله مع أوساسونا (1-1). وضم فريق خوسيه بوردالاس الظهير الأيمن الكاميروني آلان نيوم، الذي سبق له اللعب في النادي بين عامي 2019 و2022.
ويوم السبت، يمكن لأوساسونا، الذي يحتل المركز الخامس بفارق 9 نقاط عن المتصدر، أن يلتقي مع مهاجمه تشيمي أفيلا، الذي يلعب الآن في صفوف بيتيس، إذا داخل الأرجنتيني في التشكيل الأساسي لمانويل بليغريني، كما يتابع المدرب الأوروغواني حالة الأرجنتيني جيوفاني لوسيلسو، الذي غاب عن مباراته مع منتخب بلاده أمام بوليفيا هذا الأسبوع، سعياً لتحقيق أول فوز له خارج أرضه.
وسيخوض أتلتيك بلباو مباراته رقم 200 أمام إسبانيول، بثقة في تعافي نيكو ويليامز، وأويهان سانسيت، وييراي ألفاريز، وميكيل فيسغا من مشاكلهم البدنية، وتنفس الفريق الكتالوني الصعداء بفوزه على مايوركا، ولكنه خسر مبارياته الأربع خارج أرضه.

وسيلتقي خيخون وريال سوسيداد، وهما يبتعدان في الجدول عن بعضهما بـ3 نقاط، حيث يحتل سوسيداد المركز الخامس عشر في الترتيب، بعد تعادله مع أتلتيكو (1-1) وفوز خيخون "في اللحظات الأخيرة" على أتلتيك بلباو (2-1)، بعد أن خاض فريق ميتشيل سانشيز 6 مباريات متتالية دون تحقيق الفوز.
وسيخوض مايوركا ورايو فاليكانو المباراة الأكثر تكافئا في الجولة، ويحتل مايوركا المركز السابع برصيد 14 نقطة، بينما يحتل الفريق المدريدي المركز الثامن برصيد 15 نقطة، على الرغم من أن الأول يخوض اللقاء بعد الخسارة أمام إسبانيول والأخير بعد الفوز في بلد الوليد.
وسيفتتح بلد الوليد الجولة غداً على ملعب ألافيس، الذي كان آخر ضحايا برشلونة وليفاندوفسكي، وسيختتمها فالنسيا ولاس بالماس يوم الإثنين في مباراتين على النجاة من مراكز الهبوط التي يشغلها حالياً بلد الوليد وفالنسيا ومايوركا.
وفي فالنسيا، سيخوض دييغو مارتينيز أول مباراة رسمية له كمدرب للاس بالماس، بعد استبداله بلويس كاريون في الثامن من أكتوبر (تشرين الأول)، سعياً لإنقاذ فريق لم يحقق أي فوز حتى الآن في هذا الدوري.
أما فريق روبن باراخا، الذي استغل فترة التوقف لخوض مباراة ودية مع منتخب المكسيك (2-2)، فيستعيد قائده خوسيه لويس غايا، الذي حصل على الضوء الأخضر هذا الأسبوع بعد غيابه لمدة 5 أشهر بسبب إصابة عضلية في الساق اليسرى استدعت إجراء عملية جراحية في مايو (آيار).
وفيما يلي مباريات الجولة:
الجمعة 18 أكتوبر:
ألافيس - بلد الوليد
السبت 19 أكتوبر:
أثلتيك بيلباو - إسبانيول
أوساسونا - بيتيس
خيخون - ريال سوسيداد
سيلتا فيجو - ريال مدريد
الأحد 20 أكتوبر:
مايوركا - رايو فايكانو
أتلتيكو مدريد - ليجانيس
فياريال - خيتافي
برشلونة - إشبيلية
الإثنين 21 أكتوبر:
فالنسيا - لاس بالماس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية برشلونة ريال مدريد أتلتيكو مدريد الليغا ريال مدريد برشلونة أتلتيكو مدريد

إقرأ أيضاً:

أين يقف رونالدو بعد تسجيل ميسي الهاتريك رقم 10 على الصعيد الدولي؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سجّل ليونيل ميسي 3 أهداف وصنع اثنين، في مباراة اكتسح فيها منتخب الأرجنتين نظيره بوليفيا بسداسية نظيفة، على أرض ملعب الأول، فجر الأربعاء، ضمن منافسات الجولة العاشرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

فيما شارك كريستيانو رونالدو منذ الدقيقة الأولى في مباراة جمعت منتخب البرتغال ومنتخب إسكتلندا وانتهت بالتعادل السلبي، في ملعب "هامبدن بارك"، الثلاثاء، في الجولة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية.

ووصل ميسي (37 عاماً) للهاتريك رقم 10 على الصعيد الدولي، وهذا ما جعله متساوياً مع منافسه رونالدو (39 عاماً).

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تشهد احتفالية الصالون البحري بانتصارات أكتوبر
  • مكتبة الإسكندرية تشهد احتفالية الصالون البحري بانتصارات أكتوبر وعيد القوات البحرية
  • موعد مباراة ريال مدريد القادمة أمام سيلتا فيجو في الدوري الإسباني
  • “احجز تذكرتك الآن”.. خطوات حجز تذاكر مباراة الهلال والفيحاء في الجولة السابعة لدوري روشن السعودي 2024-2025
  • شعبان الدلو.. الشاب الفلسطيني الذي شاهده العالم يموت حرقاً
  • أين يقف رونالدو بعد تسجيل ميسي الهاتريك رقم 10 على الصعيد الدولي؟
  • بايدن: سيفقد 40 مليون أميركي نظام الرعاية الصحية الذي يتمتعون به الآن إذا فاز ترامب بالرئاسة
  • قبل لقاء برشلونة.. عودة موسيالا لتدريبات البايرن
  • نقل مباراة النصر والاستقلال الإيراني إلى ملعب راشد في دبي