يمانيون../ أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس، العدوان الأمريكي الإجرامي على اليمن، والقصف الصهيوني في سوريا.. معتبرة أن ذلك تأكيداً للشراكة الصهيونية الأمريكية في العدوان على دول المنطقة.

وقالت الحركة في بيان لها، اليوم الخميس: “إن العدوان الإجرامي الواسع الذي شنته قاذفات أمريكية على الأراضي اليمنية، والغارات الصهيونية التي استهدفت مدينة اللاذقية السورية، والاستمرار في هذه الانتهاكات ضد شعوب المنطقة يأتي “إمعاناً في العربدة الصهيونية والأمريكية، ومحاولات فاشلة لإعادة فرض معادلات الردع الصهيوني الأمريكي في المنطقة”.

وشددت على أن مواصلة الإدارة الأمريكية سياساتها الإجرامية باستهداف اليمن الشقيق، بهدف حملِه على وقف عملياته المباركة نصرةً للشعب الفلسطيني، بعد أن جمَّدت كل أدوات الضغط الدولي لوقف الإبادة ضد المدنيين العزل في قطاع غزة؛ تؤكّد الشراكة الكاملة لواشنطن في حملات الإبادة الوحشية في القطاع، وتؤكّد زيف ادعاءاتها حول الحرص على إنهاء المعاناة الإنسانية فيه.

وعبرت حماس عن تضامنها الكامل مع الأشقاء في اليمن.. مُثمنة المواقف الشجاعة للإخوة في “أنصار الله”، والتي تؤكّد أن موقف اليمن المتضامن مع غزة ولبنان لن يتزحزح.

ودعت كل القوى في الأمة العربية والإسلامية، وأحرار العالم، إلى بذل الجهود، وتقديم كل سبل الدعم للشعب الفلسطيني ومقاومته، والتحرّك الفاعل لوقف التغوّل الصهيوني الذي يستهدف شعوب المنطقة كافة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل وحقوق الإنسان تدين جرائم الإبادة والمحارق الصهيونية في غزة ولبنان

الثورة نت/..

أدانت وزارة العدل وحقوق الإنسان استمرار جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والمحارق التي يشنها الاحتلال “الإسرائيلي” ضد المدنيين في لبنان وغزة.

وأشارت الوزارة في بيان، إلى أنه في الوقت الذي يواصل العدو الصهيوني اجتياحه لشمال قطاع غزة وارتكاب جرائم القتل والتدمير الواسع في المنازل والمباني السكنية، يمارس الكيان أكبر جرائم القتل بالتجويع مستخدماً إياه كسلاح قتل وفرض أحوال معيشية الهدف منها التدمير الفعلي للفلسطينيين في قطاع غزة.

وذكر البيان أن العدو يهدد حياة أكثر من ٤٠٠ ألف فلسطيني محاصرين في منازلهم ومراكز الإيواء في شمال غزة بالموت جوعا بعد مرور اسبوعين على منعهم من الحصول على أي مواد غذائية أو ماء للشرب.

ولفت إلى جرائم العدوان الصهيوني بحق المدنيين اللبنانيين واستهداف المسعفين حيث بلغ عدد الضحايا حتى اليوم ١٣ ألف شهيد وجريح بحسب الاحصائيات الرسمية.

وحملت الوزارة الاحتلال الصهيوني والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية القانونية والإنسانية والجنائية لاستمرار هذه المجازر في فلسطين ولبنان.

كما أدان البيان استمرار الصمت العربي والإسلامي الرسمي المخزي والمهين، داعياً شعوب الأمة إلى استنهاض مسؤوليتها الدينية والإنسانية تجاه ما يجري من جرائم كبرى في فلسطين ولبنان.

وعبر عن الأسف الشديد لما وصلت إليه الأمم المتحدة من ذل ومهانة دون تحريك أو إبداء موقف مشرف لإنسانيتها التي نادت بها في كل محافلها الدولية والعالمية، لافتاً إلى أن الموقف المخزي واللا أخلاقي للأمم المتحدة ومنظماتها وهيئاتها ما هو إلا تعبير يساعد الكيان الصهيوني في قتل المزيد من المدنيين وتدمير الأعيان المدنية المشمولة بالحماية الدولية.

وطالب البيان المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية بالقيام بواجبها والتدخل الفوري لإنقاذ مئات الآلاف من سكان شمالي غزة، ووقف جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل للعام الثاني على التوالي، وفرض حظر أسلحة شامل عليها، ومساءلتها ومعاقبتها على كافة جرائمها، واتخاذ كافة التدابير الفعلية لحماية الفلسطينيين المدنيين هناك.

ودعت الوزارة المجتمع الدّولي إلى تنفيذ التزاماته بمتابعة احترام وتطبيق القانون الدّولي والقانون الدّولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، ووضع حد للجرائم الخطيرة التي ترتكب بحق المدنيين العزّل في لبنان وفلسطين بما في ذلك فرق الإسعاف والإغاثة التي تقوم بنقل وإخلاء الجرحى.

مقالات مشابهة

  • حركة الجهاد تدين العدوان الأميركي الهمجي الذي استهدف اليمن
  • هكذا علقت حماس على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • حماس تدين العدوان الأمريكي على اليمن والقصف الصهيوني في سوريا
  • حركة الجهاد الإسلامي تدين بشدة العدوان الأميركي الهمجي الذي استهدف اليمن
  • الشعبية تدين العدوان الأمريكي على اليمن
  • الجهاد تدين العدوان الأمريكي على اليمن
  • حماس تدين العدوان على اليمن ومدينة اللاذقية السورية
  •  الفصائل الفلسطينية تدين العدوان الأمريكي البريطاني الجديد على اليمن
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان تدين جرائم الإبادة والمحارق الصهيونية في غزة ولبنان