يُشكل متنزه العين الحارة "الكبريتية" بمحافظة الليث جنوب منطقة مكة المكرمة، أحد أهم وأبرز مواقع السياحة العلاجية والاستشفائية الجاذبة للفرص الاستثمارية الواعدة، لما يملكه من مقومات طبيعية تؤهله ليكون عنصرًا من عناصر الجذب السياحي سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي.
ويقع متنزه "العين الحارة" بمركز غُميقةٌ شرق الليث بمسافة 20 كيلو مترًا، متربعًا على مساحة 49 ألف متر مربع، بارتفاع عن سطح البحر بمقدار 165 مترًا، ويتكون من 19 نبعًا للمياه الحارة الكبريتية الطبيعية التي تتراوح درجة حرارتها ما بين 80 إلى 85 درجة مئوية.


أخبار متعلقة "البريد السعودي" يصدر طابعًا عن هيئة تطوير محمية الملك سلمان الملكيةأكبر كرنفال في العالم.. سوق التمور بالقصيم يدخل موسوعة جينيسكما يحوي المتنزه مسطحات خضراء بمساحة 20 ألف متر مربع ، وألعاب للأطفال ومظلات خشبية، إضافة إلى دورات وممرات خشبية للمشاة.تأهيل وتطويروأفاد رئيس بلدية غميقة المهندس عبدالله السيد، بأن متنزه العين الحارة شهد أعمال تأهيل وتطوير وذلك بتوجيه من سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } متنزه العين الحارة بالليث.. وجهة سياحية جاذبة لهواة الاستجمام والاستشفاء
وتضمنت أعمال التأهيل تغطية أرضيات وجوانب المجرى بالأحجار الطبيعية، وإنشاء جلسات خشبية بمساحة 400 متر مربع، وغرف خشبية "سونا"، وإنشاء جدار حماية خرساني بطول 400 متر لحماية المتنزه من السيول.
وأشار السيد، إلى أن المتنزه جاء جزءًا من المرحلة الأولى لمشروع الطريق السياحي بمنطقة مكة المكرمة الذي أطلقته هيئة تطوير المنطقة كإحدى الفرص الاستشارية الواعدة بالمنطقة ويربط محافظات الليث وميسان والطائف.
وأبان أنه وفقًا لخطة مشّروع الطريق السياحي بمنطقة مكة المكرمة فإنَّ المتنزه يعد وجهة سياحية بيئية علاجية تقدم علاجات تأهيلية فيزيائية، وخدمات تجميلية أخرى لفقدان الوزن، إضافة إلى تقديم خدمات الإقامة المتكاملة والندوات الطبية التدريبية، كما يضم المشروع قاعة متعددة الاستخدام ومناطق مفتوحة للجمهور، ونزلًا بيئية منفصلة مكملة للينابيع الحارة الكبريتية الطبيعية بالمتنزه.
يذكر أن "السياحة الاستشفائية" تُعد أحد أشكال السياحة التي تسهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد للدول التي تسعى إلى تعزيز استثمارها وتنويع مصادرها للدخل الوطني؛ ما ينعكس إجابًا على الناتج المحلي الإجمالي، ويرتكز هذا النوع من السياحة على الاستفادة من الموارد الطبيعية التي تسهم في علاج العديد من الحالات الصحية المتعلقة بالجهاز الهيكلي والأمراض الجلدية، ويعد متنزه "العين الحارة" بالليث من أبرز المواقع السياحة التي تجمع ما بين الأنماط العلاجية المتعددة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس جدة الاستشفاء السياحة الطبيعية السياحة في المملكة مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

وفود سياحية تزور عددًا من المناطق الأثرية بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت المناطق الأثرية بالمنيا عددا من الوفود متعددة الجنسيات من دول مختلفة لزيارة المعالم الأثرية والسياحية التي تزخر بها "عروس الصعيد".

وتضم محافظة المنيا  العديد من المناطق الأثرية منها، منطقة آثار الأشمونين الواقعة شمال غرب مركز ملوى، ومنطقة آثار بنى حسن والتى تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كم، ومنطقة تل العمارنة الأثرية على بعد 15 كم شمال شرق مدينة دير مواس، ومنطقة تونا الجبل التى تقع على بعد 67 كم جنوب غرب مدينة المنيا، بالإضافة إلى منطقة دير جبل الطير التى تضم أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة، ومنطقة آثار البهنسا، الواقعة على بعد 16 كم من مركز بنى مزار، وتضم آثارا فرعونية وقبطية وإسلامية

1000135577 1000135576 1000135575 1000135574

مقالات مشابهة

  • تدشّين محطة الأبحاث للتجارب الحقلية والمرصد البيئي في متنزه وادي قديد
  • "البريد السعودي" يصدر طابعًا عن هيئة تطوير محمية الملك سلمان الملكية
  • افتتاح محطة الأبحاث للتجارب الحقلية والمرصد البيئي في متنزه وادي قديد
  • وفود سياحية تزور عددًا من المناطق الأثرية بالمنيا
  • العلا السعودية وجهة جورجينا ورونالدو نحو عالم السينما.. فيديو
  • وداعا للأجواء الحارة ..  كُتلة هوائية أبرد من المُعتاد تؤثر على الأجواء اعتباراً من اليوم
  • "وجهة سياحية ثقافية ".. حكاية افتتاح المتحف المصري الكبير تجريبيًا |أصل الحكاية
  • بايدن: وجهة نظر كامالا حول مشاكلنا ستكون جديدة ومبتكرة
  • طريقة عمل طبقات الأرز الملون بالنكهات والألوان الطبيعية