موقع 24:
2024-10-17@17:35:26 GMT

تصاعد العنف في غزة يفاقم خطر المجاعة

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

تصاعد العنف في غزة يفاقم خطر المجاعة

قال مرصد عالمي، الخميس، إن قطاع غزة بأكمله لا يزال معرضاً لخطرالمجاعة ويشهد مستويات خطيرة من الجوع إذ تفاقم العمليات العسكرية الإسرائيلية المكثفة المخاوف وتعوق وصول المساعدات الإنسانية.

ووفقاً لتحليل مبادرة (التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي)، يعاني نحو 1.84 مليون شخص في أنحاء القطاع الفلسطيني من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد، بما في ذلك ما يقرب من 133 ألف شخص يعانون من أشد هذه المستويات، والتي تعرف بأنها "كارثية".

وذكر التحليل أن هذا العدد أقل مقارنة بحوالي 343 ألف شخص تم إعلان أنهم يعانون من هذه المستويات (الكارثية) في التحديث السابق في يونيو (حزيران) ولكن من المتوقع أن يزيد العدد إلى المثلين في الأشهر المقبلة.

إيرلندا تطالب ببذل المزيد لحل الأزمة في الشرق الأوسط - موقع 24قال رئيس وزراء إيرلندا سيمون هاريس، إنه يجب على الاتحاد الأوروبي بذل المزيد للتعامل مع الأزمة بالشرق الأوسط.

وأشار إلى زيادة في المواد الغذائية التي تدخل غزة بداية من مايو (أيار) لكنه قال إن وصول المساعدات الإنسانية بدأ يتقلص مرة أخرى في سبتمبر (أيلول)

وجاء في الملخص أن "خطر المجاعة لا يزال قائماً في جميع أنحاء قطاع غزة. ونظراً للتصاعد في الآونة الأخيرة في الأعمال القتالية، هناك مخاوف متزايدة من تحقق أسوأ السيناريوهات".

إسرائيل تمنع 7 منظمات طبية من دخول غزة - موقع 24كشفت مصادر مطلعة أن ما لا يقل عن 7 منظمات طبية غير حكومية لن يسمح لها بعد الآن بدخول قطاع غزة، بحسب تعليمات إسرائيلية.

ووفقاً للملخص بلغ سوء التغذية الحاد مستويات خطيرة تزيد 10 مرات على ما كان عليه قبل الصراع. ومن المتوقع تسجيل ما يقدر بنحو 60 ألف حالة من سوء التغذية الحاد بين الأطفال الصغار في الفترة من سبتمبر (أيلول) 2024 إلى أغسطس (آب) 2025.

وقالت الوكالة المعنية بالشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، الأربعاء، إن المساعدات الغذائية لم تدخل شمال غزة من الثاني من أكتوبر (تشرين الأول) حتى 15 أكتوبر (تشرين الأول) عندما سُمح بدخول "كمية ضئيلة"، وإن جميع الإمدادات الضرورية للبقاء على قيد الحياة نفدت. وأضافت أنه لم يتبق سوى القليل من الطعام للتوزيع، وأن معظم المخابز ستضطر إلى الإغلاق في غضون أيام إذا لم يصل وقود إضافي.

منذ بدء الحرب.. ارتفاع حصيلة الضحايا لـ 42438 قتيلاً في غزة - موقع 24أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، أن 42438 شخصاً قتلوا في الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ أكثر من عام.

 والتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي هي مبادرة تشارك فيها وكالات للأمم المتحدة وحكومات وطنية ومنظمات إغاثة، وتضع المعايير العالمية لقياس الأزمات الغذائية.

وتمثل المرحلة الخامسة التحذير الأكثر خطورة للمبادرة. وتتألف هذه المرحلة الخامسة نفسها من مستويين، المستوى الكارثي ومستوى المجاعة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية 1 84 مليون التحليل المساعدات الإنسانية الملخص الصراع الأزمات الغذائية عام على حرب غزة غزة وإسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اليونيسف: لا يوجد مكان آمن للأطفال في غزة.. ويجب إنهاء العنف ضدهم

الثورة نت/..

شددت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” على ضرورة إنهاء العنف ضد الأطفال في قطاع غزة.. مؤكدة أنه لا يوجد “مكان آمن” لهم في غزة.

جاء ذلك في منشور لها على حسابها الخاص بمنصة “إكس” اليوم الثلاثاء، حول قصف قوات العدو الصهيوني خياما للنازحين في ساحة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.

وقالت المنظمة: “امتلأت شاشاتنا مرة أخرى بصور الأطفال الذين يقتلون ويحرقون، وصور العائلات تحاول الهروب من الخيام التي تتعرض للقصف”.

وشددت على ضرورة “إيقاف العنف الرهيب” ضد الأطفال”.. مطالبة العالم بوضع حد “فوراً” للوضع في غزة.

وخلفت الإبادة الجماعية الصهيونية المتواصلة منذ عام في قطاع غزة، أكثر من 140 ألف شهيد ومصاب، وما يزيد على عشرة آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

مقالات مشابهة

  • المرصد العالمي للجوع: قطاع غزة لا يزال معرضا لخطر المجاعة
  • تصاعد جرائم الإبادة وإخفاق دولي في إيقافها
  • مساعدة الأمين العام للشئون الإنسانية: قطاع غزة يعاني المجاعة ونقص الغذاء
  • يونيسيف: 85% من أطفال غزة يواجهون الفقر الغذائي
  • اليونيسف تطالب العالم بوضع حد فوراً للوضع في غزة
  • اليونيسف: لا يوجد مكان آمن للأطفال في غزة.. ويجب إنهاء العنف ضدهم
  • يونيسف: لا مكان آمن في غزة ولا بد من إنهاء العنف ضد الأطفال
  • اليونيسف: لا يوجد مكان آمن للأطفال في غزة
  • عاجل - شهداء وإصابات بينهم أطفال في قصف إسرائيلي عنيف وسط تصاعد الهجمات على غزة