تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت اليوم الخميس، فعاليات النسخة الثالثة من برنامج "ستارز" التدريبي  التي انطلقت يوم الاثنين 14 أكتوبر بمكتبة مصر العامة بدمنهور.

يهدف البرنامج إلى تنمية قدرات الشباب ورفع كفاءتهم، مما يؤهلهم للحصول على فرص عمل تناسب متطلبات السوق المحلي والعالمي.

وتضمن اليوم الرابع من المبادرة محاضرة وورشة عمل حول ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي، حيث حاضرت فيها الدكتورة  ميناس أحمد، مسؤول التدريب ببرنامج دراسات المرأة بمكتبة الإسكندرية، والدكتورة رانيا نوفل - مدير برنامج دراسات المرأة بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية.

ومن المقرر إطلاق النسخة الرابعة في الفترة من 21 إلى 24 أكتوبر 2024 بمحافظة البحيرة بدمنهور. للتسجيل  بالمبادرة يرجى الدخول عبر الرابط التالي: https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSctMXM6ajxyLOHTLDHD28QgW_w-83Eem22dGJjWzlwSRk7chw/viewform

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكندرية البحيرة التمكين الاقتصادي السوق المحلي البحث الأكاديمي تنمية قدرات الشباب ختام فعاليات قدرات الشباب محافظة البحيرة مكتبة الإسكندرية مكتبة مصر العامة بدمنهور مكتبة مصر العامة

إقرأ أيضاً:

الجلسة الافتتاحية للبرنامج التدريبي “ستارز” لتنمية قدرات الشباب

أعرب العديد من شباب وفتيات محافظة البحيرة ط، عن سعادتهم البالغة بالمشاركة في الجلسة الإفتتاحية للبرنامج التدريبي (ستارز) لتنمية قدرات الشباب، وتأهيلهم لسوق العمل ، والذي أقيم بمكتبة دمنهور ويتمر  لمدة ثلاثة أيام،،تحت مظلة المبادرة الرئاسية "بداية" لبناء الإنسان المصري .

وذلك بالتنسيق بين محافظة البحيرة ومكتبة الإسكندرية ومؤسسة "حياة كريمة"، وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

حيث تضمنت الجلسة الإفتتاحية لبرنامج ستارز إلقاء محاضرة تعريفية عن البرنامج وأهدافه، بالإضافة إلى دور مكتبة الإسكندرية في دعم الشباب.

 كما تضمن اليوم الأول محاضرة  أخرى حول دور مصر في القضية الفلسطينية وتأثيرها على الأمن القومي.

كانت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، قد شهدت الجلسة الافتتاحية لبرنامج "ستارز" التدريبي لتنمية قدرات الشباب، والذي إنطلقت فعالياته بمكتبة مصر العامة بدمنهور.

وذلك بحضور اللواء  وائل شوقى  مستشار العلاقات الخارجية بمؤسسة حياة كريمة، والعقيد أحمد السيد مدير قطاع التمكين بالمؤسسة، والدكتورة رشا فوزي  مساعد المحافظ للشؤون الصحية، والدكتورة مروة سيد عضو قطاع التمكين الإجتماعي بمؤسسة  حياة كريمة، والدكتورة مروة الوكيل رئيس قطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الأسكندرية.

حيث رحبت الدكتورة جاكلين عازر بجميع الحضور والشباب المتقدم، مؤكدة على أهمية برنامج "ستارز" والذي يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنمية قدرات الشباب، وتطوير مهاراتهم وتعظيم قدراتهم، مما يؤهلهم لسوق العمل المحلي والدولي.

 مشيرة إلى أن البرنامج يهدف إلى تعزيز الفهم والمعرفة لمشروعات ريادة الأعمال وفتح آفاق جديدة لفرص العمل المناسبة.

كما أشارت عازر ،إلى التزام المحافظة بتأهيل الشباب لسوق العمل من خلال برامج تنموية مثل "ستارز"، موضحة أن البرنامج يتزامن مع برنامج "فاليو" التدريبي الذي يستهدف طلاب الجامعات بمحافظة البحيرة، والذى انطلقت فعالياته بالأمس ضمن مبادرة "We Support 2024" التي أطلقتها مؤسسة "حياة كريمة"  لتدريب 100 متدرب من مختلف مراكز المحافظة مع التركيز على التنوع الجغرافي والنوعي، بما في ذلك مشاركة ذوي الهمم.

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات النسخة الثالثه من برنامج "ستارز" التدريبي بالبحيرة
  • محافظ كفر الشيخ يتابع ختام فعاليات برنامج "ڤاليو" التدريبي لتطوير وتنمية مهارات الشباب
  • محافظ كفر الشيخ يتابع ختام فعاليات برنامج "ڤاليو" التدريبي
  • ختام برنامج "ڤاليو" التدريبي لتطوير وتنمية مهارات الشباب بكفرالشيخ
  • مشاركة فيلم "بتاع العرايس" في النسخة الثالثة من برنامج MedPitching بمهرجان ميد-فيلم في روما
  • انطلاق فعاليات النسخة الـ12 من "دي- كاف".. الخميس
  • "شكسبير على الطاولة" و"حاجة مفيش زيها" يفتتحان فعاليات النسخة الـ12 من "دي- كاف".. الخميس
  • الخميس.. "شكسبير على الطاولة" و"حاجة مفيش زيها" يفتتحان فعاليات النسخة الـ12 من "دي- كاف"
  • الجلسة الافتتاحية للبرنامج التدريبي “ستارز” لتنمية قدرات الشباب