سخر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من منافسه الجمهوري، دونالد ترامب، عقب رقصه في أحد تجمعات ترامب الانتخابية. وذلك خلال تجمع انتخابي عقده بايدن في فيلادلفيا،

وانتقد بايدن، تصرّف ترامب، بقوله: "لقد وقف على المسرح لمدة 30 دقيقة وهو يرقص"، مضيفاً: "أنا جاد، ما الخطب مع هذا الرجل؟". وفي تعليقه، وصف ترامب بأنه "خاسر".



وتهدف هذه التصريحات إلى تسليط الضوء على سلوكيات ترامب الغريبة، وتقديمه بصورة أقل جدية أمام الناخبين، وهو ما يتماشى مع استراتيجية بايدن في تقويض شعبية ترامب ضمن السباق الانتخابي.

وفي تجمع انتخابي في بنسلفانيا، الإثنين الماضي، اضطر المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، لإنهاء اللقاء مبكرًا؛ ورغم ذلك، لم يغادر المسرح فورًا، بل طلب بثّ موسيقى "أفي ماريا" وغيرها من الأغاني. وبعدها، رقص على أنغام الموسيقى قائلًا: "دعونا نستمع إلى الموسيقى فقط".

Trump is now just standing on stage while religious music plays pic.twitter.com/Pt6ZG7rTfY — Aaron Rupar (@atrupar) October 15, 2024
يشار إلى أنه تم التخطيط لحدث انتخابي في مدينة أوكس، ببنسلفانيا، ليكون جلسة حوارية تديرها حاكمة داكوتا الجنوبية، كريستي نوم، ولكن الحدث تعطّل بعد بضع أسئلة بسبب حالتين طارئتين.

صحة بايدن العقلية
في سياق متصل، سخرت نائبة الرئيس الأمريكي ومرشحة الحزب الديمقراطي٬ كامالا هاريس، من هذه الحادثة (رقص ترامب) بنشر مقاطع لترامب وهو يتمايل مع الموسيقى، مع التعليق: "آمل أن يكون بخير". فيما طالبت بإجراء اختبارات له.

وعلّق فريق حملة هاريس على الفيديو الذي نشر حول الحادثة، قائلين: "ترامب بدا تائهاً ومرتبكاً، وكأنه تجمد على المسرح".

في المقابل، رد دونالد ترامب، الذي قد يصبح أكبر رئيس أمريكي يؤدي اليمين الدستورية في حالة فوزه في انتخابات الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، عبر رسالة نشرها على منصته الاجتماعية، مبرزا فيها أنه "حقّق نتائج استثنائية في اختبارين معرفيين مختلفين".


وأكد الرئيس الجمهوري السابق، البالغ من العمر 78 عاماً، قبل ثلاثة أسابيع من الانتخابات: "أنا بصحة أفضل بكثير من كلينتون وبوش وأوباما وبايدن، وخاصة كامالا".

جاءت هذه التصريحات خلال تجمع انتخابي في "تاون هول"، حيث يجيب المرشح على أسئلة الناخبين، وهو الذي نظمه ترامب في أوكس، بولاية بنسلفانيا، الاثنين الماضي.

ومازح ترامب الحاضرين قائلاً: "هل هناك شخص آخر يريد أن يفقد وعيه؟ ارفع يدك من فضلك". ومع مرور نصف ساعة فقط على بدء الجلسة، اقترح ترامب مازحاً: "ماذا لو أقمنا مهرجاناً موسيقياً؟ دعونا نوقف الأسئلة ونستمتع بالموسيقى".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن ترامب رقصه هاريس رقص بايدن الإنتخابات الأمريكية ترامب هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة انتخابی فی

إقرأ أيضاً:

بايدن يوجه تحذيراً مهينا لـ إيران

أصدر الرئيس الأميركي جو بايدن تعليمات لمجلس الأمن القومي التابع له بتوضيح لإيران أن أي محاولة لاغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب ستُعتبر بمثابة عمل حربي.
ويأتي هذا التحذير الصارم في الوقت الذي تم فيه إطلاع فريق ترامب على محاولات محددة لاغتيال ترامب، وقد قدموا طلبًا غير عادي للحصول على طائرات عسكرية في الأيام الأخيرة من الحملة وفقا لنيويورك بوست الأميركية.
وبحسب بوليتيكو، فقد تم إنفاق نحو 150 مليون دولار سنويًا لحماية مسؤولين مثل وزير الخارجية السابق مايك بومبيو والجنرال كينيث ماكنزي، رئيس القيادة المركزية الأميركية السابق. وقد طلبت حملة ترامب مؤخرًا طائرات عسكرية قادرة على إسقاط الصواريخ لحماية الرئيس السابق في الأسابيع التي سبقت الانتخابات.
وعندما ضغطت عليه قناة فوكس نيوز، رفض البيت الأبيض أن يقول ما إذا كان بايدن يعتقد أن قتل ترامب سيكون عملاً حربيًا، لكنه وعد بإبقاء فريق ترامب على اطلاع على تقييم التهديد من إيران.
وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي شون سافيت: "نعتبر هذا الأمر مسألة تتعلق بالأمن القومي والداخلي ذات أولوية قصوى، وندين إيران بشدة بسبب هذه التهديدات الوقحة". وأكد أن إيران سعت منذ فترة طويلة للانتقام من ترامب لقتله سليماني.
"لقد تأكدنا من أن الوكالات المختصة تزود بشكل مستمر وسريع تفاصيل التهديدات المتطورة لأمن الرئيس السابق. بالإضافة إلى ذلك، كرر الرئيس بايدن توجيهاته بأن جهاز الخدمة السرية للولايات المتحدة يجب أن يتلقى كل الموارد والقدرات والتدابير الوقائية اللازمة لمعالجة هذه التهديدات المتطورة للرئيس السابق".
وواجه كل من ترامب ومسؤوليه رفيعي المستوى الذين أمروا بالضربة في عام 2020 تهديدات بالقتل من إيران، التي اخترقت مؤخرًا حملة ترامب وحاولت بيع المعلومات للديمقراطيين ووسائل الإعلام.
وحث ترامب بايدن على إخبار إيران بأنها "ستُنسف إلى أشلاء" إذا تعرض أي سياسي أميركي للأذى.
وأكد: "لو كنت الرئيس، كنت لأبلغ الدولة المهددة، في هذه الحالة إيران، أنه إذا فعلت أي شيء لإيذاء هذا الشخص، فسنفجر أكبر مدنك والبلد نفسه إلى قطع صغيرة".
ونجا ترامب من محاولة اغتيال واحدة في تجمع حاشد في يوليو/تموز - وأحبط جهاز الخدمة السرية محاولة أخرى في ملعب الجولف الخاص به في فلوريدا في سبتمبر/أيلول. وقد افترض ترامب أن المحاولات قد تكون مرتبطة بإيران، وهي ادعاءات لم يتم التحقق منها من قبل السلطات.
وبالإضافة إلى الطائرة العسكرية، طلبت حملة ترامب مركبات مدرعة مخصصة عادة للرؤساء الحاليين، والمزيد من القيود على الرحلات الجوية فوق تجمعاته ومقرات إقامته، والمزيد من الأموال لجهاز الخدمة السرية ووكالات إنفاذ القانون المحلية لحمايته.
وقال بايدن للصحفيين يوم الجمعة إنه سيكون سعيدًا بتقديم طائرات عسكرية لترامب في المراحل الأخيرة من حملته، "طالما أنه لا يطلب طائرات إف-15".
وقال: "انظر، ما قلته للوزارة هو أن تعطيه كل شيء يحتاجه من أجله كما لو كان رئيسًا في السلطة". "امنحه كل ما يحتاجه. إذا كان ذلك يناسب ، فهذا جيد".

مقالات مشابهة

  • ما خطب هذا الرجل؟.. بايدن يسخر من رقص ترامب
  • تصرف مفاجئ من ترامب خلال تجمع انتخابي.. وصلة رقص لمدة 39 دقيقة (فيديو)
  • بايدن: سيفقد 40 مليون أميركي نظام الرعاية الصحية الذي يتمتعون به الآن إذا فاز ترامب بالرئاسة
  • فعالية انتخابية لترامب في بنسلفانيا تتحول إلى حفل موسيقي
  • توقيف مسلح عند نقطة تفتيش قرب تجمع انتخابي لترامب
  • بايدن يحذر إيران من أن أي محاولة لاغتيال ترامب ستعد "عملًا حربًيا"
  • بايدن يوجه تحذيراً مهينا لـ إيران
  • بايدن: أي محاولة من إيران لاغتيال ترامب ستُعتبر عملا حربيا
  • سباق حاسم في بنسلفانيا: هاريس وترامب يواجهان تحديات الانتخابات في قلب أمريكا