لجريدة عمان:
2024-10-17@17:28:47 GMT

مناقشة خطط تقديم الزكاة لمستحقيها بمطرح

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

مناقشة خطط تقديم الزكاة لمستحقيها بمطرح

قام سعادة الدكتور حمد بن سعيد المعمري والي مطرح، بزيارة لمقر لجنة الزكاة والصدقات في ولاية مطرح، بهدف الاطلاع على سير العمل ومناقشة الخطط المستقبلية للجنة، وذلك في إطار سعي محافظة مسقط لتعزيز الدور الاجتماعي والإنساني.

وخلال جولته التفقدية، استمع سعادته إلى شرح مفصل حول آلية تسجيل الحالات المستحقة للزكاة والصدقات، وكيفية التعامل مع الطلبات المقدمة من الأسر المحتاجة، كما تم استعراض الجهود المبذولة لتقييم أوضاع المستحقين بدقة، بهدف ضمان وصول المساعدات إلى الفئات الأكثر احتياجًا بطريقة شفافة وعادلة، وقد اطلع والي مطرح على الخطط التي تسعى اللجنة لتطبيقها مستقبلاً، وذلك لتحسين جودة الخدمات المقدمة وتوسيع نطاق العمل الخيري في الولاية، كما تم مناقشة التحديات التي تواجه اللجنة وسبل التغلب عليها، من خلال تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والخاصة، بما يسهم في دعم جهود اللجنة وتوسيع دائرة المستفيدين.

وأكد سعادته على أهمية العمل المشترك بين مختلف الجهات الحكومية والمجتمعية لدعم الفئات المستحقة وتوفير حياة كريمة لهم، وأشاد بالجهود التي تبذلها لجنة الزكاة في توزيع المساعدات بشكل عادل، مما يسهم في تحقيق العدالة الاجتماعية وتعزيز التماسك الاجتماعي في الولاية، تأتي هذه الزيارة من منطلق اهتمام مكتب والي مطرح بتفعيل التعاون بين القطاعات المختلفة في دعم الفئات المحتاجة وتعزيز العمل الخيري في المجتمع.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مناقشة تنظيم العمالة المصرية في ليبيا

التقى وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية، علي العابد الرضا، مع القائم بالأعمال بسفارة جمهورية مصر العربية في طرابلس، تامر الحفني، وذلك لمناقشة سبل تنظيم تواجد العمالة المصرية في ليبيا، وحثها على تسوية أوضاعها القانونية.

وأكد الجانبان خلال اللقاء، “على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال تنظيم العمالة، مشيرين إلى الدور الفاعل لمنصة “وافد” التي أطلقتها الوزارة لتسهيل إجراءات تسجيل وتسوية أوضاع العمالة الأجنبية، بما في ذلك العمالة المصرية”.

وشدد الرضا، على “ضرورة التزام العمالة المصرية بالإجراءات القانونية المعمول بها في ليبيا، بهدف تحسين بيئة العمل وتوفير فرص قانونية وآمنة لجميع العاملين”.

من جانبه، أثنى الحنفي، “على جهود وزارة العمل في تنظيم سوق العمل الليبي، معرباً عن استعداد السفارة المصرية لتقديم الدعم اللازم لضمان حقوق العمالة المصرية وتسهيل إجراءاتهم القانونية”.

آخر تحديث: 15 أكتوبر 2024 - 17:26

مقالات مشابهة

  • سالم البراشدي: إنشاء مشاريع خاصة لمستحقي الزكاة لتحويلهم من مستهلكين إلى منتجين
  • في بغداد.. اجتماع يناقش استراتيجية مكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الارهاب
  • مناقشة ضرورة توفير العمل اللائق للجميع في ليبيا
  • تفاصيل اجتماع "محلية النواب" بشأن مناقشة نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة
  • مناقشة عدد من الموضوعات الزراعية والسمكية بـ«الشورى»
  • تفاصيل خطة عمل "صحة الشيوخ" بدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول للمجلس
  • مناقشة تنظيم العمالة المصرية في ليبيا
  • محمود فوزي: مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم يسهم في النهوض بالمنظومة
  • محافظ حفر الباطن يبحث الاستعداد لمواجهة طوارئ الأمطار