واشنطن

انتقدت لجنة التحقيق المستقلة في محاولة اغتيال الرئيس السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري الحالي، دونالد ترامب، خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا جهاز الخدمة السرية الأمريكي بسبب ضعف الاتصالات في ذلك اليوم وعدم تأمين المبنى الذي أطلق منه المسلح النار.

 

وكشف التقرير ايضاً، عن وجود المزيد من المشاكل النظامية في الجهاز مثل الفشل في فهم المخاطر الفريدة التي تواجه ترامب وثقافة القيام بـ”المزيد بموارد أقل”.

 

 

وكلّف التقرير، جهاز الخدمة السرية بمهمة حل مشكلات محددة أدت إلى وقوع محاولة الاغتيال في التجمع الانتخابي في بلدة بتلر بولاية بنسلفانيا في 13 يوليو الماضي، بالإضافة إلى مشكلة أعمق داخل ثقافة الوكالة.

 

وأوصى التقرير بتعيين قيادة خارجية جديدة للجهاز وإعادة التركيز على مهمتها الوقائية.

وقام واضعو التقرير، بتوجيه رسالة إلى وزير الأمن الداخلي الأمريكي، أليخاندرو مايوركاس، إن “الخدمة السرية كجهاز بحاجة إلى إصلاح جذري للقيام بمهمته و بدون هذا الإصلاح، تعتقد لجنة المراجعة المستقلة أن حادث بتلر آخر يمكن أن يتكرر، وسوف يتكرر”.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: اغتيال دونالد ترامب لجنة التحقيق الخدمة السریة

إقرأ أيضاً:

لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش التقرير النهائي لفريق الخبراء

تعقد لجنة العقوبات بشأن اليمن، اليوم الخميس، اجتماعاً لمناقشة توصيات التقرير النهائي لفريق الخبراء التابع لها، حول نظام العقوبات الذي ينتهي سريان مفعوله منتصف الشهر القادم.

 

وبحسب جدول العمل الشهري المؤقت لمجلس الأمن، فإن لجنة العقوبات المفروضة على اليمن (لجنة 2140)، ستعقد الخميس، مشاورات غير رسمية تناقش خلالها تنفيذ التوصيات الواردة في التقرير النهائي لفريق الخبراء الدوليين والإقليميين التابع لها والمقدمة إلى المجلس حول نظام العقوبات الذي من المقرر أن ينتهي في 15 نوفمبر/تشرين الثاني القادم، بينما تنتهي ولاية فريق الخبراء في 15 ديسمبر 2024.

 

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع برئاسة السفير جونكوك هوانج؛ مندوب ألبانيا الدائم في الأمم المتحدة، رئيس لجنة عقوبات اليمن 2140، الساعة العاشرة بتوقيت نيويورك (الخامسة عصراً بتوقيت اليمن).

 

وكانت اللجنة قد عقدت في 19 سبتمبر الماضي، مشاورات غير رسمية لمناقشة التقرير النهائي لفريق الخبراء، والتوصيات الواردة فيه والمقدمة إلى المجلس بشأن نظام العقوبات.

 

وتضم لجنة العقوبات جميع أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر، وتتخذ قراراتها بالتوافق، فيما فريق الخبراء فتتمثل مهمته في مساعدة اللجنة على تنفيذ مهامها، وموافاتها بتقارير دورية تتضمن المعلومات المتعلقة بتنفيذ العقوبات المفروضة من قبل المجلس في حالات تقويض العملية السياسية، والتحقيق في انتهاكات وتجاوزات القانون الدولي في اليمن.

 


مقالات مشابهة

  • لجنة تحقيق توصي بـ"إصلاحات جذرية" لجهاز الخدمة السرية بعد محاولة اغتيال ترامب
  • لجنة التحقيق في محاولة اغتيال ترامب توصي بإصلاح الخدمة السرية
  • كيف علّق بايدن على رقص ترامب بتجمع انتخابي في بنسلفانيا؟
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش التقرير النهائي لفريق الخبراء
  • بايدن يحذر إيران من محاولات اغتيال ترامب
  • ‎مصابان بمحاولة اغتيال ترامب: جهاز الخدمة السرية قصّر وأهمل
  • رغم نفي طهران محاولة اغتيال «ترامب».. مسؤولون بواشنطن يحذّرون!
  • فعالية انتخابية لترامب في بنسلفانيا تتحول إلى حفل موسيقي
  • سباق حاسم في بنسلفانيا: هاريس وترامب يواجهان تحديات الانتخابات في قلب أمريكا