قام رئيس لجنة المواطنة بحزب الوفد بمحافظة قنا، والوفد المرافق له بزيارة لمقر مطرانية قنا، وحرصت اللجنة على زيارة مطرانية دشنا والحديث مع  نيافة الحبر الجليل الانبا تكلا مطران دشنا وتوابعها ودار حديث شيق مع نيافته الذى لطالما يسعدنا دائما  بلقائاته وكلماته ومقالته لجريدة حزب الوفد .

كما شارك المستشار صفوت لطفى  مستشار رئيس حزب الوفد لشئون المواطنة و رئيس لجنة المواطنة بالحزب والوفد المرافق له عمل اللجنة بمحافظة  قنا فى إنهاء  نزاع قائم بين عائلتين  حول وضع يد احد العائلتين على ارض الآخر وإقامة  مبانى عليها وتدخلت اللجنة لرأب الصدع و التدخل لإستبدال الأرض المسلوبة وتعويض الطرف الآخر  بأرض اخرى  والوصول الى افضل الحلول  ومحاولة ألصلح فيما بينهم وأزالة الخلافَ .

 
بالاستعانه بافراد من العائلتين فى محاولة لتنفيذ عقد البدل وعدم المراوغة فى تسليم الأرض المستبدله عوضا عن الأرض الموضوع اليد عليها مع مراعاة ان تكون الأرض المستبدلة  تساوى نفس القيمة النقدية  للارض المسلوبه  وقد تم طرح العديد من الحلول لاسترداد الاراضى المغتصبة أو استبدالها بارض تعادل قيمتها النقديه الحاليه.

وشارك فى هذا العمل حسنى العمدة شيخ بلد قرية ابو مناع، والفى صموئيل عضو اللجنة المركزيه للمواطنة، ومينا نبيل رئيس لجنة المواطنة بمحافظة قنا .

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لجنة المواطنة بمحافظة قنا تنجح عائلتين لجنة المواطنة

إقرأ أيضاً:

“بوراص” تشارك في اجتماعات اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة بالاتحاد البرلماني الدولي

الوطن|متابعات

شاركت عضو مجلس النواب، الأستاذة ربيعة بوراص، بصفتها عضو الشعبة البرلمانية في الاتحاد البرلماني الدولي، في اجتماعات اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة بالاتحاد، والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام، تناولت الاجتماعات اعتماد جدول الأعمال والموافقة على المحاضر الموجزة لاجتماعات اللجنة التي عُقدت في الجمعية العامة الـ 148 للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف في مارس 2024.

كما ناقشت الاجتماعات موضوع “الاستراتيجيات البرلمانية للتخفيف من التأثير الطويل الأمد للنزاعات”، بما في ذلك النزاعات المسلحة على التنمية المستدامة، والذي سيتم اعتماده في أبريل 2025 بعد استكمال النقاشات وتضمين اقتراحات البرلمانيين والخبراء، واطلعت اللجنة على التحضيرات للاجتماع البرلماني في مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (COP29) المزمع عقده في أذربيجان.

خلال الاجتماعات، تبادلت اللجنة وجهات نظر حول مسودة وثيقة النتائج الخاصة بـ (COP29) وتم مناقشة موضوع “نحو نظام مالي عالمي عادل: دور البرلمانات في منع التهرب الضريبي للشركات وتحقيق التنمية المستدامة”.

في مداخلتها، قدمت النائبة ربيعة بوراص مقترحًا لوقف إطلاق النار في مناطق النزاع، مشيرة إلى المخاطر الكبيرة التي تشكلها الحروب على الإنسان والبيئة وتأثيرها السلبي على المناخ. كما أكدت على ضرورة دعم الشباب وتأهيلهم عبر برامج تمويل مخصصة لمواجهة تحديات المناخ، مشددة على أهمية توجيه الميزانيات البرلمانية نحو دعم الاقتصادات البديلة والطاقة النظيفة بدلاً من تمويل برامج التسليح والحروب.

واستشهدت بوراص خلال مداخلتها بالتجربة الليبية في مشروع وقف إطلاق النار الذي تم اعتماده ضمن مخرجات اتفاق برلين، وأثره الإيجابي على إعادة الحياة وخلق بيئة تنافسية لمشاريع الإعمار داخل ليبيا، داعية للاستفادة من هذه التجربة في مناطق النزاع الأخرى.

الوسومالاتحاد البرلماني الدولي اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة مجلس النواب وقف إطلاق النار

مقالات مشابهة

  • الشعبة البرلمانية تشارك في اجتماع لجنة الأمن والسلم الدوليين في جنيف
  • اقرأ بالوفد غدا.. رئيس الوزراء للمواطنين: اطمئنوا.. جاهزون لكل السيناريوهات
  • لجنة لإختيار رؤساء قري جدد بمحافظة الدقهلية
  • “بوراص” تشارك في اجتماعات اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة بالاتحاد البرلماني الدولي
  • رئيس لجنة الإدارة المحلية: القانون ينص على تعويض المواطنين عن الوحدات المنزوعة ملكيتها
  • «بوراص» تشارك في اجتماعات لجنة التنمية المستدامة بالاتحاد البرلماني الدولي
  • رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة يستقبل مسؤولًا إيرانيًّا
  • سلطنة عُمان وإيران تبحثان الجوانب العسكرية المشتركة
  • رئيس مدينة رأس غارب يتواصل مع المواطنين لحل مشاكلهم