كشفت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية يوم الخميس عن ردود الأفعال داخل حركة حماس بشأن إعلان دولة الاحتلال اغتيال يحيى السنوار في قطاع غزة.

اغتيال يحيى السنوار

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصدران في حركة حماس قولهم، إن مستويات مختلفة في الحركة تلقت تأكيدات بمقتل زعيمها يحيى السنوار.

وأوضح مصدر في حماس مقيم خارج غزة أن مسؤولين أمنيين في الحركة نقلوا مؤشرات على مقتل يحيى السنوار، فيما أشار مصدر آخر داخل القطاع إلى أنه تم بدء نقل الخبر إلى القيادة داخل القطاع بالطرق الأمنية المتبعة، بعد أقل من ساعة على ترجيح إسرائيل قتله مصادفة في مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

وقالت الصحيفة اللندنية نقلا عن مصادر داخل حماس في قطاع فور الإعلان الإسرائيلي، إن "الاتصال مفقود مع دائرة تأمين السنوار منذ أيام، وبالتالي لم يكن هناك تواصل خلال الفترة الماضية".

ولفتت المصادر إلى أن ضيق الدائرة الأمنية المحيطة به واقتصارها على شخصين إلى 3 أشخاص فقط يضيف عقبات أمام محاولة التوصل إلى معلومات عاجلة. 

وأضافت أن الدائرة المغلقة التي تحيط بالسنوار هي فقط التي كانت تعرف عنه كل شيء وتتولى مسؤولية تواصله مع الآخرين.

وأعلنت تقارير عبرية يوم الخميس اغتيال يحيى السنوار، وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان: "في هذا الوقت، لا يمكن تأكيد هوية المسلحين".

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال، بأن اشتباكات تل السلطان التي يعتقد أن السنوار اغتيل فيها وقعت فجر اليوم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس اغتيال يحيى السنوار يحيى السنوار السنوار حركة حماس مدينة رفح الفلسطينية إسرائيل جيش الاحتلال الإسرائيلي یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية الخميس اليوم، اغتيال زعيم حماس يحيى السنوار في غزة، ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي صور للعملية التي استهدفت السنوار في رفح.
وقبلها بقليل، أفادت مصادر "العربية" و"الحدث" بإجراء فحص DNA أولي للجثة المشتبه في أنها لزعيم حماس يحيى السنوار، وجاءت نتيجته إيجابية.فحص DNAوكان جيش الاحتلال الاسرائيلي رجح اليوم الخميس، أن يكون زعيم حركة حماس يحيى السنوار قد قتل في الغارة الأخيرة على جباليا بقطاع غزة، مشيراً إلى أنه يفحص الـDNA لجثة يعتقد أنها للسنوار.

هيئة البث الإسرائيلية تؤكد اغتيال السنوار#غزة #قناة_العربية #فلسطين pic.twitter.com/7tBZxonWp1— العربية (@AlArabiya) October 17, 2024
أخبار متعلقة في ختام اجتماعاته.. المجلس الوزاري الخليجي يحذر من التصعيد المتزايد في المنطقةالضفة الغربية.. قوات الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم وتحاصر المستشفى الحكوميجيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهدافه بـ 180 قذيفة من لبنانوحسب قناة العربية، فقد قال متحدث باسم جيش الاحتلال إنه "في هذه المرحلة لا يمكن تأكيد مقتل السنوار".وقال جيش الاحتلال في بيان: "نفحص مع الشاباك احتمال مقتل السنوار خلال نشاط في غزة".
وأضاف: "خلال نشاط في قطاع غزة، قضينا على 3 عناصر، الجيش وجهاز الشاباك يفحص احتمال أن يكون السنوار أحدهم، وفي هذه المرحلة لا يمكن التأكد نهائيًا من هوية العناصر.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يُعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار
  • جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال يحيى السنوار
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم اغتيال «يحيى السنوار»
  • اشتباك جرى بـالصدفة.. جيش الاحتلال يؤكد اغتيال يحيى السنوار
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار
  • مصادر عبرية تكشف تفاصيل عملية اغتيال السنوار
  • إسرائيل تعلن اغتيال زعيم حماس يحيى السنوار
  • هئية البث الإسرائيلية تؤكد اغتيال يحيى السنوار
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال يحيى السنوار