قال اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، إن مبادرة «لمصر نبني أجيال» التابعة لمؤسسة صناع الخير للتنمية بدأت عملها مع بداية العام الدراسي الحالي، قدمت خدماتها لـ6321 طالبا من 15 مدرسة ابتدائية وإعدادية بعدد من قرى مركز زفتى.

الخدمات الطبية

وكشف محافظ الغربية، أن المبادرة نجحت في تقديم 1262 عبوة قطرات علاجية لعلاج عيون الأطفال، وعمل 1112 نظارة عيون طبية ممن تم تشخيص احتياجهم لنظارات طبية بعد الكشف عليهم في المبادرة، وتشخيص احتياج 58 طالبا لإجراء جراحات عيون مُختلفة، وإجراء تحاليل أنميا وسكر لـ 6304 طلاب وعمل تحاليل إضافية لـ 59 طالبا وتوزيع أدوية أنميا على 783 طالبا وتوزيع أدوية متنوعة على 90 طالبا.

دعم المنظومة الصحية

وأشار إلى أن المبادرة هدية لطلاب المدارس بمركز زفتى ضمن فعاليات «حياة كريمة» مُشيدا بدور المبادرة في دعم المنظومة الصحية لطلاب المدارس بقرى المبادرة، وما تقدمه من خدمات طبية لمحاربة الأمراض التي تأثر على حياة أبنائنا الطلاب بشكل عام وتحصيلهم الدراسي بشكل خاص.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغربية قافلة مبادرة لمصر نبني أجيال

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية مجانية لأمراض العيون بالمنيا

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن تنظيم قافلة طبية مجانية فى أمراض العيون، بمكتبة مصر العامة بمشاركة القطاع الخاص، وذلك ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" وفي إطار جهود المحافظة، لرفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

 

وقال المحافظ، أن فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان" يساهم فيها الجهات الحكومية والقطاع الخاص ، إلى جانب مؤسسات المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية ،’ لتقديم خدمات متكاملة ومتميزة، للمواطنين، مشيراً ، إلى أن أحد أبرز محاور مبادرة "بداية" هو تقديم خدمة صحية لائقة، خاصة وأن الدولة المصرية تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها.

 

مؤكدا ، علي استمرار القوافل المجانية في جميع التخصصات على مستوى مراكز المحافظة ، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية ، بتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين ، من جانبها أوضحت الدكتورة أمل عليوة مدير مكتبة مصر العامة بالمنيا، أن قافلة العيون نظمتها المكتبة ،  بالتعاون مع مستشفى حورس للعيون ، لإجراء الكشف الطبى المجانى على عدد من الحالات بمقر المكتبة ، على كورنيش النيل ، من خلال نخبة من أطباء العيون والرمد ، بالإضافة ، إلى تحويل عدد من الحالات إلى المستشفى لإجراء عمليات جراحية  لازمة .

مقالات مشابهة

  • «100 يوم صحة» تُعلن تقديم أكثر من 122 مليون خدمة طبية مجانية
  • محافظة الغربية تهدي أبناء زفتى مبادرة "لمصر نبنى أجيال" للحفاظ على صحة الطلاب
  • خدمات صحية مجانية لطلاب المدارس الابتدائية.. اعرف كيفية الاستفادة منها؟
  • محافظ الغربية يتابع مراحل تنفيذ مبادرة "لمصر نبنى أجيال" لدعم صحة أطفال المدارس
  • قافلة طبية مجانية لأمراض العيون بالمنيا
  • حصاد 76 يوما.. «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 120 مليون خدمة طبية مجانية
  • محافظ بني سويف يتفقد مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمركز الواسطى
  • حصاد 75 يوما.. «100 يوم صحة» تقدم 118 مليون خدمة طبية مجانية
  • محافظ أسيوط يتفقد مبادرة الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بإحدى المدارس