أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع عن تنفيذ عملية “طيور الخير” للإسقاط الجوي الـ 51 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على قطاع غزة، مواصلةً جهودها المستمرة لدعم الأهالي في المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها.

وبلغ إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ إنطلاق عملية “طيور الخير” إلى (3463) طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية.

وشكلت دولة الإمارات من خلال عملية طيور الخير، لوحة إنسانية، ساهمت في رفع معاناة النازحين من جراء الحرب وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وشملت المساعدات مواد غذائية وإمدادات ضرورية لمواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها سكان القطاع، وذلك في إطار الدعم الانساني المتواصل الذي تقوم به دولة الإمارات للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة .

الجدير بالذكر، أن عمليات الإسقاط توقفت لفترة بسبب الأوضاع الأمنية في المنطقة ويعد ذلك إجراءً وقائيًا لضمان سلامة الفرق والمنشآت والمعدات وتعزيز الإجراءات الأمنية وفي مثل هذه الحالات يعتبر من الأولويات للحفاظ على الأرواح والممتلكات.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل القاهرة الإخبارية، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية ما زالت تواصل إغلاق المعابر التي تؤدي إلى قطاع غزة، إلى جانب زيادة الحصار والخانق على الأشقاء، وزاد هذا الحصار في الفترة الآخيرة بعد احتلال منفذ رفح البري.

وأضاف «إبراهيم»، خلال تغطية خاصة عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»: «إسرائيل تواصل إغلاق المعابر التي تؤدي إلى قطاع غزة وتقليص عدد أيام عمل منفذ كرم أبو سالم، والذي تدخل من خلاله المساعدات الإغاثية والإنسانية بشكل مؤقت إلى القطاع».

وتابع، أن قطاع غزة يعاني مجاعة بسبب نقص المساعدات الغذائية والحصار الذي تفرضه دولة الاحتلال، وبالتحديد في منطقة الشمال، مشيرا إلى أن الاحتلال عمل على تقليص أعداد الشحنات التي تدخل بشكل عام طوال أيام العمل من خلال تقليل أيام عمل منفذ كرم أبوسالم، أو تقليص أعداد الشحنات التي تدخل المنفذ.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تُرسل 3 طائرات من المساعدات الإنسانية دعماً للأشقاء اللبنانيين
  • مُحملة بـ 120 طناً من الإمدادات الإغاثية … الإمارات تُرسل 3 طائرات من المساعدات الإنسانية دعماً للأشقاء اللبنانيين
  • "طيور الخير" تنفذ الإسقاط الجوي الـ51 للمساعدات الإغاثية على قطاع غزة
  • «طيور الخير» تحلق مجدداً بالإسقاط الـ51 للمساعدات الإغاثية على غزة
  • إسرائيل تواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • إعفاءات جمركية من وزارة المالية للمساعدات الإنسانية
  • واشنطن تعلق على انخفاض المساعدات الإنسانية في غزة
  • "متحالفون من أجل السودان" تعلن مرور آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية
  • «زايد الإنسانية» تقدّم مساعدات غذائية في 13 دولة