نظمت كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان ورشة عمل بعنوان "النوع الاجتماعي ومناهضة العنف ضد المرأة" في إطار مبادرة "بداية" لبناء الإنسان ودور الجامعة في خدمة المجتمع، 

وأقيمت الورشة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور زغلول عباس حسنين، عميد كلية الخدمة الاجتماعية.

وأشرفت على تنظيم الورشة الدكتورة صفاء خضير خضير، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع مؤسسة حلوان لتنمية المجتمع (بشاير). 

وحاضر في الورشة كل من الدكتور أحمد صالح، مدير قسم التأهيل النفسي بمستشفى بهمن، ومصطفى إسماعيل، أخصائي نفسي بالمستشفى ذاته.

أهمية مناهضة العنف ضد المرأة

هدفت الورشة إلى تسليط الضوء على قضايا النوع الاجتماعي وأهمية مناهضة العنف ضد المرأة، في إطار جهود الجامعة المستمرة لتوعية المجتمع وتعزيز المساواة بين الجنسين. 

وتناولت الجلسات عدة محاور رئيسية، منها مفهوم النوع الاجتماعي، أشكال العنف ضد المرأة، والآثار النفسية والاجتماعية المترتبة على هذا العنف، بالإضافة إلى استراتيجيات الوقاية والتدخل.

وأكد الدكتور زغلول حسنين على أهمية مثل هذه الورش في رفع الوعي المجتمعي وتعزيز دور الجامعة في خدمة قضايا المجتمع. 

وأضاف أن الكلية تسعى دائماً إلى المساهمة الفعالة في معالجة القضايا الاجتماعية الملحة.

وأشارت الدكتورة صفاء خضير إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التي تنظمها الكلية لتعزيز التفاعل مع قضايا المجتمع وتأهيل الطلاب للتعامل مع مختلف التحديات الاجتماعية.

وشهدت الورشة حضوراً كثيفاً من طلاب الكلية وأعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني المهتمة بقضايا المرأة. وفي ختام الفعالية، أوصى المشاركون بضرورة تكثيف الجهود لمكافحة العنف ضد المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين في جميع مجالات الحياة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن الأنشطة المتنوعة التي تقدمها جامعة حلوان لطلابها والمجتمع المحيط، تأكيداً على دورها الريادي في خدمة المجتمع وتنمية الوعي بالقضايا الاجتماعية الهامة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المراة العنف ضد المرأة جامعة حلوان الخدمة الاجتماعية كلية الخدمة الاجتماعية العنف ضد المرأة خدمة المجتمع جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

حاسبات حلوان تنظم ندوة "اعرف واجبك - اعرف حقك"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان ندوة بعنوان "اعرف واجبك - اعرف حقك"، بالتعاون مع كلية التربية بالجامعة.

تأتي هذه الفعالية في إطار جهود الكلية المستمرة لتعزيز الوعي الطلابي وترسيخ القيم الجامعية، وتماشياً مع رؤية الجامعة في إعداد جيل واعٍ ومؤهل لمواجهة تحديات المستقبل.

أقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبإشراف الدكتور أسامة إمام، عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والدكتورة أمل أبو طبل، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

قدمت الندوة الدكتورة عزة الخضري، أستاذ الصحة النفسية بكلية التربية بجامعة حلوان، حيث تناولت عدة محاور هامة، منها التعريف بالقيم الجامعية، وعناصر المجتمع الجامعي، وواجبات الطالب الجامعي مثل الالتزام بالمواعيد والتعامل اللائق والحفاظ على المال العام. 
كما سلطت الضوء على حقوق الطلاب، بما في ذلك توفير المباني والمعامل والسكن للمغتربين، وتنظيم الأنشطة والمسابقات، وتوفير التأمين الصحي الملائم.

وقد أكد الدكتور أسامة إمام أن كلية الحاسبات تسعى لتدريب طلابها على مختلف التخصصات لصقل مهاراتهم على كافة المستويات. 
وأضاف: "تهدف الدورات المختلفة إلى تحسين التواصل في بيئة الكلية ونبذ التوتر والنزاعات بين الطلاب. فالتواصل الفعال لمعرفة حقوق وواجبات الطالب يعد عاملاً أساسياً في تخفيف حدة التشتت، خاصة لطلاب الفرقة الأولى."

من جانبها، اوضحت الدكتورة أمل أبو طبل ان الكلية تتبنى خطة طموحة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، سواء داخلياً برفع كفاءة مبنى الكلية وتشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة، أو خارجياً بدعم المجتمع المحيط. كما نخطط للاستعانة بخريجي الكلية للتعاون مع الطلاب في المشاركة بمنافسات الهاكاثون العالمية."

مقالات مشابهة

  • "النوع الاجتماعي ومناهضة العنف ضد المرأة" ورشة عمل بخدمة اجتماعية حلوان
  • حاسبات حلوان تنظم ندوة "اعرف واجبك - اعرف حقك"
  • قافلة طبية جامعية بـ "دار السلام" ضمن المبادرة الرئاسية "بداية" في الفيوم
  • ضمن مبادرة «بداية».. جامعة الفيوم تنظم قافلة طبية شاملة بإحدى القرى
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية دار السلام بمركز طامية
  • جامعة بنها تنظم ندوة توعوية عن الدعم النفسي والاجتماعي للطلاب ذوي الهمم
  • قومي المرأة يختتم فعاليات ورشة عمل «تطوير مهارات المتابعة والتقييم للدعاة»
  • قومي المرأة يختتم فعاليات ورشة عمل "تطوير مهارات المتابعة والتقييم للدعاة"
  • ضمن مبادرة "بداية".. جامعة الأقصر تنظم ندوة تثقيفية عن "الهجرة غير شرعية"