العُمانية: حصلت سلطنة عُمان على عدد من الجوائز والميداليات الشرفية في النسخة الأولى من مسابقة كأس العالم للتصوير الضوئي للجامعات والمؤسسات الأكاديمية، التي أقيم حفل تكريم الفائزين بها اليوم في مدينة جينان الصينية، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي "الفياب"، وعدد من المسؤولين الصينيين والمصورين العالميين.

فقد حققت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا المركز الثاني على مستوى جامعات العالم والمؤسسات الأكاديمية، في حين حصلت المصورة ماريا بنت محمد الرحبية من جامعة السلطان قابوس على المركز الثاني في المستوى الفردي للمشاركات الطلابية من مختلف جامعات العالم والمؤسسات الأكاديمية.

كما حصد عدد من المصورين العُمانيين الشباب من مختلف الجامعات في سلطنة عُمان عددًا من الجوائز التقديرية، تمثلت في حصول الوليد العمري (من جامعة السلطان قابوس) ونوف السيابية (من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية) على ميداليات تقديرية من الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب).

وحصل كل من: رؤى الشعيلية وأحمد الشحي ومحمد الشعيلي (من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية) وسرى الغطريفية ومآثر الغطريفية (من الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا) وراشد الناعبي (من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا) وصالح الخضوري (من كلية الشرق الأوسط) ووهب الكندي (من جامعة السلطان قابوس) على جوائز تقديرية لأعمالهم الفنية في المسابقة.

ومثّل "مجموعة قمرة" من الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا في هذا الإنجاز ريماز بنت خالد الشكيلية، وسرى بنت محمود الغطريفية، وعبير بنت محمد الهنائية، وعليا بنت غالب الجابرية ومآثر بنت علي الغطريفية.

وجاءت نتائج مسابقة كأس العالم للتصوير الضوئي للجامعات والمؤسسات الاكاديمية التي أعلن عنها الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي "الفياب" على النحو الآتي: تُوِّجت بالمركز الأول على مستوى الجامعات أكاديمية البنجال للتصوير الضوئي، وحصلت على المركز الثاني الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا من سلطنة عُمان، وحلت في المركز الثالث أكاديمية بادانج بانجاج الإندونيسية للفنون.

أما على المستوى الفردي فحقق المركز الأول المصور السريلانكي ايسورا نيمانثا، ونالت المركز الثاني المصورة العُمانية ماريا بنت محمد الرحبية من جامعة السلطان قابوس، فيما حصد المركز الثالث المصور الإيراني أراش كاكي.

وشاركت في المسابقة 88 جامعة ومؤسسة أكاديمية من مختلف دول العالم، وضمت لجنة التحكيم مصورين عالميين وهم: منوش ديغاتي من فرنسا والمصور العالمي توم أنج من نيوزلاندا والمصور الصيني زينج يي ورئيس الاتحاد الدولي للتصوير المصور الإيطالي ريكاردو بوسي والمصور رومين نيرو من لوكسمبورج.

وتشارك كل جامعة بخمسة مصورين لكل مصور أربع صور فوتوغرافية بمجموع ٢٠ صورة لكل جامعة.

وعلى هامش استلام الجائزة في الصين تمت استضافة ممثل من كل مؤسسة أكاديمية فائزة وكذلك الفائزون الثلاثة على المستوى الفردي للمشاركة في البرنامج الفني المعد لذلك خلال الفترة من ٩ إلى ٢١ أكتوبر الجاري في ثلاث مدن صينية.

وأقيم في مدينة ليشوي المؤتمر الدولي للتصوير الضوئي بالإضافة إلى مهرجان عام للتصوير وجولات تصويرية ومعارض فنية؛ أما في مدينة جينان فقد أقيمت حلقات عمل للفائزين مع المصورين العالميين أعضاء لجنة التحكيم ومعارض فنية وحفل التكريم، بالإضافة لحضور بينالي جينان الدولي للتصوير الضوئي.

من جانب آخر، سيقوم المشاركون بزيارة معرض بكين الدولي للتصوير الضوئي الذي يعد أكبر معرض تصوير على مستوى العالم.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الجامعة الوطنیة للعلوم والتکنولوجیا من جامعة السلطان قابوس الدولی للتصویر للتصویر الضوئی الاتحاد الدولی المرکز الثانی

إقرأ أيضاً:

جامعة عجمان ضمن أفضل 401 – 500 جامعة على مستوى العالم

تم تصنيف جامعة عجمان بين أفضل 401-500 جامعة على مستوى العالم، في تصنيف تايمز للتعليم العالي “THE” للجامعات العالمية لعام 2025 وذلك في إطار سعيها المستمر لتحقيق التميز الأكاديمي العالمي.

ويُبرز هذا الإنجاز مكانة جامعة عجمان كإحدى المؤسسات الرائدة في مجال التعليم العالي، سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

ويُعَد تصنيف مؤسسة تايمز للتعليم العالي واحداً من التصنيفات العالمية المرموقة، حيث يقيّم أكثر من 2000 مؤسسة تعليمية من 115 دولة ومنطقة هذا العام.

ومن بين هذه المؤسسات، تميزت جامعة عجمان بتحقيق نتائج استثنائية في مجالات رئيسية، لاسيما في التوقعات الدولية، حيث حصلت على درجة 99.3 ، وهي الأعلى في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويُثبت هذا الإنجاز المميز مكانة جامعة عجمان القوية على الساحة العالمية، متفوقةً بذلك على عدد من المؤسسات المماثلة في الدولة.

كما تفوقت جامعة عجمان في جودة البحث العلمي، حيث حصلت على درجة 78.9، مما يُبرز تميزها وتأثيرها المتزايد في مجال البحث العلمي.

وتُشير هذه الإنجازات إلى التزام جامعة عجمان بإنتاج أبحاث مؤثرة تسهم في تعزيز المعرفة والابتكار على المستوى العالمي.

وأعرب الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، عن فخره بالإنجاز الذي حققته الجامعة في التصنيف العالمي ، مشيرا إلى أن الإنجازات الملحوظة التي حققتها الجامعة خلال فترة زمنية قصيرة تعكس التزامها بالتميز الأكاديمي، والبحث العلمي، وتعزيز فرص توظيف الطلبة.

وأكد الصغير أن هذا التقدير لجهود الجامعة يعزز فرص الارتقاء بمستوى التعليم والخدمات لصالح طلبة جامعة عجمان وخريجيها وأعضاء هيئة التدريس وشركاء الجامعة ، وذلك مع الالتزام بمواصلة هذا التقدم، وتعزيز نقاط قوتها لإحداث تأثير عالمي مستدام.

وتظهر إنجازات جامعة عجمان في مختلف التصنيفات العالمية والمحلية على مدى السنوات الست الماضية نموها الديناميكي والتحولي ، وكجامعة غير ربحية، تلتزم الجامعة بتوفير تعليم رفيع المستوى وأبحاث متطورة تساهم في تطوير المجتمع.وام


مقالات مشابهة

  • عبدالرحيم علي يهنئ الدكتور محمد سامى عبد الصادق لتوليه رئاسة جامعة القاهرة
  • احتفالية النشر العلمي الدولي بجامعة الملك سلمان الدولية
  • مكتبة جامعة حلوان تشارك في المؤتمر الدولي للتوعية المعلوماتية
  • مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية يعتمد عددا من السياسات والتعديلات الجديدة
  • تصنيف تايمز للجامعات 2025 وتقدم الجامعات الخاصة…!
  • جامعة عجمان ضمن أفضل 401 – 500 جامعة على مستوى العالم
  • أصحاب المركز الثاني بمبادرة المشروعات الخضراء يعبرون عن سعادتهم لإستقبال رئيس جامعة دمنهور
  • رئيس جامعة دمنهور يستقبل طلاب فريق نبض ويهنئهم بالحصول على المركز الثاني
  • تكريم الفائزين في مسابقة "الإبداع الأدبي لطلبة المدارس" بجنوب الشرقية