بثت كتائب القسام، مشاهد لتفجير قوة كبيرة من جنود الاحتلال، أوقعتها في كمين بنفس الموقع للمرة الثانية على مدار 5 أيام.

ونشرت القسام، لقطات للكمين السابق، الذي فجرت فيه قوة عسكرية هندسية، عند فتحة نفق، شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.



وأشارت إلى أن مقاتلي القسام، توقعوا عودة جنود الاحتلال إلى المكان، بعد التفجير الأول، وقاموا بالوصول إليه وزرع عبوات ناسفة شديدة الانفجار بانتظار حضورهم.



وبالفعل وبعد مضي 5 أيام على التفجير الأول، وتحت رصد المكان، عادت قوة كبيرة من الجنود إلى المكان، وبعد دخولهم إلى دائرة الكمين، قام مقاتلو القسام، بتفجير العبوات الناسفة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى آخرين، وفرار عدد كبير من الجنود.

#شاهد | #كتائب_القسام تقدم:
[كمين الصابرين 2]
مشاهد من تفجير عين نفق مفخخة للمرة الثانية في قوة هندسية صهيونية في منطقة الريان شرق مدينة رفح جنوب قطاع #غزة#يحيى_السنوار #غزه_الفاضحة #غزه_تقاوم_وستنتصر_بإذن_الله #yahyasinwar pic.twitter.com/ZYPShDKLaq — عبدالمنعم بن راشد السعيدي (@a_saidi1973) October 17, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية القسام الاحتلال كمين التفجير الاحتلال تفجير القسام كمين المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بيان عاجل لـ كتائب القسام بعد قليل.. هل ستؤكد اغتيال يحيى السنوار أم ستوضح حقيقة الأمر؟

أعلنت كتائب القسام، الخروج ببيان صحفي بعد قليل، وذلك بعد الأنباء التي تتدوالها إسرائيل باستشهاد يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

اغتيال يحيى السنوار

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

أنباء عن استشهاد يحيى السنوار رئيس حركة حماس

وقال جيش الاحتلال وجهاز الشاباك، اليوم الأربعاء، إنهما يحققان في احتمال استشهاد زعيم حركة حماس يحيى السنوار في غزة، وأنه لا يمكن في هذه المرحلة تأكيد ذلك.

وذكر بيان مشترك أنه "خلال العمليات التي قام بها مقاتلو جيش الاحتلال في قطاع غزة، قتل ثلاثة إرهابيين. ويحقق جيش الاحتلال والشاباك في احتمال أن يكون أحد الإرهابيين هو يحيى السنوار. ولا يمكن في هذه المرحلة التأكد من هوية الإرهابيين".

وقال مصدر عسكري لهيئة البث الإسرائيلية أن تأكيد خبر استشهاد زعيم حماس يحيى السنوار يحتاج إلى ساعات.

وأفادت القناة 14 الإسرائيلية أن الجثة التي يشك الجيش الإسرائيلي أنها تعود للسنوار، عثر عليها في تل السلطان في رفح.

ونقلت عن مصدر أمني قوله إن "لدى إسرائيل الحمض النووي للسنوار لأنه كان معتقلا وسيسهل مماثلتة مع الجثة المشتبه بها".

وفي ديسمبر الماضي، تسربت تقارير عدة تفيد أن السنوار قتل أو أصيب أو فر إلى خارج قطاع غزة، كما أشارت تقديرات أخرى إلى أن اتصاله مع أعضاء حماس انقطع.

لكن، حسب "تايمز أوف إسرائيل"، تبين لاحقا أنه كان مختبئا، وأن إسرائيل كانت وراء تلك التقارير في إطار "حرب نفسية" تحاول من خلالها دفع مقاتلي حماس إلى الاستسلام.

واغتالت إسرائيل أبرز قادة حماس، وهم قائد الجناح العسكري للحركة محمد ضيف وقائد لواء خان يونس رافع سلامة في غارة جوية على غزة في يوليو الماضي، ونائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري في غارة على بيروت في يناير الماضي.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. كتائب القسام تعرض مشاهد لتفجير عين نفق مفخخة في قوة صهيونية
  • أول منشور لـ "كتائب "القسام" بعد تقارير اغتيال يحيى السنوار
  • بيان عاجل لـ كتائب القسام بعد قليل.. هل ستؤكد اغتيال يحيى السنوار أم ستوضح حقيقة الأمر؟
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ376 من "طوفان الأقصى"
  • كتائب القسام تواصل التصدي لقوات العدو الصهيوني وتوقع جنوده بين قتيل وجريح في غزة
  • كمين للقسام يوقع قوة راجلة بين قتيل وجريح
  • المقاومة بغزة توقع رتل من الدبابات في كمين محكم
  • مغردون عن كمين القسام بجباليا: لم نشاهد مثله
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ374 من "طوفان الأقصى"