أدانت الممثلة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الاستيلاء على كاتدرائية تشيركاسي.

وأضافت المتحدثة الرسمية بإسم الخارجية الروسية: "ارتكب النازيون الجدد الأوكرانيون عملاً إجراميًا آخر اليوم... فتح الغزاة النار على أبناء الرعية المسالمين... أصيب متروبوليت تشيركاسي وكانيف فيودوسيوس وكانيف ونقل إلى المستشفى"، بحسب ما أوردته وكالة نوفوتسي الروسية.

وأشارت زاخاروفا إلى أن السلطات الأوكرانية تبذل قصارى جهدها للقضاء على الكنيسة الكنسية، بينما يواصل أنصار الرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكي في الغرب التغاضي عن الانقسام الديني العميق في البلاد.

وأضافت زاخاروفا: "نطالب الهياكل الدولية المعنية بحقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتها المباشرة... ندعو المجتمع الدولي إلى إدانة الحرب التجديفية التي يشنها نظام كييف مع الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا تشيركاسي الخارجية الروسية النازيون الجدد الأوكرانيون النازيون الجدد الرئيس الأوكراني الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

روسيا: ممارسات “إسرائيل” غير أخلاقية وأمريكا جلبت “الجنون” للمنطقة

الثورة نت/..

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن ممارسات سلطات العدو الصهيوني في قطاع غزة تتعارض مع القانون الدولي الإنساني وغير أخلاقية.

ووصفت في مؤتمر صحفي في موسكو، المشاهد التي انتشرت بعد قصف العدو الصهيوني لخيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة بأنها مروعة وصادمة.

وأشارت إلى أن الأميركيين جلبوا “جنونا” إلى المنطقة، معبرة عن تعازيها لأسر الفلسطينيين الذين قضوا في هذا الهجوم، وتمنت الشفاء العاجل للجرحى.

وشددت زاخاروفا على ضرورة وقف الهجمات على غزة، مؤكدة أنه لا يمكن تبرير العنف ضد المدنيين، والهجمات العشوائية على الأماكن المزدحمة والأهداف المدنية.

وقالت ” ممارسات الجيش “الإسرائيلي” من هذا النوع مخالفة للقانون الدولي الإنساني وغير أخلاقية، ولا يمكن إنهاء معاناة سكان غزة إلا بوقف الأعمال العسكرية”.

مقالات مشابهة

  • روسيا: ممارسات “إسرائيل” غير أخلاقية وأمريكا جلبت “الجنون” للمنطقة
  • روسيا: ممارسات "إسرائيل" بغزة مخالفة للقانون الإنساني وغير أخلاقية
  • الخارجية الروسية تدين جرائم كييف ضد المدنيين وتكشف انتهاكات جديدة
  • الخارجية الروسية تتحدث عن خطة النصر الخاصة بزيلينسكي والصراع المباشر مع موسكو
  • روسيا تتهم الولايات المتحدة بزيادة خطر تأجيج الصراع في شبه الجزيرة الكورية
  • الخارجية الروسية: الولايات المتحدة هي السبب الأساسي في تفاقم خطر الصراع في شبه الجزيرة الكورية
  • روسيا تشن هجوما ليليا على العاصمة الأوكرانية
  • بهذه الطريقة تحاول روسيا الاستيلاء على منجم فحم حيوي في أوكرانيا
  • لماذا تريد روسيا الاستيلاء على منجم للفحم في أوكرانيا؟