استقبل وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية، الدكتور عبدالله الشارف أرحومة، صباح اليوم الخميس بمقر الوزارة في سرت، مبروكة الشريف، نائب الشؤون الخارجية بمجلس شيوخ قبائل الطوارق في ليبيا.

جرى خلال اللقاء متابعة نتائج زيارة لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة إلى مدينة غات وبلدياتها، حيث تمت مراجعة تقرير حصر الأضرار وتقديم المساعدات الإنسانية للعائلات المتضررة.

وكانت اللجنة قد أرسلت في وقت سابق قافلة مساعدات عاجلة إلى بلديات “غات، البركت، تهالة، والعوينات”، تضمنت مواد غذائية وأغطية لتحسين الأوضاع الإنسانية في المناطق المتضررة.

وأكد الوزير أرحومة أن محولاً كهربائياً تم إرساله إلى حي القروض في غات لحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي التي استمرت لأكثر من 20 يوماً، وهو الآن في طريقه من سبها إلى غات. كما أشار إلى أن التقرير النهائي لحصر الأضرار جاهز وسيُحال قريباً إلى رئيس مجلس الوزراء.

وفي ختام اللقاء، أشاد كل من الوزير والسيدة مبروكة بمستوى الأمن والاستقرار في مدينة غات وجنوب غرب ليبيا، معربين عن امتنانهم لدور القوات المسلحة العربية الليبية بقيادة المشير خليفة حفتر، وجهود رئيس الوزراء الدكتور أسامة حماد.

من جانبها، أثنت مبروكة الشريف على جهود الوزير ومتابعته المستمرة لأوضاع المتضررين وتقديم الدعم العاجل للمناطق المنكوبة في الجنوب الغربي.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يستقبل نائب رئيس الهيئة السعودية للمياه

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، في مكتبه اليوم، نائب رئيس الهيئة السعودية للمياه المهندس شارخ الشارخ والوفد المرافق له.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يؤدّي صلاة الميت على محافظ عنيزة السابق 14 أكتوبر 2024 - 7:03 مساءً أمير منطقة القصيم يدشن ويضع حجر الأساس لمشاريع جديدة بتكلفة أكثر من 4 مليارات ريال 14 أكتوبر 2024 - 6:29 مساءً

وثمن سموه جهود الهيئة السعودية للمياه في تعزيز منظومة المياه وضمان استدامة الموارد المائية لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين.

 

وجرى خلال الاستقبال مناقشة المشاريع الحالية للهيئة في منطقة القصيم، والخطط المستقبلية لتطوير خدمات المياه بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

 

وأشاد سمو الأمير فيصل بن مشعل بالجهود التي تبذلها الهيئة السعودية للمياه، مؤكدًا أهمية تعزيز استدامة الموارد المائية وتوفير خدمات متميزة تسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • الوزير الزنداني يلتقي بعدد من ممثلي الأمم المتحدة ويؤكد دعم الخارجية للمشاريع الإنسانية والتنموية
  • أرحومة يتابع نتائج زيارة لجنة الطوارئ والأستجابة السريعة لمدينة غات
  • نائب وزير الخارجية يستقبل المبعوث الألماني للقرن الإفريقي
  • أمير منطقة القصيم يستقبل نائب رئيس الهيئة السعودية للمياه
  • نائب أمير نجران يستقبل مساعد رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة
  • رئيس النيابة الإدارية يستقبل مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون القانونية
  • دعوة للتحقيق في غارة إسرائيلية بلبنان ومناشدات لحشد جهود الإغاثة
  • وزير العمل بالحكومة الليبية يطلع على أعمال لجنة لشركات المتعثرة والمنسحبة
  • رئيس الوزراء يثني على جهود وزارة الخارجية في الدفاع عن المصالح المصرية