استقبل المهندس طارق النبراوي- نقيب مهندسي مصر، المهندس الاستشاري محمد أبو سعدة- رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، والدكتور هابي حسني- المشرف على الإدارة الاستراتيجية بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

حضر اللقاء الدكتور معتز طلبة- أمين صندوق نقابة المهندسين المصرية، والدكتور سعد مكرم- أمين الصندوق المساعد، وأعضاء مجلس شعبة الهندسة المعمارية.

يأتي اللقاء في إطار دعم التعاون بين نقابة المهندسين والجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ومناقشة آلية تدريب شباب المهندسين على التعامل مع ترميم المباني التاريخية والتراثية والأثرية، من خلال إقامة دورات تدريبية متخصصة بها جانب عملي، على أن تنتهي هذه الدورات باختبارات يحصل بموجبها من اجتازها بنجاح على شهادة معتمدة من نقابة المهندسين وجهاز التنسيق الحضاري، وهو ما سيتم الإعداد له خلال الفترة القادمة.

وأثنى نقيب المهندسين على جهود الجهاز في الحفاظ على التراث العمراني، والانتفاع من بعضها اقتصاديًا مع الحفاظ عليها وهو ما أكد عليه المهندس محمد أبو سعدة بالحفاظ على كافة المعالم التراثية في ظل التوسعات العمرانية الجديدة.

1000191592 1000191590 1000191585

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإدارة الإستراتيجية الهندسة المعمارية الجهاز القومي للتنسيق الحضاري المهندس طارق النبراوي المهندسين المصرية شعبة الهندسة المعمارية صندوق نقابة المهندسين طارق النبراوي نقابة المهندسين المصرية نقيب مهندسي مصر القومی للتنسیق الحضاری

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يستقبل سفير قطر لبحث سُبل تعزيز التعاون القضائي المشترك



           

استقبل اليوم الخميس الموافق 17/10/2024 السيد المستشار/ عدنان فنجري وزير العدل بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة سعادة السفير/ طارق علي فرج الأنصاري سفير دولة قطر لدي جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدي جامعة الدول العربية والوفد المرافق له، وحضر اللقاء المستشار/ حسام صادق مساعد وزير العدل للتعاون الدولي والثقافي، والمستشار/ محمود الشريف مساعد الوزير لشئون الإعلام ومجلسي النواب والشيوخ.


وفي مستهل اللقاء رحب الوزير بالسفير والوفد المرافق له، مُشيرًا إلى تميز وعمق العلاقة القضائية بين جمهورية مصر العربية ودولة قطر التي انعكست بصورة جلية على عدد من أوجه التعاون الثنائي والاستفادة من الخبرات المتبادلة.


ومن جانبه أعرب السفير عن سعادته باللقاء مشيدًا بجهود الوزارة الملموسة في تطوير المنظومة القضائية، ومشروعات التحول الرقمي بالوزارة.


وتناول اللقاء بحث سُبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات القانونية والقضائية، خاصة في مجال التقاضي الالكتروني، وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين.


وفي ختام اللقاء أبدى الوزير تقديره لتلك الزيارة، مؤكدًا على استمرار أواصر التعاون المشترك في مختلف المجالات القانونية والقضائية.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يستقبل وفد وكالة ضمان الاستثمارات لبحث سبل تعزيز التعاون
  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل رئيس جامعة تعز «اليمنية» لبحث سبل التعاون
  • نقيب المهندسين: نثمن جهود جهاز التنسيق الحضاري للحفاظ على التراث العمراني
  • شهادة معتمدة من المهندسين والتنسيق الحضاري في ترميم المباني التاريخية
  • وزير العدل يستقبل سفير قطر لبحث سُبل تعزيز التعاون القضائي المشترك
  • وزير العدل يستقبل سفير دولة قطر لدى مصر لبحث أوجه التعاون الثنائي         
  • وزير العدل يستقبل سفير قطر لبحث سبل التعاون
  • رئيس جامعة عين شمس يستقبل وفد جامعة TH Koeln الألمانية لبحث التعاون المشترك 
  • القومي للطفولة يستقبل مؤسسات لبحث سبل التعاون في تقديم الدعم النفسي