المناطق_واس

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، على إنجازات جمعية تحفيظ القرآن الكريم في الرياض “مكنون” خلال العام الحالي.

 

أخبار قد تهمك تأكيدات إسرائيلية لمقتل يحيى السنوار… وتصفيته جاءت «مصادفة» 17 أكتوبر 2024 - 5:53 مساءً وزير الثقافة يشهد توقيع هيئتي المتاحف والتراث أربعة برامج تنفيذية في الصين 17 أكتوبر 2024 - 5:34 مساءً

 

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بقصر الحكم اليوم، رئيس مجلس إدارة جمعية “مكنون” عبدالرحمن بن عبدالله الهذلول، وعددًا من مسؤولي الجمعية.

 

كما استمع سموه، إلى شرح عن خطط ومشاريع الجمعية والدور الذي تقوم به في خدمة كتاب الله وحفظته في الرياض.

 

وثمن الأمير فيصل بن بندر, دعم واهتمام القيادة الرشيدة بتعليم القرآن الكريم وتحفيظه على مستوى المنطقة، منوهًا بما تحقق لمنطقة الرياض من مراكز متقدمة في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتفسيره.

 

كما هنأ سموه, الطالب سعد بن إبراهيم بن حمد الرويتع أحد طلاب الجمعية بمناسبة فوزه بالمركز الأول في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها (44).

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 أكتوبر 2024 - 6:06 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات17 أكتوبر 2024 - 3:11 مساءًأمير منطقة الرياض يستقبل رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان منوعات17 أكتوبر 2024 - 2:26 مساءً‏”حمد الخالدي”.. سعودي كفيف تخصص في مجال التقنية منوعات17 أكتوبر 2024 - 1:50 مساءًاستشاري: من خلال ملاحظتنا.. الجيل الحالي أطول قامة من أجيالنا السابقة ونموهم جيد أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 11:30 صباحًاروسيا.. اختبار مواد جديدة لتطوير البطاريات أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 11:27 صباحًا“كرات القطران” تغلق شواطئ سيدني يشتبه في أنها سامة17 أكتوبر 2024 - 3:11 مساءًأمير منطقة الرياض يستقبل رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان17 أكتوبر 2024 - 2:26 مساءً‏”حمد الخالدي”.. سعودي كفيف تخصص في مجال التقنية17 أكتوبر 2024 - 1:50 مساءًاستشاري: من خلال ملاحظتنا.. الجيل الحالي أطول قامة من أجيالنا السابقة ونموهم جيد17 أكتوبر 2024 - 11:30 صباحًاروسيا.. اختبار مواد جديدة لتطوير البطاريات17 أكتوبر 2024 - 11:27 صباحًا“كرات القطران” تغلق شواطئ سيدني يشتبه في أنها سامة تأكيدات إسرائيلية لمقتل يحيى السنوار... وتصفيته جاءت «مصادفة» تأكيدات إسرائيلية لمقتل يحيى السنوار... وتصفيته جاءت «مصادفة» تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: القرآن الکریم أکتوبر 2024 صباح ا

إقرأ أيضاً:

انطلاق مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في موريتانيا بمشاركة 136 متسابقًا في نسختها الأولى

المناطق-واس

افتتح معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في جمهورية موريتانيا الإسلامية سيدي يحيى ولد شيخنا ولد المرابط اليوم في قصر المؤتمرات في العاصمة الموريتانية نواكشوط، مسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية، في دورتها الأولى، على مستوى دول غرب أفريقيا, التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في جمهورية موريتانيا، ويشارك فيها 136 متسابقًا، قدموا من 16 دولة من غرب أفريقيا .

ورحب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية عبدالعزيز بن عبدالله الرقابي في كلمة خلال الحفل الافتتاحي بالحضور في المسابقة التي تقام في نسختها الأولى في جمهورية موريتانيا ، منوهاً بأهمية المسابقة، كونها تقام لأول مرة خارج المملكة العربية السعودية، وكونها تحمل اسمًا غاليًا على قلوب الجميع، الذي يولي اهتمامًا كبيرًا بالقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، على المستويين المحلي والدولي.

أخبار قد تهمك بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين .. يترأس سمو ولي العهد وفد المملكة المُشارك في القمة “الخليجية الأوروبية” المقرر عقدها غدًا في مدينة بروكسل 15 أكتوبر 2024 - 9:38 مساءً أكاديمية طويق تختتم “برنامج طويق للتوظيف” 15 أكتوبر 2024 - 9:30 مساءً

وقال الرقابي :”إن إقامة النسخة الأولى من المسابقة على أرض الجمهورية الموريتانية الإسلامية، يأتي تجسيداً للعلاقات القوية المتجذرة بين البلدين الشقيقين، في ظل القيادتين الحكيمتين لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وفخامة الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني”.

وأَضاف الرقابي: “لقد حرصت المملكة على أن تكون المسابقة على أعلى مستوى، فكانت هناك معايير دقيقة في التحكيم بين المتسابقين، تضمن العدالة والشفافية بين 136 متسابقًا قدموا من 16 دولة”، سائلا الله أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين خير الجزاء، نظير عطائهما المقدم للإسلام والمسلمين، مقدما شكره لفخامة الرئيس الموريتاني على استضافة هذه المسابقة.

من جانبه قال معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بجمهورية موريتانيا الإسلامية في كلمته: “إنه لمن دواعي الفرح والسرور، أن تحتضن جمهورية موريتانيا الإسلامية النسخة الأولى من مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية، لدول غرب أفريقيا، حيث تأتي هذه المسابقة ضمن الرؤية الرشيدة لقيادتي البلدين الشقيقين، وحرصهما الدائم على نشر العلم الديني بين أوساط المواطنين في البلدين، ومنطقة غرب أفريقيا، والعالمين العربي والإسلامي، وهو ما يعكس النهج البناء والمتواصل بين الرياض ونواكشوط، في جميع المجالات، ويأتي في مقدمتها حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة”.

وبيّن المرابط أن اختيار موريتانيا لاستضافة هذه المسابقة في نسختها الأولى، يعزز النهج القويم والبناء في التعاون بين المملكة العربية السعودية، وجمهورية موريتانيا الإسلامية، الأمر الذي ينعكس على تشجيع أجيالنا الجديدة على حفظ كتاب الله وتدبره، وفهم مقاصد السنة النبوية المشرفة، مشيرًا إلى أن المسابقة تندرج ضمن جهود القيادة السعودية من أجل نشر العلوم الدينية في العالم بأكمله، من خلال إقامة المسابقات والمناسبات الدينية، ورعايتها بالشكل المناسب، حتى تحقق أهدافها، بنشر الفكر الوسطي في الدين، بعيداً عن الغلو والتطرف موجها في ختام كلمته الشكر إلى اللجان المشتركة بين البلدين من أجل تنظيم وإقامة هذه المسابقة.

وفي كلمته، أوضح الملحق الديني في سفارة خادم الحرمين في نواكشوط فهيد الرويس أن المسابقة تقام في دورتها الأولى بحضور كوكبة من أصحاب المعالي وأصحاب السعادة والفضيلة وأهل القرآن في مجمع حافل، مقدماً الشكر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -أيدهما الله- لعنايتهم بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، ولفخامة الرئيس الموريتاني على اهتمامه بهذه المسابقة .

من جهته قال الأمين العام للإفتاء في موريتانيا الشيخ ولد صالح: ” إن اختيار موريتانيا لاحتضان النسخة الأولى من مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية، لم يأت من فراغ، وإنما من عمق العلاقات القوية بين البلدين، على مر التاريخ، سائلًا الله أن تدوم العلاقات المميزة بين البلدين، وأن تنمو بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.

عقب ذلك افتتحت أعمال المسابقة والتي يشارك في تحكيمها نخبة من المحكمين الدوليين برئاسة فضيلة إمام المسجد النبوي الأستاذ الدكتور محمد برهجي وعدد من المحكمين الذين تم اختيارهم بدقة وعلى دراية كبيرة بعلوم القرآن الكريم والسنة النبوية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 15 أكتوبر 2024 - 9:49 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 9:22 مساءًهيئة تطوير محمية الإمام تطلق مبادرة “المحطة البيئية” لرفع الوعي البيئي أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 9:03 مساءًالأمير فيصل بن سلمان يهنئ الدكتور ريتشارد مورتيل بمناسبة منحه الجنسية السعودية أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 8:56 مساءًولي العهد يبعث برقية شكر لرئيس جمهورية مصر العربية إثر مغادرته القاهرة أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 8:52 مساءًماكرون: على نتنياهو أن يتذكّر بأن إسرائيل أنشئت بقرار من الأمم المتحدة أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 8:36 مساءًمجموعة stc تستعرض أحدث مشاريعها في مراكز البيانات خلال مشاركتها المؤتمر الأوروبي للساعات في لندن15 أكتوبر 2024 - 9:22 مساءًهيئة تطوير محمية الإمام تطلق مبادرة “المحطة البيئية” لرفع الوعي البيئي15 أكتوبر 2024 - 9:03 مساءًالأمير فيصل بن سلمان يهنئ الدكتور ريتشارد مورتيل بمناسبة منحه الجنسية السعودية15 أكتوبر 2024 - 8:56 مساءًولي العهد يبعث برقية شكر لرئيس جمهورية مصر العربية إثر مغادرته القاهرة15 أكتوبر 2024 - 8:52 مساءًماكرون: على نتنياهو أن يتذكّر بأن إسرائيل أنشئت بقرار من الأمم المتحدة15 أكتوبر 2024 - 8:36 مساءًمجموعة stc تستعرض أحدث مشاريعها في مراكز البيانات خلال مشاركتها المؤتمر الأوروبي للساعات في لندن بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين .. يترأس سمو ولي العهد وفد المملكة المُشارك في القمة "الخليجية الأوروبية" المقرر عقدها غدًا في مدينة بروكسل بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين .. يترأس سمو ولي العهد وفد المملكة المُشارك في القمة "الخليجية الأوروبية" المقرر عقدها غدًا في مدينة بروكسل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة الرياض يستقبل رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان
  • مواعيد اختبارات مكاتب تحفيظ القرآن الكريم للحصول على ترخيص من الأزهر
  • جمعية الإعاقة الحركية للكبار في زيارة “بر أبها “
  • الأمير فيصل بن سلمان يدشّن الأعمال الكاملة للمؤرخ إبراهيم بن صالح بن عيسى
  • الأمير محمد بن ناصر يطلع على خطة فعاليات وبرامج ” شتاء جازان 2025 “
  • أمير منطقة القصيم يرعى حفل تخريج 153 حافظًا لكتاب الله بجمعية تحفيظ القران الكريم في بريدة
  • انطلاق مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في موريتانيا بمشاركة 136 متسابقًا في نسختها الأولى
  • الأمير فيصل بن سلمان يهنئ الدكتور ريتشارد مورتيل بمناسبة منحه الجنسية السعودية
  • طرح تذاكر عرضَي «كراون جول» و«WWE RAW»