تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال يوسف أبو كويك مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من خان يونس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة في مخيم جباليا مشيرًا إلى أن آلياته تقدمت باتجاه ما يعرف مفترق الشهداء الستة، ومن هناك استهدفت مدرسة أبو حسين التي تؤوي آلاف النازحين من سكان مخيم جباليا.

وأضاف «أبو كويك»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، مع الإعلامية داليا أبو عميرة، أن القصف أسفر حتى هذه اللحظة عن 28 شهيدًا وعشرات الجرحى جراء هذا القصف الذي استهدف بشكل مباشر خيام النازحين في مدرسة أبو حسين.


وأوضح: "أغلبية الضحايا من الأطفال وهناك بعض الشبان والسيدات الذين أصيبوا بشكل مباشر بهذه القذائف التي أدت لاندلاع حرائق داخل خيام النازحين"

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مخيم جباليا آلاف النازحين

إقرأ أيضاً:

28 شهيدًا و160 مصابًا بمجزرة جديدة في مدرسة للنازحين بمخيم جباليا

غزة - صفا استشهد ظهر يوم الخميس، 28 مواطنًا، و160 إصابة، في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة. وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، باستشهاد 28 مواطنًا، جرّاء قصف طائرات الاحتلال مركز إيواء في مخيم جباليا. بدوره، أوضح الإسعاف والطوارئ في مستشفى كمال عدوان أن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة في مركز إيواء مدرسة أبو حسين. وقال مدير الإسعاف والطوارئ في شمال غزة "للجزيرة" إن الاحتلال استهدف مدرسة أبو حسين في مخيم جباليا بصاروخين. وأوضح أن 17 شهيدًا وعشرات المصابين في حالة خطرة في مدرسة أبو حسين. وأشار إلى أن بعض التخصصات اللازمة لعلاج المصابين غير متوفرة في شمال القطاع، مبينًا أن بعض المصابين يلفظون أنفاسهم الأخيرة في المستشفيات، بسبب نقص التخصصات. ولفت إلى أنه لم يتم إدخال أي مساعدات إلى مخيم جباليا منذ 13 يومًا. وأضاف أنه "شاهد 7 أطفال على الأقل على الأرض، نتيجة القصف على المدرسة". ووصف الوضع في شمالي قطاع غزة بأنه كارثي، وما يحدث هو إبادة حقيقية، مطالبًا بالضغط على الاحتلال لإدخال المساعدات إلى مخيم جباليا. وقال إن الوضع مأساوي وخارج عن سيطرتنا، ومركبات الإسعاف تواجه صعوبة في التحرك، مطالبًا العالم بالتحرك لوقف هذه المجازر. من جهته، قال مدير مكتب الإعلام الحكومي بغزة إسماعيل الثوابتة" للجزيرة": إن مجزرة اليوم هي 191 في سلسلة مجازر الاحتلال ضد مراكز النزوح.    وأوضح أن عدد شهداء مجزرة مدرسة أبو حسين مرشح للارتفاع بسبب الإصابات الخطيرة.    وأضاف أن الاحتلال يريد إبادة الشعب وتدمير القطاعات الحيوية، حيث يمنع إدخال الوقود والمستلزمات الطبية إلى مستشفيات القطاع.    وأشار إلى أن الاحتلال يخطط لتهجير الفلسطينيين، مؤكدًا أن شعبنا يرفض النزوح وهو متشبث بأرضه.    وطالب الثوابتة العالم بالتدخل الفوري لوقف هذه الكارثة، مؤكدًا أن المجتمع الدولي فشل في وقف حرب الإبادة الجماعية.  ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 42438 مواطنًا، وإصابة 99246 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وما زال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي قصف مدرسة تؤوي نازحين ومعظم الضحايا أطفال
  • مـ جزرة جديدة.. الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين في جباليا بغزة
  • مقتل وإصابة العشرات بقصف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا
  • مجزرة جديدة في جباليا: عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين شمال غزة
  • 28 شهيدًا و160 مصابًا بمجزرة جديدة في مدرسة للنازحين بمخيم جباليا
  • 22 شهيدا في قصف إسرائيلي على مدرسة تأوي نازحين في مخيم جباليا
  • 24 شهيدًا و150 مصابًا بمجزرة جديدة في مدرسة للنازحين في جباليا
  • 15 شهيدًا وعشرات المصابين في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا
  • مجزرة داخل مدرسة أبو حسين التي تؤوي نازحين / مشاهد مفزعة