توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تعرض بعض المدن والمحافظات لأمطار خفيفة إلى متوسطة، خلال الساعات المقبلة، في ظل استمرار انخفاض درجات الحرارة على معظم أنحاء البلاد، مع وجود بعض الظواهر الجوية المؤثرة، واضطراب حركة الملاحة بالبحر المتوسط.

أمطار على 10 محافظات

وقالت «الأرصاد» في بيانها الصادر اليوم الخميس، إن هناك فرصا لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة غدا الجمعة، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، قد تمتد خفيفة إلى السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري خلال فترات متقطعة.

وبين محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل هذه الأقاليم، موضحا أنّ فرص الأمطار الخفيفة إلى متوسطة المتوقعة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، تشمل محافظتي دمياط وبورسعيد.

وأضاف «القياتي» لـ«الوطن»، أنّ مدن السواحل الشمالية الغربية المتوقع أن تشهد أمطارًا خفيفة غدا الجمعة، تبدأ من مطروح بكل مدنها الساحلية، وهي «السلوم - مرسى مطروح - الضبعة»، تصل أحيانا إلى الإسكندرية.

مع توقعات كذاك بوجود أمطار على محافظات شمال الوجه البحري، والتي تشمل «البحيرة، وكفر الشيخ، والدقهلية، والغربية».

اضطراب البحر المتوسط

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها، أنّ هناك اضطرابات مستمرة على البحر المتوسط، حيث يصل ارتفاع الأمواج إلى نحو مترين ونصف المتر، أما البحر الأحمر فيشهد اضطرابا أقل حدة في حركة الأمواج، ويصل معه ارتفاع الأمواج إلى مترين وربع المتر.

حالة الطقس

أما عن حالة الطقس، فمن المتوقع أن تستمر عند المعدلات السائدة، ليكون الطقس معتدل الحرار في أول الليل، مائلا للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، حارا على أغلب الأنحاء خلال النهار، وتأتي درجات الحرارة العظمى والصغرى على القاهرة الكبرى والأقاليم غدا الجمعة، كالتالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 29 درجة، والصغرى 22 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 27 درجة، والصغرى 19 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 32 درجة، والصغرى 23 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 31 درجة، والصغرى 17 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 33 درجة، والصغرى 21 درجة مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس أمطار أمطار على المحافظات أمطار على 10 محافظات أمطار متوسطة أماكن سقوط الأمطار السواحل الشمالیة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

تحذيرات عاجلة من الأرصاد: توقعات خلال الساعات القادمة

شمسان بوست / خاص:

أطلق المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، تحذيرات عاجلة للسكان في 11 محافظات يمنية، وذلك بسبب التغيرات المناخية المتوقعة خلال الساعات القادمة.



ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى توخي الحذر الشديد، والابتعاد عن بطون الأودية وممرات السيول، وكذلك تجنب التواجد في المناطق المكشوفة أثناء وبعد هطول الأمطار، تحسباً لحدوث السيول والفيضانات.



كما حذر المركز من تشكل العواصف الرعدية، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار الغزيرة والسحب الكثيفة، مما قد يؤثر على حركة المرور والأنشطة اليومية.


ويتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء واسعة من محافظات لحج، تعز، إب، ريمة، المحويت، حجة، وغرب صعدة، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات أبين، الضالع، وغرب ذمار.



تكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة حول أرخبيل سقطرى، وخفيفة إلى معتدلة مع نشاط أحياناً على بقية السواحل، مما قد يؤدي إلى ارتفاع الأمواج وزيادة سرعة الرياح.


وتشهد المناطق الصحراوية أجواءً صحوة إلى غائمة جزئياً، مع رياح معتدلة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.


ويوصي المركز المواطنين بضرورة متابعة النشرات الجوية الصادرة عن المركز بشكل مستمر، للحصول على أحدث التحديثات حول حالة الطقس.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • أمطار متوسطة وشبورة ورياح.. ماذا يحدث للطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة؟
  • خفيفة ومتوسطة.. 12 محافظة على موعد مع سقوط الأمطار غدًا
  • «الأرصاد» تكشف موعد وصول المرتفع «السيبيري» إلى مصر
  • تحذيرات عاجلة من الأرصاد: توقعات خلال الساعات القادمة
  • أمطار بـ 5 محافظات خلال ساعات.. الأرصاد تعلن خبرًا سارًا لمحبي الشتاء
  • 7 محافظات على موعد مع سقوط الأمطار.. درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم
  • الأرصاد الجوية تحذر: انخفاض فى درجات الحرارة وأمطار على عدة محافظات خلال ساعات
  • الأرصاد: سحب منخفضة وأمطار على السواحل الشمالية الغربية