قال الدكتور تامر أحمد، استشاري التوظيف، إن العمل متاح دائمًا لمن يمتلك المهارات والقدرات المختلفة في كافة التخصصات، مشيرًا إلى أن التحدي ليس التخرج من كلية في تخصص معين، ولكن التحدي الأكبر يكون في تحول الخريج لشخص متميز في تخصصه، وهذا يضمن الحصول على فرص عمل جيدة.

اقرأ أيضا.. وظائف مضمونة برواتب مرتفعة.

. مجالات عمل كليات الذكاء الاصطناعي

وأضاف "أحمد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج "مساحة حرة"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن سوق العمل في مصر يتغير بشكل سريع جدًا، فلا توجد ضمانة للحصول على فرصة عمل حال الالتحاق بكلية مطلوبة في الوقت الراهن، ولكن الضمان الوحيد للحصول على وظيفة جيدة هو التميز.

التخصصات المطلوبة في سوق العمل

وأشار إلى أن سوق العمل يتطلب من يمتلك أكثر من مهارة مثل وجود شخص جيد في التسويق، وجيد أيضًا في التعليم في السوفت وير، لافتًا إلى أن التخصصات المطلوبة حاليًا تتمثل في كافة التخصصات الطبية مثل الطب البشري والعلاج الطبيعي، والطب البيطري وطب الأسنان، والتخصصات الهندسية مثل الهندسة الطبية، وهندسة البيئة، وهندسة الطاقة المتجددة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وظائف خالية وظائف سوق العمل سوق العمل

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان ملتقي توظيف ومعرض "ذوي الهمم" بنادي الترسانة

افتتح اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمرافقة المهندس عادل النجار محافظ الجيزة  وبحضور النائب طارق حسانين  رئيس نادي الترسانة  ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة ملتقي توظيف ومعرض ذوي الهمم والذي أقيم بنادي الترسانة بميت عقبة.

وأكد وزير الشباب والرياضة انه منذ تولي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي قيادة مصر وقد اولي سيادته ووجه  بتوفير كافة أشكال الدعم لتأهيل أبناء مصر من ذوي الهمم لسوق العمل وهو ما تم العمل عليه وذلك من اجل تمكينهم وإيجاد فرص العمل  لهم مضيفاً "نحنً هنا اليوم  بمقر نادي الترسانة بميت عقبة من اجل  تمكين الشباب من ذوى الهمم والذي سيتم عن طريق ملتقى توظيف مصر".

وحرص وزير الرياضة علي الاستماع منً مسؤلي التوظيف للشركات المشاركة بمبادرة التوظيف لأبنائنا للتعرف منهم عن طبيعة الوظائف المقدمة والرواتب المقترح تقديمها للحاصلين علي الفرص الوظيفية.

كما توجه صبحي بالشكر الي جميع الشركات علي حرصها علي المشاركة في هذا الملتقي والذي شارك به 23 شركة من القطاع الخاص والف من المتقدمين للحصول علي تلك الوظائف.

وقال صبحي “إننا نسير وفق  توجيهات القيادة السياسية ومنها برنامج توفير العديد من فرص العمل وتأهيل الشباب المصري لسوق العمل”.

من جانبه قدم المهندس عادل النجار التهنئة للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لتجديد الثقة متمنيا لسيادته دوام النجاح والتوفيق.

وأكد محافظ الجيزة على عزم المحافظة لدعم الشباب بمختلف القطاعات وتحسين مناخ العمل لذوى القدرات الخاصة من أبناء المحافظة.

وأضاف المحافظ أن الإهتمام بالرياضة ورفع كفاءة المنشأت الرياضية يأتى على رأس خطط العمل بالمحافظة، وذلك لخلق بيئة جاذبة للشباب لإكتشاف مواهبهم وتوفير فرص العمل المناسبة لإمكانياتهم من خلال عقد ملتقيات التوظيف بتلك المنشأت الرياضية.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية لحياة كريمة اليوم في 3 محافظات.. اعرف المواعيد والأماكن
  • وظائف خالية برواتب تصل لـ15 ألف جنيه.. اعرف الشروط
  • استشاري أمراض القلب يكشف أسباب وفاة أحمد رفعت
  • هل القهوة السبب؟.. استشاري قلب يكشف سبب وفاة أحمد رفعت (فيديو)
  • استشاري أمراض قلب يكشف سبب وفاة أحمد رفعت
  • وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان ملتقي توظيف ومعرض "ذوي الهمم" بنادي الترسانة
  • وظائف بنك مصر 2024.. التخصصات والشروط المطلوبة
  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • أزولاي: افتتاح المصحة الدولية موكادور يشكل علامة فارقة في تاريخ الصويرة
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يواصل دعم توظيف السعوديين