نشرت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يوم الخميس مقطع فيديو يكشف عملية استهداف قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت القسام إلى أن الموقع تم تفخيخه منذ 5 أيام في منطقة الريان شرق مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

وأوضحت القسام في الفيديو الذي بلغته مدته دقيقتين وعشرين ثانية، أن مقاتليها توقعوا عودة القوات الإسرائيلية  إلى الموقع للتمركز فيه مرة أخرى، حيث سبق أن تم تفخيخه منذ 5 أيام في منطقة الريان شرق رفح الفلسطينية.

يأتي ذلك بعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اغتيال يحيى السنوار زعيم حركة حماس، خلال عملية في وقت سابق اليوم بمنطقة تل السلطان في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل السنوار وأبلغ عدد من وزارة حكومة الاحتلال بهذا الأمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال في رفح القسام كتائب عز الدين القسام حركة المقاومة الإسلامية منطقة الريان مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

خبير: الاحتلال الإسرائيلي يتبع استراتيجية الجحيم لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم|فيديو

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير في العلاقات الدولية، إن مشاهد الجرائم والإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي سياسة ممنهجة من أجل العمل على دفع الفلسطينيين نحو التهجير القسري، وتحويل غزة إلى مكان لا يمكن العيش فيه.
 

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الضحايا في غزة إلى 42344 شهيدا و99013 مصابا 55 شهيدا.. الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتبع استراتيجية الجحيم، موضحًا أنها تعني استهداف كل شيء في قطاع غزة إلى أن يطلب أهالي القطاع النزوح إلى أماكن آمنة، ومن ثم استهدافهم وحرق مخيماتهم.

وتابع أن الاحتلال كان يهدف إلى فتح جبهة لبنان وتصعيد الحرب بالجنوب اللبناني، من أجل لفت أنظار الإعلام والعالم والمجتمع الدولي حول لبنان، وتحويل أنظارهم حول الجرائم التي تحدث في قطاع غزة والإبادة الجامعية، وانتهاك كل القوانين.

وأشار إلى ارتفاع الانتقادات الدولية الموجهة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، لاسيما بعد تحرك محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية والاعتراف بالقضية الفلسطينية، تسبب في تصعيد الحرب في لبنان لتحويل الأنظار حول ما يحدث في قطاع غزة.
 

مقالات مشابهة

  • رسميا .. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار
  • القسام تفجر نفق في قوة إسرائيلية برفح / شاهد
  • المقاومة الفلسطينية تعرض مشاهد لتفجير عين نفق مفخخة في قوة صهيونية شرق رفح
  • الرئاسة الفلسطينية تدين استمرار حصار الاحتلال الإسرائيلي لشمال غزة
  • شاهد.. انسحاب وفد اليمن من جلسة الجمعية العامة للاتحاد البرلماني أثناء كلمة ممثل الاحتلال الإسرائيلي (فيديو)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحم
  • مشاهد لاستهداف القسام قوة إسرائيلية بقذيفة مضادة للأفراد شرق جباليا
  • خبير: الاحتلال الإسرائيلي يتبع استراتيجية الجحيم لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم|فيديو
  • المقاومة في العراق تشن 3 هجمات على أهداف حيوية للاحتلال الإسرائيلي (شاهد)