صدى البلد:
2024-10-17@17:34:35 GMT

سفير أذربيجان في حوار مفتوح بـ نقابة الصحفيين

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

استقبلت لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي حسين الزناتي سفير دولة أذربيجان الدكتور إلخان بولوخوف.

 وشارك السفير  ندوة بعنوان "مصر واذربيجان.. مساعي تعزيز لعلاقات التعاون.. وقمة المناخ القادمة" .
 

وأدار  اللقاء  وكيل النقابة حسين الزناتي وتناول أهمية تعزيز العلاقات بين مصر وأذربيجان خلال المرحلة المقبلة، ومظاهر توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين بعد تبادل الزيارات الرئاسية، والأهمية التي تمثلها كل دولة للأخرى اقتصاديا وسياسيا.


كما تناول اللقاء مناقشة  تعزيز التعاون  في مجالات الصناعات الدوائية والمنتجات الغذائية والتصنيع والطيران وتبادل الخبرات في مجالات التعدين والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة.. وما تحتاجه كل دولة من الأخرى..


كما ناقش اللقاء إمكانية مشاركة الخبرات المصرية مع الجانب الأذري في المبادرات المحفزة للتمويل المناخي في ظل استعدادات اذربيجان لاستضافة مؤتمر المناخ COP29 في نوفمبر المقبل.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بحث تعزيز التعاون البرلماني والعلمي مع روسيا

استقبل معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة اليوم وفدًا من مجموعة الصداقة البرلمانية في مجلس الاتحاد الروسي، برئاسة محمد إسايفيتش أحمادوف رئيس الوفد، وذلك في إطار زيارتهم الحالية لسلطنة عُمان.

ورحّب معالي الشيخ رئيس مجلس الدولة بالوفد، مشيدًا بالعلاقات القائمة بين سلطنة عُمان وجمهورية روسيا الاتحادية، متمنيًا أن تحقق الزيارة الأهداف المرجوة منها في توسيع آفاق التعاون بين البلدين الصديقين، تأسيسا على التعاون القائم حاليًا بينهما في مختلف المجالات.

وأبرز معالي الشيخ دور مجموعات الصداقة البرلمانية في تطوير العلاقات الثنائية والدفع بها إلى آفاق أرحب، للتعاون من خلال الاستثمار وتعزيز التبادل التجاري، علاوة على توطيد التعاون في المجالات الصناعية والتكنولوجية والتعليم والثقافية وبصورة تواكب العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين، وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية التي تربط سلطنة عُمان بالاتحاد الروسي، كما تم التطرق إلى عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك وسبل تطويرها ومناقشة مجالات العمل المشترك بين المجالس النظيرة.

من جانبه أعرب رئيس وفد مجموعة الصداقة البرلمانية بمجلس الاتحاد الروسي عن تقديره لحفاوة الاستقبال في سلطنة عُمان، مؤكدًا على أهمية العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين، وأبدى رئيس الوفد عن تطلعه إلى تعزيز التعاون الثنائي من خلال تبادل الزيارات وتكثيف اللقاءات بين الجانبين.

حضر اللقاء كل من المكرمة الدكتورة روحية بنت راشد الخايفية، والمكرمة المهندسة عزة بنت سليمان الإسماعيلية، وسعادة السفير إيليا مورغونوف سفير جمهورية روسيا الاتحادية المعتمد لدى سلطنة عُمان.

من جانبه استقبل سعادة الدكتور بخيت بن أحمد المهري، وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتعليم العالي اليوم وفد مجموعة المجلس الفيدرالي للجمعية الفيدرالية بجمهورية روسيا الاتحادية برئاسة محمد أحمدوف رئيس المجموعة، وذلك بمكتبه بديوان عام الوزارة.

جرى خلال اللقاء بحث توسيع فرص التعاون في مجالات الابتعاث، والتبادل الطلابي، والأكاديمي، والبرامج الأكاديمية بين مؤسسات التعليم العالي في البلدين.

حضر اللقاء المكرمة الدكتورة روحية الخايفية، عضوة مجلس الدولة، وعدد من المسؤولين بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • تبادل الخبرات بين البلدين.. وزير العدل يستقبل سفير دولة قطر
  • وزير العدل يستقبل سفير اليابان لبحث سُبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات
  • وزير العدل يستقبل سفير قطر لبحث سُبل تعزيز التعاون القضائي المشترك
  • وزير العدل يستقبل سفير دولة قطر لدى مصر لبحث أوجه التعاون الثنائي         
  • لتبادل الخبرات بين البلدين.. وزير العدل يستقبل سفير دولة قطر
  • بحث تعزيز التعاون البرلماني والعلمي مع روسيا
  • الزناتي: سفير أذربيجان في حوار مفتوح بنقابة الصحفيين.. غدًا
  • غدا.. سفير أذربيجان في حوار مفتوح بنقابة الصحفيين
  • غدًا.. سفير أذربيجان بالقاهرة في حوار مفتوح بنقابة الصحفيين