تقدمت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم بشكوى إلى المفوضية الأوروبية ضد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي المملوك لقطر، بدعوى أن آلية تمويلها تنتهك قوانين المنافسة في الاتحاد الأوروبي.

 

ووفقا لما نشره موقع بوليتيكو، استشهدت رابطة الدوري الإسباني في بيان يوم السبت بلائحة الإعانات الخارجية الصادرة عن الاتحاد الأوروبي مؤخرًا، والتي تضع قيودًا على شركات الاتحاد الأوروبي التي تتلقى أموالًا من دول غير أعضاء في الاتحاد الأوروبي عندما يؤدي ذلك إلى تشوهات في السوق.

 

ووفقا لما نشره الموقع، فمنذ عام 2011، أصبحت شركة باريس سان جيرمان مملوكة لشركة قطر سبورتس انفستمينت، وهي شركة تابعة للصندوق السيادي للحكومة القطرية.

 

يزعم الدوري الإسباني أن استثمار قطر في النادي منح باريس سان جيرمان ميزة غير عادلة. وتزعم الشكوى أن باريس سان جيرمان يستخدم الإعانات الأجنبية التي تقدمها قطر للتعاقد مع كبار اللاعبين والمدربين بشكل يفوق إمكاناته في ظروف السوق العادية. 

 

وذكر البيان أن هذه التصرفات يمكنهم من تعزيز أدائهم الرياضي، وكذلك التأثير على قدرة الأندية المنافسة على التعاقد مع اللاعبين. 

 

وأضافت الرابطة أنها تثق في عمل المفوضية الأوروبية لمعالجة تشوهات السوق المزعومة، والتي قالت إنها تلحق ضررا خطيرا بالنظام البيئي الرياضي. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطر أخبار باريس سان جيرمان الاتحاد الأوروبی باریس سان جیرمان الدوری الإسبانی

إقرأ أيضاً:

180 ألف درهم جوائز مهرجان دبا الرياضي


دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 28 لاعبة في قائمة إعداد «أبوظبي الرياضي للسيدات» "الفارس الشهم 3" تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس


خصصت اللجنة المنظمة لمهرجان دبا الرياضي لبناء الأجسام، والذي تستضيفه الفجيرة من 18 إلى 21 يوليو الجاري، 180 ألف درهم قيمة الجوائز المالية للفائزين.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أقامته اللجنة المنظمة، في مقر اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية في دبي، بحضور علي عبدالله بن حيدر، نائب رئيس الاتحاد، وسالم خميس الصريدي، رئيس اللجنة المنظمة، وفيصل الغيص الزعابي، عضو مجلس إدارة الاتحاد، وبطل العالم السابق بالقوة البدنية، والصربي فلاديسلاف ريجكين، الأمين العام للاتحاد الدولي لأقوى رجل في العالم، وعبد المجيد يزبك السكرتير الفني للاتحاد.
وأشاد علي عبدالله بن حيدر، بهذه الفعالية التي تأتي في واجهة البطولات التي يشرف على تنظيمها ويدعمها فنياً الاتحاد، لدورها المهم في استكشاف لاعبي منتخب الرجال والشباب، فضلاً عن توفيرها لفرص ثمينة للاحتكاك مع نخبة اللاعبين الدوليين.
فيما قدم سالم خميس الصريدي، الشكر الى مجلس إدارة الاتحاد، برئاسة الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، للثقة الممنوحة والدعم الذي أسهم في أن تكون بطولته من البطولات الأساسية في أجندة الاتحاد، مبيناً أنه تم اختيار الفجيرة لإقامة المنافسات، لما تتمتع به من بنى تحتية مميزة، فضلاً عن كونها وجهة رياضية مميزة في مختلف الرياضات، خصوصاً في بناء الأجسام، وكاشفاً عن القيمة الإجمالية للبطولة، مبيناً أنها تبلغ 700 ألف درهم، منها 180 ألفاً جوائز للفائزين، إضافة إلى الجوائز الفنية، مثمناً جهود الرعاة، ووصف دورهم بالاستراتيجي لتأمينه استدامة إقامة البطولات طوال السنوات الست الماضية.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تنتقد معايير الاتحاد الأوروبي المزدوجة بشأن غزة وأوكرانيا
  • السكيتيوي يكشف عن لائحة المنتخب الأولمبي التي ستمثل المغرب في أولمبياد باريس
  • بعد مغادرة كيليان لباريس سان جيرمان.. شقيق مبابي ينتقل إلى ناد فرنسي
  • حكيمي يقود قائمة منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024
  • نابولي يسعى للحفاظ على هدف باريس سان جيرمان
  • عاجل.. الفجر الرياضي يوضح حقيقة تغريم المنتخب الأولمبي بسبب تأخير القائمة
  • كيميش على "رادار" باريس سان جيرمان
  • 180 ألف درهم جوائز مهرجان دبا الرياضي
  • ريال مدريد يزاحم باريس سان جيرمان لضم صفقة دفاعية جديدة
  • خسارة قاسية.. لبنان يتعثر أمام إسبانيا ضمن ملحق التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024