موقع 24:
2024-10-17@17:40:30 GMT

الرجال والنساء يتعاملون مع مسكنات الألم بشكل مختلف

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

الرجال والنساء يتعاملون مع مسكنات الألم بشكل مختلف

في دراسة جديدة لتقييم التأمل لعلاج آلام أسفل الظهر المزمنة، اكتشف الباحثون في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو أن الرجال والنساء يستخدمون أنظمة بيولوجية مختلفة لتخفيف الألم.

النساء لا يعتمدن على المسكنات الأفيونية في تخفيف الألم

وبينما يخفف الرجال الألم عن طريق إطلاق المواد الأفيونية الذاتية، وهي مسكنات الألم الطبيعية في الجسم، تعتمد النساء بدلاً من ذلك على مسارات أخرى غير قائمة على المواد الأفيونية.

وتعتبر العقاقير الأفيونية الاصطناعية، مثل المورفين والفنتانيل، أقوى فئة من عقاقير تسكين الآلام المتاحة.

ومن المعروف أن النساء يستجبن بشكل سيئ للعلاجات الأفيونية، والتي تستخدم جزيئات الأفيون الاصطناعية للارتباط بنفس المستقبلات مثل المواد الأفيونية الذاتية الطبيعية.

ويساعد هذا الجانب من العقاقير الأفيونية في تفسير سبب قوتها كمسكنات للألم، وأيضاً لماذا تحمل مخاطر كبيرة للاعتماد والإدمان.

وقال فاضل زيدان، أستاذ التخدير وأستاذ أبحاث التعاطف والرحمة في معهد سانفورد للتعاطف والرحمة بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو: "يتطور الاعتماد لأن الناس يبدأون في تناول المزيد من المواد الأفيونية عندما تتوقف جرعتهم الأصلية عن العمل".

ووفق "مديكال إكسبريس"، تشير النتائج إلى أن أحد الأسباب التي تجعل الإناث أكثر عرضة للإدمان على المواد الأفيونية هو أنهن أقل استجابة بيولوجياً لها، ويحتجن إلى تناول المزيد لتجربة أي تخفيف للألم.

وجمعت الدراسة بيانات من تجربتين سريريتين شملتا 98 مشاركاً، بما في ذلك أفراد أصحاء، وآخرين تم تشخيصهم بألم أسفل الظهر المزمن.

وخضع المشاركون لبرنامج تدريب على التأمل، ثم مارسوا التأمل أثناء تلقي إما دواء وهمي أو جرعة عالية من النالوكسون، وهو دواء يوقف كل من المواد الأفيونية الاصطناعية والداخلية عن العمل.

وفي الوقت نفسه، تعرضوا لتحفيز حراري مؤلم للغاية، ولكنه غير ضار في الجزء الخلفي من الساق.

وقارن الباحثون مقدار تخفيف الألم الذي تم تجربته من التأمل عندما تم حظر نظام الأفيون مقابل عندما كان النظام سليماً.

ووجدت الدراسة اختلافاً في التأثير بين الجنسين، حيث نجح الدواء والتأمل في تخفيف الألم لدى الرجال، بينما تبين أن النساء يعتمدن على آليات غير أفيونية لتقليل الألم.
وقال فاضل زيدان، أستاذ التخدير في جامعة كاليفورنيا: "تؤكد هذه النتائج على الحاجة إلى علاجات أكثر تحديداً للألم حسب الجنس، لأن العديد من العلاجات التي نستخدمها لا تعمل بشكل جيد بالنسبة للنساء كما تعمل للرجال".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الصحة المواد الأفیونیة تخفیف الألم

إقرأ أيضاً:

ترامب وهاريس يركزان حملاتهما على كتلتين كبيرتين للناخبين الأمريكيين قبل 20 يوماً على التصويت

اختار دونالد ترامب التركيز على جمهور النساء في هذه المرحلة الحاسمة من الدعاية الانتخابية، بينما كثفت كامالا هاريس من جهود استقطاب الرجال السود.

اعلان

سعت نائبة الرئيس الأمريكي ومرشحة الحزب الديمقراطي، كامالا هاريس، ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب، إلى تنشيط الكتل التصويتية الرئيسية التي يخشى خلفاؤهما من تراجع الدعم فيها.

وتركز هاريس جهودها على كتلة الرجال السود، بينما يركز ترامب على النساء.

وستظهر هاريس في حدث بمدينة ديترويت، الذي يستضيفه برنامج "نادي الإفطار" ذو الشعبية الواسعة بين الرجال السود، ويقدمه المذيع المعروف شارلمان ثا.

في المقابل، سيسجل ترامب لقاءً عاماً لقناة "فوكس نيوز" يحضره جمهور من النساء فقط وستدير الحوار المذيعة هاريس فولكنير.

ما تخشى منه هاريس هو امتناع نسبة كبيرة من الرجال السود عن التصويت في الانتخابات الرئاسية.Jacquelyn Martin/ APسر الخشية في حملة هاريس

ومن المقرر أن تتوقف نائبة الرئيس الأمريكي في منشأة يملكها سود في ديترويت، وفي وقت سابق، زارت مقهى ومتجر تسجيلات في ولاية بنسلفانيا، حيث التقت بقسيس وبعض المُلاّك وقادة المجتمع المحلي.

ويأتي ظهور هاريس في "نادي الإفطار" بعد يوم واحد من إعلانها مجموعة مقترحات أطلق عليها اسم "أجندة الفرص للرجال السود".

وتهدف هذه المقترحات لتقديم مزايا اقتصادية أكبر لهذه الفئة من السكان، بما في ذلك قروض تجارية قابلة للإعفاء تصل إلى 20 ألف دولار للرجال ذوي البشرة السمراء، من أجل البدء بمشاريع وخلق مزيد من فرص التدريب المهني.

وتكثفت حملة هاريس صوب الرجال السود، الأسبوع الماضي، عندما شارك الرئيس السابق، باراك أوباما في حملة بمدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا.

Relatedسباق حاسم في بنسلفانيا: هاريس وترامب يواجهان تحديات الانتخابات في قلب أمريكاترامب يرفض مناظرة ثانية مع هاريس: فات الأوان هاريس: إيران هي "العدو الأبرز" لأمريكا

وقال أوباما إنه يريد قول "بعض الحقائق" للناخبين من الرجال، مشيراً إلى أن بعض الرجال السود "لا يؤمنون بفكرة وجود امرأة في موقع الرئاسة".

ولا ترى حملة نائبة الرئيس الأمريكي بأن الرجال السود سيدعمون ترامب بكثافة، خاصة بعد التصويت الكبير الذي قاموا به لمصلحة الرئيس الحالي، جو بايدن ونائبته هاريس في انتخابات عام 2020.

لكن ما يثير قلق الحملة هو إعراض نسبة كبيرة من الذكور السود عن التصويت.

تراجع تأييد النساء لترامب

على الجهة الأخرى، تراجع دعم ترامب بين النساء خاصة في ضواحي عدد من المدن في الولايات المتأرجحة بعد ولايته الأولى.

وأظهر استطلاع أجرته وكالة "أسوشيتد برس" ومؤسسة "نورك" في أيلول/ سبتمبر الماضي، أن لدى نصف الناخبات المسجلات نظرة إيجابية إلى حد ما أو إيجابية للغاية تجاه هارريس، في حين أن حوالى ثلث الناخبات فقط لديهن نظرة إيجابية تجاه ترامب.

ومن أجل تغيير هذا الوضع، عمل ترامب على تسويق نفسه بأنه شخصياً قادر على حماية النساء من شتى التهديدات.

وقال ترامب في تجمع انتخابي جرى في ولاية بنسلفانيا أخيراً إن النساء في أمريكا "لن يُهجرن أو يشعرن بالوحدة بعد الآن، ولن تكون النساء في خطر من الآن فصاعداً". وأضاف "سأكون من يحميكن".

المصادر الإضافية • أ ب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هاريس تتعهد بإنهاء الحرب في غزة والوقوف مع حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ما يحق لهاريس لا يحق لترامب.. بيونسيه تهدد باتخاذ إجراءات قانونية ضده بعد استخدام أغنيتها دون إذن بايدن يسلّم "الشعلة" لهاريس في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي ويعترف: لقد ارتكبت الكثير من الأخطاء دونالد ترامب كامالا هاريس الانتخابات الأمريكية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة: قصف عنيف على القطاع وغارات على بعلبك في لبنان ونتنياهو يسمع لبايدن ويفعل ما يريد يعرض الآن Next مواجهة قضائية حاسمة: الجبري يواجه ولي العهد السعودي في ساحات القضاء الأمريكي يعرض الآن Next شاحنة تسلا الكهربائية "سايبر تراك" تلفت الأنظار بمعرض باريس للسيارات.. والشركة تستهدف سوقا جديدة يعرض الآن Next إيران للطيران تلغي رحلاتها إلى أوروبا بعد ساعات من فرض الاتحاد الأوروبي مجموعة جديدة من العقوبات يعرض الآن Next مقتل شرطي وإصابة 5 آخرين في عملية إطلاق نار جنوب إسرائيل اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومغزةالاتحاد الأوروبيإسرائيللبنانفرنساإيرانالبورصة - سوق التعاملاتدونالد ترامبانفجارتزلجروسياالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وجبة الأفطار مفتاح رشاقة الرجال والنساء
  • احذري 3 أنواع من الألم النسائي.. نصائح طبية للتعامل معها
  • شاهد بالفيديو.. في مشهد معبر.. الرجال والنساء يخرجون ويرقصون في الشارع العام بأم درمان احتفالاً بانتصارات الجيش وعودة المواطنون لمنازلهم
  • النشرة الدينية| حكم فصل الرجال عن النساء في قاعات الأفراح.. الرفاعية تحتفي بـ مولد السيد البدوي مساء اليوم
  • وول ستريت جورنال: الفجوة بين الجنسين سمة مميزة لمنافسة ترامب وهاريس
  • حكم فصل الرجال عن النساء في قاعات الأفراح شرعًا.. الإفتاء تجيب
  • ترامب وهاريس يركزان حملاتهما على كتلتين كبيرتين للناخبين الأمريكيين قبل 20 يوماً على التصويت
  • 3 جمعيات نسائية تصف مذكرة الحليمي حول رأي المغاربة الرافض للمساواة في الإرث بـ"المضلل"
  • وفيات يوم الاثنين الموافق 14 أكتوبر 2024